دعا الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، جميع الروس الراغبين بمغادرة منطقة الصراع الدائر في الأراضي الفلسطينية والإسرائيلية إلى الاتصال بسفارة بلادهم بسرعة من أجل هذا الغرض، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، مساء اليوم الجمعة.

وأكد الرئيس بوتين للصحفيين أن روسيا مستعدة لتنظيم عمليات ترحيل المواطنين من إسرائيل وفلسطين في أي وقت عندما تتهيأ الظروف المناسبة لذلك.

وأضاف: "نحن مستعدون في أي وقت (لتنظيم ترحيل المواطنين)، عندما تكون هناك الظروف الملائمة لذلك، هناك عمليات قصف تجري كل يوم".

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وتابع بوتين ردًا على سؤال حول تنظيم إخراج المواطنين من منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي: "إذا أراد أحد ما مغادرة إسرائيل، تفضلوا، يمكن القيام بذلك في أي لحظة".

إلى ذلك، وجه بوتين الدعوة لجميع المواطنين الروس الذين يريدون مغادرة إسرائيل وفلسطين بسرعة إلى الاتصال بالسفارة. وشكر الرئيس الصحافية على سؤالها حول إخراج المواطنين الروس من منطقة النزاع ووعد بنقل هذا الأمر والإيعاز إلى وزارة الخارجية الروسية.

وأكمل بوتين: "إذا كان هناك شخص واحد على الأقل يريد مغادرة هذه الأراضي بشكل عاجل، فنحن على استعداد للمساعدة".

تُجدر الإشارة إلى أن بوتين قال في وقت سابق من اليوم الجمعة، تعليقا على توتر الوضع في الشرق الأوسط على خلفية الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي: "إننا ننظر الآن، حتى في الولايات المتحدة، إلى ظهور تقييمات لما يحدث، وتظهر خيارات مختلفة لتطور الأحداث، بما في ذلك الحديث عن إمكانية اتخاذ إجراءات عسكرية وغير عسكرية (ضد قطاع غزة) وهو نفس الحال في أثناء حصار لينينغراد خلال الحرب العالمية الثانية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين الروس الصراع بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بوتين يوقع قانونا يدخل تعديلات على ميزانية البلاد

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون يدخل تعديلات على المعالم الرئيسية للميزانية الروسية للعام الحالي 2024.

وبحسب القانون الذي نشر اليوم الجمعة على البوابة الرسمية للوثائق فقد تمت زيادة حجم الإنفاق المقرر في ميزانية العام الجاري 2024 بمقدار 522 مليار روبل إلى 37.182 تريليون روبل.

 

تعديلًا على ميزانية روسيا.. بوتين يوقع على قانون جديد للضرائب جبالي نؤكد حرص مصر على تعزيز وتنمية التعاون الثنائي مع روسيا الاتحادية

كما تم خفض الإيرادات بمقدار 3 مليارات روبل إلى 35.062 تريليون روبل، وبناء على ذلك فإن عجز الميزانية من المتوقع أن يصل إلى 2.12 تريليون روبل (1.1% من الناتج المحلي الإجمالي).

 

وتتضمن الميزانية الحالية عجزا قدره 1.595 تريليون روبل (0.9% من الناتج المحلي الإجمالي).

 

حاكم منطقة دونيتسك الأوكرانية: مقتل 4 وإصابة 9 في قصف روسي

4 أشخاص على الأقل قُتلوا، وأصيب 9 آخرون في قصف روسي لمنطقة دونيتسك الأوكرانية.

 

وكتب فاديم فيلاشكين، على تطبيق «تلغرام» أن شخصين قُتلا، وأصيب 6 آخرون في هجوم وقع بالقرب من مبنى إداري ومحطة حافلات في بلدة ميرنوهراد.

وأضاف أن مدنيين اثنين قُتلا، وأصيب 3 آخرون في هجوم آخر على مؤسسة لم يذكر اسمها في بلدة كوستيانتينيفكا، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأظهرت الصور التي نشرها فيلاشكين لموقعي الهجوم على «تلغرام»، واجهات مبانٍ، وقد لحقت بها أضرار بالغة، وحافلة نوافذها محطمة، وسيارة محترقة يبدو أن الانفجار أطاح بها جانباً.

 

وتحتل القوات الروسية أجزاءً من منطقة دونيتسك على الجبهة الشرقية لأوكرانيا، وتتعرض المنطقة لقصف وغارات جوية روسية بشكل منتظم.

 

وتنفي موسكو استهداف المدنيين أو البنية التحتية المدنية في غزو أوكرانيا رغم مقتل آلاف الأشخاص.

 

زيادات ضريبية في روسيا لتمويل الهجوم على أوكرانيا

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، حزمة من الزيادات الضريبية على العمال والشركات بقيمة 30 مليار دولار تقريباً، ستخصَّص المبالغ التي تُجبى بموجبها لتمويل الهجوم على أوكرانيا.

 

وتجاوز إنفاق موسكو إيراداتها بعشرات مليارات الدولارات منذ أن بدأت قواتها غزو أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، ما ساعد البلاد في مخالفة توقعات بركود كبير، لكنه أدى إلى عجز قلما تسجّل الموازنة مثيلاً له.

 

وسجّلت روسيا عجزاً في الموازنة بلغ نحو 3.2 تريليون روبل (36 مليار دولار) في العام 2023، أي ما يعادل اثنين في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، وفق ما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

 

وأصدر بوتين، الجمعة، مجموعة تعديلات على قانون الضرائب الروسي تتضمن زيادات في ضرائب الدخل لأصحاب المداخيل المرتفعة وضرائب الشركات في مسعى للمساهمة في سد الفجوة المالية.


 

مقالات مشابهة

  • تستهدف الأثرياء.. موسكو تقر زيادات ضريبية على الدخل
  • بوتين يوقع قانونا يدخل تعديلات على ميزانية البلاد
  • الكرملين يصف تصريحات بايدن تجاه بوتين بـ "غير المقبولة على الإطلاق"
  • الكرملين يصف تصريحات بايدن تجاه بوتين بـ “غير المقبولة على الإطلاق”
  • موسكو: لن نشارك في أي قمة سلام ثانية قد تعقد بشأن الصراع في أوكرانيا
  • روسيا تكشف عن برقية تفيد ببحث واشنطن عن بديل لزيلينسكي
  • الكرملين: الناتو منخرط في الصراع وروسيا تدرس احتواء التهديد
  • ‏الكرملين: الناتو متورط فعليًّا بشكل كامل في الصراع في أوكرانيا وحان الوقت لتسميته باسمه الصحيح
  • بوتين يعلن انخفاض معدل البطالة في روسيا إلى مستوى قياسي
  • زيلينسكي يرغب بقتل بوتين بعد الهجوم الأخير (تفاصيل)