الجديد برس:

صرح وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، فور وصوله إلى لبنان، بأن بلاده مستمرة بقوة في دعمها للمقاومة الفلسطينية، مشدداً على أنه “في ظل استمرار العدوان وجرائم الحرب والحصار على غزة، فإن فتح جبهات أخرى ضد “إسرائيل” هو احتمال قائم.

وقال عبداللهيان في تصريح لقناة “الميادين”، إنّ “مباحثات إيران مع السعودية تأتي في إطار استراتيجيتنا لدعم فلسطين”.

وأضاف: إن “عملية طوفان الأقصى جاءت رداً على جرائم العدو الصهيوني”.. مؤكداً رفض “الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني”.

وشدد على أن “قطع الماء والكهرباء، واستهداف المدنيين من أهل غزة، هما جريمة حرب يرتكبها كيان العدو الصهيوني”.. مشيراً إلى أن “الكيان الصهيوني وداعميه سيكونون مسؤولين عن نتائج استمرار الاعتداءات على الشعب الفلسطيني”.

ووصل عبد اللهيان إلى بيروت، الليلة الماضية، في مستهل زيارة له للمنطقة، وكان في استقباله وفد من نواب حزب الله وحركة أمل في البرلمان اللبناني، وممثلون عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي في لبنان.

وقال ممثل حركة حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي، للميادين: “جئنا إلى مطار بيروت لنرحب بوزير الخارجية الإيراني”.. معبراً عن شكره لتضامن إيران مع فلسطين.

وأضاف عبد الهادي: “باسم شعبنا ومخيماتنا في لبنان، نشكر الجمهورية الإسلامية في إيران على موقفها الداعم”.. مشيراً إلى أن “الوزير عبد اللهيان جاء ليقف مع الشعب الفلسطيني ودعماً لقضيته”.

وأعلن السفير الإيراني لدى لبنان، مجتبی أماني، في وقت سابق الخميس، أن “جولة وزير الخارجية الإيراني في المنطقة تأتي في إطار الأحداث الجارية في فلسطين، والجرائم التي تمارس بحق غزة وتداعياتها الخطيرة”.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن أي تصرف صهيوني “أحمق” ضد إيران، سيكون رد بلاده عليه “مدمراً”.. نافياً مزاعم مشاركة إيران في معركة “طوفان الأقصى”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الخارجیة الإیرانی

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إيران في تحذير إسرائيل: اياكي وارتكاب أي خطأ في لبنان

حذّر وزير الخارجية الإيراني المكلف علي باقري كني، إسرائيل من ارتكاب أي خطأ جديد في لبنان، مؤكدًا أن “أي تحرك إسرائيلي جديد في لبنان سيؤدي إلى خلق ظروف جديدة على المستوى الإقليمي”.

كما اعتبر أن إسرائيل لم تتمكن بعد من إعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل الأحداث الأخيرة في 7 تشرين الأول، مشيرًا إلى أن “تهديدات إسرائيل ضد لبنان تعتبر استمرارًا للجرائم التي ارتكبت ضد سكان غزة”.

وأكد باقري استعداد المقاومة في لبنان لمواجهة أي تهديدات مستقبلية، مشددًا على أنها ستكون مكلفة على المعتدين.

مقالات مشابهة

  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • وزير خارجية إيران في تحذير إسرائيل: اياكي وارتكاب أي خطأ في لبنان
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • إيران تهدد إسرائيل ب”حرب طاحنة” إذا هاجمت لبنان بمشاركة “محور المقاومة “
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • “إسرائيل” تُحصي أضرار المستوطنات لترميمها: الجليل الأعلى سيبقى مهجوراً لسنوات