وجّه مواطن فلسطيني من قطاع غزة رسالة للعالم بكى خلالها خذلان الأمة التي وصفها بـ"الضعيفة والميتة"، في حين أكد آخر استشهد 20 من عائلته رغبته في الموت على أرضه حتى يعيش أبناؤه بكرامة وعزة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمواطن من مخيم الشاطئ الواقع غرب مدينة غزة وهو يقف فوق سطح منزله، قائلا "هذه الرسالة من تحت النار.

أوصلوا صوتنا للعالم. أعلموهم أن أطفالنا ونساءنا يموتون. أقسم بالله نحن نموت ونباد".

وأضاف الفلسطيني "نحن لسنا خائفين. والله لسنا خائفين فالقصف ورائي الآن. لكن يشهد الله أنها دموع خذلان الأمة. الأمة الضعيفة. الأمة الميتة. حسبنا الله ونعم الوكيل. والله لن نسامحكم".

وختم حديثه قائلا "نحن في مخيم الشاطئ ولربما تكون آخر رسالة تسمعوها مني. أحياء كاملة تباد ليل نهار. هذا حالنا. عائلات بأكملها تحت الأنقاض. أطفال ورجال ونساء. الجميع تحت الخطر. لا توجد منطقة آمنة في غزة".

وفي مقطع آخر، ظهر المواطن صابر أبو كاس الذي استشهد 20 من عائلته في القصف الإسرائيلي المتواصل منذ نحو أسبوع على قطاع غزة مجيبا على سؤال مذيع قناة الجزيرة مباشر "لماذا تموت؟" قائلا "الإجابة هي لأنني أريد أن يحيا الأحرار".

وأضاف "أريد أن أموت بكرامة وعزة في وطني وعلى أرضي حتى يعيش أبنائي"، وعندما قاطعه المذيع قائلا "سيموت أبناؤك يا رجل"، ردّ عليه أبو كاس قائلا "أبنائي سيعيشون أحرارا إن مت أنا فداء لوطني المحرر. كلنا سنموت".

وواصل أبو كاس حديثه "نحن الدولة الوحيدة الآن حول العالم التي تعيش منذ زمن بعيد تحت احتلال وحصار ولا نزال نقاتل ونقاوم ونحارب ونجاهد من أجل أن نستعيد حقوقنا وكرامتنا التي يريد الاحتلال أن يسلبها منا. لكن هيهات هيهات أن يحدث ذلك".

وتابع "أنا حضرت حروبا كثيرة مرت على غزة منذ عام 2008 وحتى الآن وأوكد لكم أن من يدخل إلى غزة من أهلها أكثر ممن يخرجون منها".

ووصف أبو كاس مشهد رؤية زوجته لأختها وأبناء أختها وأطفالهم بعد استشهادهم قائلا "أول ما دخلنا لنرى الشهداء في ثلاجات حفظ الموتى سجدت زوجتي على الأرض وقالت اللهم لك الحمد حتى ترضى".

ولليوم السابع، يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: أبو کاس

إقرأ أيضاً:

خانوا الوطن.. السعودية تعلن إعدام 3 اشخاص منهم اثنان من عائلة الكعبي وآخر من الهذلي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 أشخاص أينوا بجرائم تنظوي على "خيانة الوطن".

وأوضحت الداخلية في بيان: "أقدم كل من طلال بن علي بن خنيفس الهذلي ومجدي بن محمد بن عطيان الكعبي ورايد بن عامر بن مطر الكعبي - سعوديي الجنسية - على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم, وتقديم الدعم لكيانات إرهابية والتخابر معهم واعتناقهم منهجًا إرهابيًا يستبيحون بموجبه الدماء والأموال والأعراض, وتحريضهم لأشخاص للقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره".

وتابعت: "بإحالتهم إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليهم بارتكاب تلك الأفعال المجرمة, وصدر بحقهم من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانتهم بما أسند إليهم, والحُكم عليهم بالقتل, وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العُليا, وتم تنفيذ حُـكم القتل بالمذكورين يوم الأحـد 05/ 03/ 1446 هـ الموافق 08/ 09/ 2024 م بمنطقة الرياض".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر, وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعًا لشره وردعًا لغيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

مقالات مشابهة

  • المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يدعو العالم إلى عدم خذلان شعب السودان
  • بعد 4 سنوات من الواقعة.. جنايات قنا تعاقب شقيقين وآخر لقتلهم عامل
  • خانوا الوطن.. السعودية تعلن إعدام 3 اشخاص منهم اثنان من عائلة الكعبي وآخر من الهذلي
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. وآخر المستجدات
  • فرص تدريب في اليابان.. خطوات وطريقة التقديم وآخر موعد لتلقي الأوراق
  • توو ليت يهدد بمقاضاة بيراميدز بعد الاستعانة ببوستر ألبومة
  • أحمد سعد عن حفله في العراق: اتبسطت معاكم جدا
  • ياسين بعد استهداف الدفاع المدني: العدو لا يفرّق في عدوانه بين مواطن وآخر
  • حالة غامضة.. طفل يبكي دما يثير ذهول الأطباء
  • الاكتئاب يشعل النار في جسد سيدة بالطالبية.." سبوني عايزة أموت"