تجرع منتخب تونس هزيمة ثقيلة أمام مُضيفه منتخب كوريا الجنوبية، بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في المواجهة الودية التي جمعت بينهما اليوم الجمعة، على "استاد سيول"، استعدادا لخوض غمار كأس أمم أفريقيا 2023 وتصفيات كأس العالم 2026.

وسجل الكوري، لي كانج، هدفين لمنتخب "الشمشون" في الدقيقتين (54 و57)، بينما جاء الهدف الثالث بـ"نيران صديقة" سجله ياسين مرياح خطأ في مرماه عند الدقيقة 67، ومن ثم اختتم أوي جو هوانغ رباعية بلاده عندما كان اللقاء بلفظ أنفاسه الأخيرة، على ملعب "سيئول".



 ولم تستطع كتيبة المدرب جلال القادري تقديم الأداء المقنع، الذي انتظرته الجماهير الرياضية التونسية خلال هذه المباراة.

وتنتظر منتخب تونس مواجهة آسيوية أخرى صعبة أمام نظيره الياباني على أرضه وبين جماهيره.
يذكر أن قرعة كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023" التي جرى سحبها مساء أمس الخميس، أوقعت منتخب "نسور قرطاج" في المجموعة الخامسة (E) إلى جانب كل من، مالي وجنوب إفريقيا وناميبيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة تونس كوريا الجنوبية تونس كوريا الجنوبية كرة القدم كأس أفريقيا رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

البرازيل تسعى لاستعادة الاتزان أمام باراجواي في كوبا أمريكا

بعد ظهوره الأول الباهت في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، يخوض منتخب البرازيل لقاءه الثاني بالمسابقة، المقامة حاليا في الولايات المتحدة أمام باراجواي.

ويلتقي منتخب البرازيل مع منتخب باراجواي مساء غد الجمعة بالتوقيت المحلي، (صباح بعد غد السبت بتوقيت جرينتش)، على ملعب أليجانت في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة، التي تضم أيضا منتخبي كولومبيا وكوستاريكا.

وافتتح المنتخب البرازيلي مشاركته في النسخة الحالية للبطولة، التي توج بها 9 مرات، بتعادل مخيب بدون أهداف مع منتخب كوستاريكا في الجولة الأولى، التي شهدت أيضا خسارة باراجواي 1 / 2 أمام كولومبيا.

ويتقاسم منتخب البرازيل المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع كوستاريكا برصيد نقطة وحيدة، بفارق نقطتين خلف منتخب كولومبيا المتصدر، في حين يتذيل منتخب باراجواي الترتيب بلا نقاط.

وسارت أول نصف ساعة من المباراة أمام كولومبيا على النحو الذي كان يأمله الأرجنتيني دانييل جارنيرو، مدرب منتخب باراجواي، حيث أحبط فريقه منافسه من خلال تمركز دفاعي جيد ومتماسك.

وأجبر الهدف الأول لكولومبيا، الذي أحرزه دانييل مونيوث في الدقيقة 32 جارنيرو على تغيير تكتيكاته، تاركا فريقه في موقف لا يحسد عليه، حيث كان يتعين عليه السعي لتغيير النتيجة، لكن دون جدوى.

ونادرا ما كان منتخب باراجواي فعالاً عندما يتأخر في النتيجة، حيث خسر 18 مباراة متتالية بعد أن استقبلت شباكه الهدف الأول.

وفي غضون ذلك، خسر المنتخب الباراجواياني آخر ثلاث مباريات في كوبا أمريكا عندما كان متأخرا في النتيجة خلال الشوط الأول، اثنتان منها كانتا في الوقت الأصلي، والأخرى كانت بركلات الترجيح.

ولم يتعرض منتخب باراجواي لهزائم متتالية في كوبا أمريكا خلال 90 دقيقة منذ نسخة عام 2016 بالولايات المتحدة، حينما خسر 1 / 2 أمام كولومبيا، ثم صفر / 1 أمام المنتخب الأمريكي بالجولتين الثانية والثالثة على الترتيب في مرحلة المجموعات آنذاك.

في المقابل، جاءت أكبر صدمة في الجولة الأولى بكوبا أمريكا 2024 على ملعب سوفي بولاية كاليفورنيا، عندما سقط المنتخب البرازيلي في فخ التعادل السلبي مع منتخب كوستاريكا، رغم الفرص العديدة للتسجيل التي سنحت لنجومه.

وسيطر رجال المدرب دوريفال جونيور على مجريات المباراة، وهو ما كشفت عنه إحصاءات اللقاء من حيث نسبة الاستحواذ والتسديدات على المرمى والأهداف المتوقعة التي صبت في جانب البرازيليين، غير أن الرقم الأهم في المواجهة ظل سلبيا، بعدما فشل منتخب راقصو السامبا في هز الشباك.

وبعدما اكتفى بالتعادل مع كوستاريكا، ظل منتخب البرازيل عاجزا عن الفوز في مباراتين متتاليتين بكوبا أمريكا، عقب خسارته صفر / 1 أمام غريمه التقليدي منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية للنسخة الماضية (كوبا أمريكا 2021)، التي أقيمت على الملاعب البرازيلية.

ويسعى منتخب البرازيل لتكرار ما قام به قبل 8 أعوام في المسابقة، حينما افتتح مشواره بمرحلة المجموعات بالتعادل السلبي مع الإكوادور، قبل أن يكتسح هايتي 7 / 1 في الجولة الثانية.

ورغم أن نسخة 2016 كانت الأخيرة التي ودع منتخب البرازيل خلالها البطولة من الدور الأول، لم تشهد إخفاقه في الفوز خلال مباراتين متتاليتين بمرحلة المجموعات.

وكانت المرة الأخيرة التي فقد خلالها منتخب البرازيل نقاطا في مباراتين متتاليين بدور المجموعات خلال نسخة عام 2015 بتشيلي.

ولم يخسر المنتخب البرازيلي أي مباراة في كوبا أمريكا أمام باراجواي خلال الوقت الأصلي منذ الهزيمة أمامه 1 / 2 في دور المجموعات عام 2004، وذلك رغم فوز الباراجوايانيين على أبناء السامبا بركلات الترجيح بدور الثمانية للمسابقة في نسختي 2011 و2015.

وبصفة عامة، التقى المنتخبان في 83 مباراة بمختلف المسابقات، حقق خلالها منتخب البرازيل 51 فوزا، مقابل 13 انتصارا لباراجواي، وفرض التعادل نفسه على 19 مباراة.

مقالات مشابهة

  • كولومبيا تخشى مفاجآت كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024
  • البرازيل يتطلع إلى التخلص من «الرقصة الحزينة»!
  • البرازيل تسعى لاستعادة الاتزان أمام باراجواي في كوبا أمريكا
  • كارول سماحة تستعد لحفل جديد في تونس
  • توقيف 17 شخصا عقب مباراة الرجاء ووجدة بأكادير
  • مدرب "النشامى" الجديد يرفع التحدي في أول لقاء مع الجماهير الأردنية
  • يورو 2024.. مبابي يعود لتشكيل منتخب فرنسا الأساسي أمام بولندا
  • تعادل سلبي بين البرازيل وكوستاريكا
  • الكشف رسميا عن مخطط حوثي لإسقاط جبهة جنوبية والتوجه صوب محافظتين والدفاع تستنفر وتأمر برفع الجاهزية القتالية
  • أحمد خالد يحصد برونزية بطولة أفريقيا للمصارعة الشاطئية بالسنغال