أعلنت وزارة النقل السورية، عودة مطار حلب الدولي إلى الخدمة اعتبارًا من صباح غد السبت بعد أن تم إصلاح أضرار العدوان الإسرائيلي عليه.

وقالت الوزارة في بيان اذاعته وكالة الانباء السورية "سانا" - " أنه اعتبارًا من الساعة الثامنة صباح غدٍ السبت سيتم استئناف حركة النقل الجوي عبر مطار حلب الدولي، وذلك بعد أن أنجزت المؤسسة العامة السورية للطيران المدني والشركات الإنشائية المختصة عمليات إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء العدوان الإسرائيلي عليه ".

وأضافت الوزارة أنه " يمكن لجميع شركات الطيران إعادة برمجة رحلاتها عبر مطار حلب الدولي، إضافة لاستمرار مطار اللاذقية أيضًا، ليكونا مطارين بديلين في الوقت الحالي عن مطار دمشق الدولي الذي تستمر فيه عمليات الإصلاح والترميم للأضرار التي خلفها العدوان الإسرائيلي".

وكانت إسرائيل قد نفذت أمس الخميس عدوانًا بالصواريخ على مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدى إلى خروجهما من الخدمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطار حلب الدولي العدوان الإسرائيلي إسرائيل النقل السورية مطار مطار حلب الدولی

إقرأ أيضاً:

هنية يحذر من عودة المفاوضات إلى نقطة الصفر بسبب المجازر الأخيرة

قالت حركة حماس، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، أجرى اتصالات بالوسطاء، وحذر من أن استمرار المجازر وعمليات الإخلاء التي يقوم بها الاحتلال في مدينة غزة ورفح، قد تعيد المفاوضات إلى نقطة الصفر.

وأشارت الحركة إلى أنه في ضوء المجازر وعمليات التهجير والقتل، فإن نتنياهو وجيشه يتحملان المسؤولية الكاملة عن انهيار المسار التفاوضي.

وكانت طالبت حركة حماس، الوسطاء في مفاوضات وقف إطلاق النار، بالتدخل لوضع حد لآلاعيب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لوقف جرائم الإبادة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان، عقب المجازر التي يرتكبها الاحتلال، في مدينة غزة، بعد أوامر الإخلاء والقصف الأخير العنيف على مناطق حيي التفاح والدرج والتوغل في حي الرمال، وتهجير السكان باتجاه جنوب القطاع، إنها في الوقت الذي تقدم فيه المرونة والإيجابية للتوصل إلى اتفاق لوقف العدوان، يقوم الاحتلال بتصعيد الجرائم ومحاولات التهجير القسري لإفشال كل الجهود.

كما طالبت الحركة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، "بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها شعبنا، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم".

وأضافت: "ما يقوم به جيش الاحتلال الصهيوني من تصعيد عدوانه على أحياء مدينة غزة، واستهدافه عشرات الآلاف من السكان المدنيين وإجبارهم على النزوح من بيوتهم تحت وطأة القصف الوحشي؛ هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة منذ أكثر تسعة أشهر، والتي تتحدّى من خلالها حكومة الاحتلال الفاشي كافة القوانين والمعاهدات الدولية".

وشددت على أن ما يقوم به الاحتلال، "الذي يمارس أبشع صور العدوان والانتهاكات ضد المدنيين العزل، بدعم من الإدارة الأمريكية المتواطئة معه؛ لن يفلح في إخضاع شعبنا الصامد مهما صعَّد من جرائمه، وأن مقاومتنا الباسلة ستواصل تصديها البطولي لقواته الفاشية، حتى كسر العدوان ودحره عن أرضنا".



ودعت الفلسطينيين، إلى الحذر من مكائد جيش الاحتلال، لتجنب الوقوع في الحرب النفسية التي يشنها نتنياهو وجيشه، والتأكيد أن هذه المحاولات لن تنطلي على الفلسطييين وسيفشلونها كما أفشلوا المحاولات السابقة.

وكانت أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 276 على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في التقرير، إن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 40 شهيدا و 75 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفتت إلى ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38 ألفا و193 شهيدا و 87 ألفا و903 إصابات منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن  عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتشهد مناطق شرق وجنوب غزة عمليات نزوح واسعة صوب المناطق الغربية، على إثر عمليات قصف عنيف وتوغلات مفاجئة نفذتها قوات الاحتلال في تلك المناطق.

وما زالت عشرات العائلات محاصرة في منازلها بمناطق التوغل مع تواصل القصف الإسرائيلي وإطلاق النار على كل من يتحرك في الطرقات.

وتوغلت دبابات الاحتلال الاثنين، بشكل مفاجئ في مناطق واسعة جنوب غرب مدينة غزة تحت غطاء ناري كثيف استهدف طرقات ومباني سكنية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وتقدمت آليات عسكرية إسرائيلية في حي تل الهوى ومحيط مقر رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بمنطقة "الصناعة" والأطراف الجنوبية لحي "الرمال" تحت غطاء ناري كثيف نفذته الطائرات والآليات المدفعية.

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء.. تصريح هام لوزير النقل بشأن الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء الدولي
  • وزير النقل: لن نقبل حظر العدوان للرحلات الجوية عبر مطار صنعاء
  • هنية يحذر من عودة المفاوضات إلى "نقطة الصفر" بسبب المجازر الأخيرة
  • الأردن وأيرلندا يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة
  • الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء: تحالف العدوان مستمر في إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل
  • إدارة “اليمنية”بصنعاء تؤكد عدم جدية تحالف العدوان في فتح مطار صنعاء بشكل كامل
  • بيان لليمنية حول سبب الغاء رحلة عمّان - صنعاء كانت مقررة من الغد
  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يطّلع على القدرات التشغيلية في مطار بوخارست الدولي
  • وزير النقل يطّلع على القدرات التشغيلية في مطار بوخارست الدولي
  • هنية يحذر من عودة المفاوضات إلى نقطة الصفر بسبب المجازر الأخيرة