استقبلت محافظة المنيا اليوم الجمعة وفد سفينة الشباب العربى والتى وصلت إلى محافظة المنيا أمس وكان في الاستقبال الدكتور مندى عكاشة وكيل وزارة  الشباب، الدكتورة سوسن فرغلى وأحمد مصطفى وكلاء المديرية ، الدكتور محمد حمدي والدكتور شريف رمضان معاونى وكيل الوزارة ، الاستاذ مدحت موريس مدير إدارة الشباب ، الدكتور محمود جلال وإبراهيم كامل منسقى جولة الوفد بالمنيا.

زار شباب الوفود العربية  من 13 دولة ( الأردن - الإمارات - تونس - الجزائر - جيبوتي - السعودية - الصومال - سلطنة عمان - فلسطين - لبنان - ليبيا - مصر - اليمن) ، منطقة أثار بنى حسن الشروق وتونا الجبل  ، وذلك ضمن فعاليات مشروع " سفينة النيل للشباب العربى " والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتنمية الشباب ) من خلال الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية ، بالتعاون مع جامعة الدول العربية  ، وممثلى الإتحاد العربى للتطوع .

تضمنت فعاليات الزيارة لمنطقة مقابر بني حسن الاثرية، 
وجولة حره بمدينة المنيا والمنيا الجديده ،كذلك الاحتفال بالعيد الوطني للصومال ،تقديم مسابقات وجوائز من قبل الوفد الصومالي ،تكريم من وزارة الشباب والرياضة والوفد الصومالي بمجموعة من دروع التكريم للسادة رؤساء الوفود ، والاحتفال بعيد ميلاد لاكثر من مشارك من جنسيات مختلفة ثم المغادرة.

على هامش الوزارة قام ممثلى وزارة الشباب والرياضة المصرية بالإعلان عن مسابقة فنية كبرى عن أفضل صورة معبره تم التقاطها ، وأفضل تعليق على الصورة ، وهذه المسابقة متاحة لكل المشاركين الاشتراك فيها .

جدير بالذكر أنه تم إطلاق فعاليات السفينة بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، وممثلى الاتحاد العربى للتطوع ، وممثل الامانة الفنية للمكتب التفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب ، ورؤساء وفود الدول المشاركة ، وبدأت بزيارة اهرامات الجيزة ، ثم المرور بمحافظة بنى سويف والوصول للمحطة الثالثة بالمنيا 

IMG-20231013-WA0029 IMG-20231013-WA0035 IMG-20231013-WA0030 IMG-20231013-WA0034 IMG-20231013-WA0032 IMG-20231013-WA0033 IMG-20231013-WA0036 IMG-20231013-WA0028 IMG-20231013-WA0026 IMG-20231013-WA0027

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد العربي للتطوع المنيا الجديدة الوفود العربية جامعة الدول العربية سفينة النيل للشباب العربي محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

مدير عام شباب القليوبية يلتقى متطوعى فريق "شباب يدير شباب"

شهد الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية فعاليات إجراء المقابلات الشخصية لفريق متطوعى  yly  شباب يدير شباب التابع لوزارة الشباب والرياضة والمنفذ بجميع محافظات الجمهورية ، جاء ذلك بحضور محمود شعبان معاون المدير العام لشئون الرياضة ، همس سامح منسق فريق yly بالقليوبية وأعضاء ومتطوعى الفريق ، بمقر المديرية .

في بداية اللقاء، رحب الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ،  بأعضاء "شباب يدير شباب"، مشيدًا بالدور البارز الذي يلعبه الكيان في تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم القيادية والإدارية. وأكد أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لدعم المبادرات الشبابية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الروح الابتكارية بين الشباب  .

في إطار فعاليات المقابلات الشخصية، سيتعين على المرشحين اجتياز سلسلة من التقييمات التي تهدف إلى اختبار مهاراتهم وقدراتهم على الابتكار والعمل الجماعي. كما ستتاح لهم الفرصة للتفاعل مع أعضاء الفريق الحاليين والتعرف على التجارب السابقة وكيفية الاستفادة منها في الموسم الجديد ، حيث يشارك فريق yly فى تنظيم كافة الفعاليات بمديريات الشباب والرياضة وعلى مستوى الوزارة بالإضافة لتنفيذ عدد من البرامج لتنمية وصقل المهارات  وفقا للخطة الموضوعة من وزارة الشباب والرياضة .

يهدف الكيان شباب يدير شباب « yly » إلى تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم القيادية من خلال إشراكهم في مشاريع تنموية ومجتمعية هادفة. وقد حقق "شباب يدير شباب" نجاحات ملموسة في المواسم السابقة، مما يجعله منصة مثالية للشباب الذين يسعون إلى صنع التغيير والمساهمة في بناء مستقبل أفضل.

جدير بالذكر أنه تم فتح باب الإنضمام للموسم السادس خلال الأيام الماضية، عن طريق لينك الإنضمام عبر الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة، والصفحات الرسمية لمشروع YLY عبر منصات التواصل الإجتماعى ، ويتم إختيار المتطوعين بناء على أسس ومعايير وضعها المشروع منذ الوهلة الأولى لانطلاقه بالمحافظات، حيث وصل عدد المتطوعين بالمشروع حتى الموسم الخامس لأكثر من ٥٠ ألف متطوع بجميع المحافظات، بحجم تأثير يصل لملايين الشباب.

 

مقالات مشابهة

  • نقيب الزراعيين يكشف خطة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب
  • انطلاق فعاليات المعسكر التنظيمى لمتطوعى الشباب والرياضة بالمنيا
  • التعليم العالي: للمرة الثالثة خلال أسبوع غلق كيان وهمي جديد بمحافظة أسيوط
  • الدكتور محمود الصبروط يتسلم مهام منصبه وكيلًا لوزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • وكيل شباب الشرقية يتابع أعمال حمام سباحة ديرب نجم
  • مدير عام شباب القليوبية يلتقى متطوعى فريق "شباب يدير شباب"
  • وفد مصري يشارك في فعاليات المؤتمر العاشر لشباب «بريكس» بروسيا الاتحادية
  • فعاليات مبادرة "بلدنا أحلى" الموسم الثالث من مراكز شباب إدارة طوخ بالقليوبية
  • فعاليات ختام الأنشطة وتكريم المتميزين علميا بمركز شباب كفر منصور بطوخ
  • "مخاطر الإدمان" ندوة توعوية للشباب والرياضة بالشرقية