إعتبر عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله أن "إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على استهداف الإعلاميين في الجنوب أثناء قيامهم بواجبهم المهني، هو جريمة موصوفة تضاف إلى ما يرتكبه من جرائم ضد الإنسانية في غزة، بما فيها جرائمه ضد الإعلاميين".
وأضاف أن "هذه الجريمة التي أدت الى استشهاد المصور عصام العبد الله وإصابة زملاء له، تكشف الطبيعة العدوانية للكيان الصهيوني، وعدم تورعه عن ارتكاب الجرائم بدم بارد".


وأكد: "إننا إذ ندين هذه الجريمة التي ارتكبها الاحتلال، نتقدم من عائلة الشهيد عصام العبد الله وزملائه في مكتب وكالة "رويترز" في بيروت، والجسم الإعلامي عموماً بأحر المواساة والتعازي، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته وندعو الله أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، ونجدد التأكيد أن مثل هذه الجرائم، لن تثني الإعلام عن القيام بواجبه في كشف جرائم الاحتلال، وفي الوقت نفسه لن تتمكن من ترهيب اللبنانيين خصوصاً في الجنوب المتمسكين بأرضهم، وبحقهم في حمايتها الدفاع عن بلدهم".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

فؤاد السنيورة: إسرائيل ترتكب جرائم إبادة بشرية في لبنان

اتهم فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، جيش الاحتلال الإسرائيلي، بارتكاب جرائم إبادة بشرية في لبنان، تحت مزاعم أنها تستهدف حزب الله. 

وقال «السنيورة»: «إسرائيل تدعي أنها تستهدف حزب الله، ولكنها في الواقع ترتكب جرائم إبادة بشرية في أماكن عدة في لبنان من قرى وبلدات ولا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت»، لافتًا إلى أن الاحتلال يدفع عدد من اللبنانيين إلى ترك بلداتهم ويتسبب بكارثة إنسانية كبرى في البلاد.

الاحتلال يدمر لبنان على كافة الأصعدة

وأضاف السنيورة، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال يدمر لبنان على كافة الأصعدة ليست فقط الإنسانية والمعيشية بل اقتصاديًا وسياسيًا أيضا، متابعًا: «إسرائيل لم تترك نوعًا من الأسلحة إلا واستخدمته وتعمد لجعل لبنان مساحة لتجربة الأسلحة الجديدة التي تنتجها مصانع الأسلحة الخاصة بها».

وواصل: «كل ما تفعله إسرائيل يأتي على حساب دماء الشعب اللبناني وعلى حساب لبنان ومستقبلها»، مشيرًا إلى أن حزب الله في عمليته في الثامن من أكتوبر لعام 2023 كان يكرر عمليته في عام 2006 عند إقدامه على إشعال الحرب ضد إسرائيل في لبنان.

مقالات مشابهة

  • الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة
  • فؤاد السنيورة: إسرائيل ترتكب جرائم إبادة بشرية في لبنان
  • ضبط قضايا اتجار في العُملة بقيمة 19 مليون جنيه
  • نقيب الإعلاميين: مطلوب مبادرات لتوعية الجمهور بكيفية التمييز بين الأخبار الزائفة والحقيقية
  • لبنان: 3 مستشفيات فى الجنوب تعلق خدماتها بسبب غارات الاحتلال
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • حزب الله ينكل بقوات الاحتلال التي حاولت التوغل في الجنوب اللبناني
  • حزب الله يعلن عن قتل 17 جنديا للاحتلال في كمين محكم
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمائن بلبنان
  • وحدة كوماندوز أحبطت عملية لـحزب الله.. إليكم ما حاول القيام به