تجمع أنصار الفلسطينيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط؛ للاحتجاج، بعد صلاة الجمعة، اليوم، في عرض للتضامن مع استعداد القوات الإسرائيلية لشن غزو بري لقطاع غزة؛ ردًا على عملية طوفان الأقصى، الذي وقع نهاية الأسبوع الماضي على دولة الاحتلال، وفقا لـ "وول ستريت جورنال".

وأضافت الصحيفة: لقد أثارت الغارات الجوية الإسرائيلية في قطاع غزة، القلق والغضب بين العرب وغيرهم في المنطقة، بشأن الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية، وتحت الحصار، ينفد الغذاء والماء والكهرباء والوقود في غزة، في حين أن الفلسطينيين الذين يحاولون الفرار إلى بر الأمان، ليس لديهم مكان يذهبون إليه.

ووفقا لما نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، احتشد عشرات الآلاف من المتظاهرين في ساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد، وأحرقوا أعلاما إسرائيلية كبيرة. 

وأضافت: وفي إيران، حملت حشود من الآلاف لافتات كتب عليها "تسقط إسرائيل" ولوحوا بالأعلام الفلسطينية.

وواصلت: ونظمت حركة حزب الله المدعومة من إيران، مسيرة حاشدة في الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنان.

وقالت: كما اندلعت الاحتجاجات في الجامع الأزهر بالقاهرة، مقر التعليم الإسلامي السني، وتجمعت حشود أصغر في دول الخليج الفارسي، مثل البحرين وقطر وفي تونس.

ونوهت بأن النضال الفلسطيني من أجل تقرير المصير؛ هو قضية مثيرة للمشاعر في جميع أنحاء المنطقة لعقود من الزمن، ويمكن أن تقوض الحرب، الجهود المبذولة لتحسين العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والدول العربية. 

وقُتل ما يقرب من 1800 فلسطيني حتى الآن، أكثر من نصفهم من النساء والأطفال، وأصيب أكثر من 7400 آخرين، بحسب هيئة الصحة في غزة.تخاطر الحرب بين إسرائيل وحماس بجر الجماعات المسلحة الأخرى المدعومة من إيران في جميع أنحاء المنطقة، وخاصة حزب الله.

وأضافت الصحيفة: وفي الأردن- الحليف الإقليمي القوي للولايات المتحدة- استخدمت السلطات الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين المتجهين نحو الحدود مع الضفة الغربية، ومنعت السيارات التي تسير على الطريق السريع في هذا الاتجاه، بعد إصدار حظر على المسيرات على الحدود.

وفي وسط مدينة عمان، العاصمة الأردنية، تجمع آلاف المتظاهرين وسط تواجد أمني مكثف بعد صلاة الجمعة في مظاهرة سلمية. تمت الدعوة إلى المظاهرة، التي حضرها أردنيون وفلسطينيون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرق الاوسط طوفان الأقصى غزة

إقرأ أيضاً:

جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ضرورة أن أن يكون العالم متعدد الأقطاب، ونحتاج إلى السلام في الشرق الأوسط بدءً من وقف الحرب على غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: تفاؤل إسرائيلي بشأن قبول الحكومة لمقترحات التهدئة الجديدة
  • وول ستريت جورنال: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تضغط على الحكومة للتوصل لاتفاق
  • صابرين.. ماذا قالت عن رد فعل أبنائها على زواجها؟
  • أوضاع الشرق الأوسط وحرب غزة تحظى باهتمام كبير في قمة شانغهاي
  • جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • "وول ستريت جورنال": الضغوط تتزايد على بايدن مع خوف الديمقراطيين من خسائر كبيرة في انتخابات نوفمبر
  • استقالات في حكومة بايدن احتجاجًا على سياسته تجاه غزة