بحث وزير الداخلية النمساوي، جيرهارد كارنر، اليوم الجمعة، مع وزيرة الدولة البلجيكية لشؤون اللجوء والهجرة، نيكول دي مور، التي تزور فيينا حاليًا، ميثاق اللجوء والهجرة التابع للاتحاد الأوروبي ورئاسة بلجيكا المقبلة لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وقال بيان لوزارة الداخلية النمساوية، إن الوزيرين تطرقا إلى آليات تنفيذ ميثاق اللجوء والهجرة ووضع الهجرة في أوروبا.

وأوضح الوزير كارنر، أن بلجيكا والنمسا يحافظان على تعاون مكثف في قضايا اللجوء والهجرة ويتأثر كلا البلدين بشدة بالهجرة غير الشرعية داخل الاتحاد الأوروبي مع وجود عدد كبير من طلبات اللجوء، لذا تسير بلجيكا والنمسا جنبًا إلى جنب في هذا الصدد.

وقال كارنر إن نقاشات العمل تركزت على اتفاقية اللجوء والهجرة، والتي تم اتخاذ قرار بشأنها على المستوى الأوروبي في الثامن من يونيو من هذا العام، لافتًا إلى وجود أهداف حدود خارجية فعالة للاتحاد الأوروبي مع اتخاذ الإجراءات المناسبة والتعاون مع دول ثالثة آمنة.

وأضاف وزير الداخلية النمساوي أن بلجيكا ستتولى رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي من إسبانيا في مطلع العام ولذا دارت محادثاتنا أيضًا حول التنسيق الوثيق من أجل تحسين الوضع على المستوى الأوروبي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النمسا بلجيكا اللجوء والهجرة الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

وزيرة التعاون الدولي: التحول للأخضر جزء من ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن مصر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي أطلقت المنصة الوطنية «نوافي»، وهي محور الارتباط بين مشروعات الطاقة والغذاء من أجل تحقيق كل الأهداف الخاصة بالمناخ من خلال جذب استثمارات للقطاع الخاص من خلال تمويلات ميسرة.

وأشارت «المشاط»، خلال كلمتها في الجلسة النقاشية بعنوان «استعراض أجندة مصر للإصلاح ومناخ الاستثمار» في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن التحول للأخضر جزء من ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي من خلال التعاون المالي المهم.

ولفتت إلى آلية الاستقرار الاقتصادي الكلي ودعم الموازنة والتي تهدف استقرار الاقتصاد الكلي وزيادة التنافسية والتحول للأخضر، وهناك ضمانات للاستثمار بـ1.8 مليار دولار لجذب استثمارات من خلال مؤسسات التمويل الأخرى، ويتم الحديث مع مؤسسات أخرى للوصول بهذا الرقم لـ5 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • «التعاون الدولي»: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم القطاع الخاص بمجالات التحول الأخضر
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في جلسة رفيعة المستوى حول "آليات التمويل لتشجيع الاستثمار في مصر"
  • «التعاون الدولي» توقع 6 منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية
  • فعالية لـ «جسور» بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • بدء أعمال مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي في القاهرة
  • أيمن غنيم: نشهد شراكة إستراتيجية كبيرة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • جاب الله: التعاون مع مصر في الاستثمارات المقبلة يسهم في إنعاش الاقتصاد
  • خبراء: مساندة الاتحاد الأوروبي بمليار يورو رسالة ثقة جديدة في الاقتصاد المصري
  • وزيرة التعاون الدولي: التحول للأخضر جزء من ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي