أشاد المشاركون في فعاليات المؤتمر الدولي الخامس عشر لقسم العظام بكلية طب بنين الأزهر بدمياط بالتميز العلمي الذي حققه الدكتور فتحي سلامة، الأستاذ بقسم العظام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، كأحد الأساتذة المتميزين محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا ووجودة ضمن تصنيف علماء ستانفورد الامريكية من العلماء الاكثر تاثيرا في العالم.

استهل الدكتور فتحي سلامة كلمته بتعبيره عن فخره وسعادته بما حققته جامعة الأزهر من تقدم كبير في جميع التصنيفات الدولية وكان آخرها الحصول على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية الحكومية في تصنيف التايمز العالمي الأسبوع الماضي.

واستعرض وكيل كلية الطب جهود قسم جراحة العظام بطب بنين الأزهر بدمياط منذ تأسيسه في عام 2000م إلى اليوم، مشيرا إلى أن قسم جراحة العظام بكلية طب بنين الأزهر بدمياط أسهم بشكل كبير وفعال على مدار نحو ربع قرن من الزمان  في جميع المبادرات الرئاسية، وفي مقدمتها مبادرة القضاء على قوائم الانتظار في العمليات الجراحية، وأيضًا إسهاماته في خدمة المجتمع من خلال تنظيم عديد من القوافل الطبية التي جابت المناطق الأكثر احتياجًا طبقًا لتوجه الدولة المصرية بتوفير حياة كريمة للمصريين في جميع محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أن مستشفى جامعة الأزهر بدمياط تتميز عن غيرها من باقي المستشفيات بأنها تستقبل حالات الطوارئ على مدار أيام الأسبوع دون توقف.

وأوضح وكيل كلية الطب أنه بالتوازي مع كل هذه الجهود المبذولة فإننا نحرص على الانفتاح والتعاون العلمي مع عديد من الجامعات  المصرية والتي شملت جامعات: (كفر الشيخ - بنها- المنوفية -طنطا) من خلال إنشاء وتأسيس تحالف علمي في مجال جراحات العظام التخصصية المختلفة أطلق عليه اسم: "ملتقى جامعات الدلتا" والذي قام بعقد وتنظيم عديد من المؤتمرات العلمية واللقاءات الدورية بهدف تبادل الخبرات في مجال جراحات العظام التخصصية.

في ختام المؤتمر تم تكريم القامات العلمية الكبيرة التي أسهمت وتسهم بشكل كبير في رفع راية وتصنيف جامعة الازهر في جميع المحافل الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طب بنين الازهر الأزهر بدمیاط فی جمیع

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تتقدم 65 مركزًا عالميًا بمؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، تقدم الجامعة بمؤشر التأثير العلمي بالتصنيف الهولندي "ليدن" (CWTS Leiden University) لعام 2024؛ إذ جاءت الجامعة بالمركز 1167 ضمن 1506 جامعة حول العالم شملهم التصنيف الهولندي هذا العام، متقدمة 65 مركزا عن الإصدار السابق.

وأضاف "الجيزاوي"، أن الجامعة احتلت محليا الترتيب 11 ضمن 15 جامعة مصرية تم تصنيفها هذا العام. وأفريقيا جاءت الجامعة بالمركز 31 ضمن 43 جامعة مصنفة، وقد ساعد النشر العلمي الدولي في مجالات العلوم الفيزيائية والهندسية، العلوم الطبية والحيوية وعلوم الرياضيات والحاسب الآلي في ظهر الجامعة بهذا الإصدار من التصنيف.

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي إلى حصول الجامعة على المركز 966 عالميا بمؤشر التعاون، وبمؤشر النشر في المجلات المفتوحة بتقدم 99 مركزا، كما جاءت بالمركز 1050 عالميا بمؤشر التنوع بين الجنسين بتقدم 51 مركزا عالميا.

وجدير بالذكر أن تصنيف ليدن CWTS Leiden يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science والتي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1%، و 5%، و 10%، و 50% من قائمة المجلات العالمية، كما يستخدم التصنيف مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات المفتوحة والتنوع بين الجنسين.

وساعد على ظهور الجامعة بهذا التصنيف السياسات التي تبنتها الجامعة لدعم وتحفيز البحث العلمي والنشر الدولي من خلال العديد من البرامج. وتستهدف الجامعة في الفترة القادمة رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري لهيئة التدريس والباحثين في المجلات العلمية ذات الفئة 1% و5 % من قائمة المجلات العلمية بالتخصصات المختلفة لتأثير ذلك على العديد من التصنيفات الدولية للجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بني سويف في المركز العاشر محليًا و1109 عالميًا بالتصنيف الهولندي ليدن
  • التعليم العالي: إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف ليدن الهولندي
  • التعليم العالي تعلن إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف ليدن الهولندي
  • «التعليم العالي»: إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • بـ«طب عين شمس».. المؤتمر الدولي للمخ والأعصاب يوصي بتعزيز دور التكنولوجيا في الجراحات
  • «الخشت»: «القاهرة» تحقق قفزات عالمية وتفوقت على 30 ألف جامعة في تصنيف «ليدن»
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركزًا عالميًا بمؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي 2024
  • جامعة القاهرة تتقدم بنسبة 34.3% وتتصدر الجامعات الأفريقية مجتمعة
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي