طلبت الإدارة الأمريكية من الكونغرس تخصيص مساعدات إضافية لأوكرانيا وإسرائيل نظرا "لخطورة الوضع" هناك.

وذكر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي خلال مؤتمر صحفي، يوم الجمعة، أن خبراء المجلس يعقدون اجتماعات مع قادة الكونغرس لإقناعهم بضرورة تأييد لمسألة تخصيص مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا وإسرائيل من الميزانية الفدرالية الأمريكية.

إقرأ المزيد الكونغرس يدعو بايدن للكشف عن استراتيجيته تجاه أوكرانيا

وقال إن "مجلس الأمن القومي يعقد اجتماعات مع الزعماء الأساسيين في الكابيتول حول هذا الوضع، أي خطورة الوضع في إسرائيل وأوكرانيا. ويدور الحديث عن جزء من تعاملنا الدائم مع أعضاء الكونغرس. وهذا يحدث اليوم".

وأضاف كيربي: "نريد أن يطّلعوا (المشرعون) على السياق عندما يقيّمون طلبنا بشأن التمويل الإضافي، ولذلك فإن هناك فريقا من مجلس الأمن القومي يقدم إيجازات لأعضاء الكونغرس حول هذه المسألة".

وأكد أن الإدارة الأمريكية تسعى لإرسال طلب رسمي بشأن تخصيص مساعدات إضافية كبيرة لأوكرانيا وإسرائيل الأسبوع القادم.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن طلبت من الكونغرس في أغسطس الماضي تخصيص 13 مليار دولار إضافية لمساعدة أوكرانيا، إضافة إلى 8.5 مليار دولار لتمويل المساعدات المالية لأوكرانيا وعدد من الدول الأخرى، لكن العديد من المشرعين عن الحزب الجمهوري رفضوا المبادرة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا القضية الفلسطينية الكونغرس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة

استضافت غرفة سوهاج التجارية أمس الوكالة الأمريكية للتنمية للغرفة التجارية بسوهاج لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة .

غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك

 

وشارك في الحضور من الغرفة النائب  خالد أبو الوفا رئيس مجلس الإدارة، وأحمد اللبان،  نائب أول لرئيس مجلس الإدارة، و أحمد كامل عبد الرحيم، نائب ثان رئيس مجلس الإدارة، و أحمد سلطان السمان عضو مجلس إدارة و محمود خلف حسانين عضو مجلس الإدارة، وعمرو محمد فتحي عضو مجلس إدارة الغرفة، و وائل ابو رحاب عضو مجلس إدارة الغرفة، ومظهر مختار الشيمي عضو مجلس إدارة الغرفة.

وقال النائب خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية، أن الوكالة الأمريكية تقدم الدعم للغرفة التجارية بالخدمات التي تقدمها خاصة أنها المسؤولة عن مركز تميز الخاص بخدمه الشباك الواحد للتجار حيث تقوم بتطوير الأجهزة والمعدات الخاصة بالغرفة بحيث يتم تقديم أفضل خدمه للسادة التجار .

وأضاف أبو الوفا، أن الغرفة تلعب دوراً حيوياً في دعم التجار وتطوير القطاع التجاري بشكل عام وتوفير المعلومات والخدمات والدراسات الاقتصادية، ونركز علي التدريب والتطوير المهني حيث تساهم في رفع كفاءه التجار والعاملين في القطاع التجاري بشكل مستمر .

وأكد أبو الوفا، أن الغرفة تعطي اهتمام خاص بملف الابتكار والتكنولوجيا حيث تعمل على تشجيع التجار علي استخدام التكنولوجيا الحديثة في أعمالهم.

كما تقدم النائب خالد أبو الوفا، بالتهنئة للحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والسادة الوزراء، متمنياً للحكومة المصرية التوفيق والسداد فى تحقيق ما تصبو إليه الدولة بالجمهورية الجديدة من أهداف التنمية المستدامة، والتقدم بمختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية والصناعية والتجارية.

مقالات مشابهة

  • سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • ” نعيمة الحامي ” تكشف بنود جلسة مجلس الدولة المقبلة
  • الرئيس الفرنسي: اشتعال الوضع بين حزب الله وإسرائيل سيشكل تطورا خطيرا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي
  • ماكرون يحذّر نتنياهو: لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • أمريكا: سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار ⁧‫
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • أوستن: سنعلن قريبا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2,3 مليار دولار