حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة من كارثة إنسانية وصحية تواجه قطاع غزة.

وقالت في بيان اليوم الجمعة: "نجدد مناشداتنا العاجلة لكل دول العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية والصحية بضرورة إدخال الدعم الصحي والفوري لمستشفيات قطاع غزة".

أخبار متعلقة الأمم المتحدة: مهلة إسرائيل لسكان غزة ستؤدي إلى عواقب إنسانية مدمرةكوريا الشمالية تكذب ادعاءات استخدام "حماس" أسلحتهاالحالات الصحية الحرجة

قالت منظمة الصحة العالمية إن السلطات الصحية في غزة أبلغتها بأنه من المستحيل إجلاء المرضى الذين يعانون حالات حرجة من المستشفيات في شمال غزة، بعد أن دعا الجيش الإسرائيلي المدنيين إلى التحرك جنوبًا خلال 24 ساعة.

وأوضح المتحدث باسم المنظمة طارق ياساريفيتش اليوم الجمعة، أن "هناك أشخاصًا مصابين بأمراض خطيرة، وتعني إصاباتهم أن فرصتهم الوحيدة للبقاء على قيد الحياة هي البقاء على أجهزة دعم الحياة، مثل أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأضاف: "لذا فإن نقل هؤلاء الأشخاص هو بمثابة حكم بالإعدام، ومطالبة العاملين في مجال الصحة بالقيام بذلك أمر يتجاوز القسوة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز الأراضي الفلسطينية المحتلة وزيرة الصحة الفلسطينية انهيار القطاع الصحي في غزة منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

الإمارات تُلبي احتياجات العائلات الفلسطينية في قطاع غزة

لبت الإمارات احتياجات العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، ضمن جهودها الإنسانية المتواصلة عبر عملية «الفارس الشهم3»، لمساندتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.
وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة، تأكيد دورها الريادي في دعم القضايا الإنسانية حول العالم، وعلى رأسها «عملية الفارس الشهم 3» في قطاع غزة. هذه العملية، التي انطلقت استجابة للأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان القطاع، تجسد قيم العطاء الإماراتية من خلال المساعدات الإغاثية والطبية التي تقدمها الفرق التطوعية على مدار الساعة إلى دعم الأشقاء الفلسطينيين. وتأتي «عملية الفارس الشهم 3» كإحدى أبرز العمليات الإغاثية الإماراتية، حيث تمكنت من تحقيق إنجازات ضخمة، حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • الإمارات تُلبي احتياجات العائلات الفلسطينية في قطاع غزة
  • متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة
  • كثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية