عرض الفاتيكان اليوم الجمعة الوساطة لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة ولتمهيد طريق للسلام، وأكد أن دفاع إسرائيل عن نفسها يجب أن يحترم معايير التناسب الدولية.

وقال وزير خارجية الفاتيكان بيترو بارولين إنه من الضروري استعادة حس العقل ونبذ منطق الكراهية الأعمى، مشددا على أن الفاتيكان ما زال مقتنعا بشدة بأن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لضمان سلام دائم في المنطقة.

وأضاف بارولين -الذي يتلو البابا فرانشيسكو في التسلسل الهرمي البابوي- أن الإسرائيليين الذين أسرتهم حماس يعدّون مركز اهتمامهم، داعيا إلى إجراء محادثات بين إسرائيل وحماس من أجل تجنب إراقة الدماء، ولا سيما في غزة التي يهاجمها الجيش الإسرائيلي.

وكانت السفارة الإسرائيلية في الفاتيكان قالت إن بارولين زار السفارة صباح اليوم للتعبير عن "مشاعره العميقة من الألم، والتضامن".

وكان البابا فرانشيسكو دعا أول أمس الأربعاء للإفراج الفوري عن الأسرى الإسرائيليين في عملية "طوفان الأقصى" العسكرية التي وقعت السبت الماضي، معبرا عن قلقه إزاء الحصار على غزة والضحايا الأبرياء هناك.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 1799 شهيدا وأصيب 6388 آخرون، فيما تقول حركة حماس إنها لن تدخل في أي مفاوضات بشأن إطلاق سراح الأسرى في وقت لا تزال فيه غزة تحت النار.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة شؤون الأسرى: يجب الضغط على إسرائيل لوقف تنفيذ أجندتها الرامية لتعميق الأزمة

أكد قدورة فارس، رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن أعداد الأسرى في ارتفاع مستمر وقوات الاحتلال الإسرائيلية تواصل ارتكاب الانتهاكات بحقهم مما جعل حياتهم مهددة.

وأضاف فارس في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «يجب الضغط على إسرائيل لوقف تنفيذ أجندتها الرامية لتعميق الأزمة، على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات جدية وعملية لوقف الهجمات الإسرائيلية».

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 20 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أطفال وأسرى سابقون.

وأفاد نادي الأسير وهيئة شئون الأسرى والمحررين في بيان مشترك: «أن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة الغربية، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 347 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًهيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل أكثر من 195 مواطن منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية بالضفة الغربية

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية تدعو الصليب الأحمر لإنقاذ حياة أسير مصاب بالسرطان

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الإحتلال يتنصل من اتفاقاته مع الأسرى

مقالات مشابهة

  • قرار الأمم المتحدة.. عباس يشكر الدول الداعمة ويدعو لتنفيذ انسحاب إسرائيل
  • لجان المقاومة: جريمة قتل الحكيم الدلو استمرار للإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى
  • الزيارة رقم 10.. بلينكن يصل القاهرة لبحث وقف إطلاق النار بغزة
  • مسؤولون عسكريون إسرائيليون: نتنياهو يعطل الاتفاق ونخسر الحرب والأسرى
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • قطر تبحث مع الأمم المتحدة التطورات بغزة وجهود الوساطة لإنهاء الحرب
  • لبيد: جبهات الحرب يمكنها الانتظار لكن الأسرى بغزة لا ينتظرون
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة
  • رئيس هيئة شؤون الأسرى: يجب الضغط على إسرائيل لوقف تنفيذ أجندتها الرامية لتعميق الأزمة
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل