أعلنت هيئة السياحة، اليوم الجمعة، إعداد دراسات جدوى من أجل إحالة فنادق للاستثمار، فيما نبهت إلى إغلاق فندق عشتار لمدة سنتين وإجراءات بحق الفنادق المخالفة، موضحةً تفاصيل مشروع "الزائر بارك" في محافظة النجف الأشرف.

وقال رئيس هيئة السياحة ظافر مهدي، إن "رئيس الوزراء وجه بإحالة الفنادق في بغداد إلى الاستثمار، حيث باشرت مجالس الإدارة فيها بإعداد دراسات جدوى حولها ومن ثم سيتم الإعلان عنها كفرص استثمارية".

وأوضح، أن "أغلب الفنادق تعتبر غير رابحة لذا فإن القرار تضمن إحالتها إلى الاستثمار وجلب شركات رصينة عالمية لإدارتها"، مبينا، أن "الحكومة قدمت دعما بهذا الصدد من خلال تسهيل الإجراءات وتذليل الصعاب والمضي بالاستثمار بأسرع وقت ممكن".

و بشأن وجود تعثر بإدارة فندق عشتار، أشار مهدي، إلى أن "فندق عشتار سيوقع عقدا استثماريا قريباً جداً، إذ حسمت جميع النقاط الخلافية مع المستثمر، فضلا عن تعديل العقد وفق متطلبات الشركة وهيئة السياحة"، منبها، أن "الفندق سيغلق لمدة سنتين من أجل إعادة تأهيله وتطويره".

وبين، أن "الفنادق الشعبية، لا يتم منحها الرخصة من قبل هيئة السياحة، إذ إن أمانة العاصمة والبلدية هي المسؤولة عن تلك الفنادق"، مشيرا، إلى أن "الفنادق المرخصة من قبل هيئة السياحة تستمر متابعتها والتفتيش عليها للتأكد من أنها صالحة للسكن".

واستطرد، أن "الهيئة تراقب عمل الفنادق من حيث النظافة والأثاث ومراعاة متطلبات الأمن والسلامة"، مؤكدا، "حرص الهيئة على وجود شهادة أو كتاب تأييد من الدفاع المدني بأن يكون الفندق ملبيا لمتطلبات الأمن والسلامة".

وأضاف، أن "فرقا من الهيئة تجري عملية التصنيف للفنادق كل سنتين، ورصد النواقص وإبداء الملاحظات بشأن النظافة والفرش والحمامات وصيانة المبنى".

وأكد رئيس هيئة السياحة، "إحالة فندق بابل السياحي والآن الموضوع بصدد توقيع العقد بشأن تطويره وتأهيله وإدارته من قبل شركة عالمية، فضلا عن الاستمرار بمشروع مدينة أور السياحية والذي يتضمن مسبحا صيفيا وشتويا وفندقا وشاليهات بالإضافة إلى المرافق السياحية كالمطاعم وكنيسة من أجل ممارسة المجاميع السياحية لطقوسهم الدينية بكل حرية، إلى جانب أنه سيتم إحالة فندق الموصل قريباً إلى الاستثمار، إذ إن الهيئة بصدد فسخ العقد القانوني مع مستثمر فندق نينوى أوبروي وإحالته إلى مستثمر جديد".

وأردف، أنه "نظراً للزيارات المليونية التي تشهدها محافظة النجف الأشرف، باشرت هيئة السياحة بتقديم مشروع متكامل سمي استراحة الزائر أو الزائر بارك، والذي يتضمن إنشاء موقف للمركبات واستراحات ومرافق عامة وكورنيش على طول ساحل بحر النجف وأكشاك لبيع المرطبات وتقديم بعض الوجبات السريعة للزوار".

وأوضح، أن "الهيئة قدمت المخططات المتكاملة للمشروع وتم تشكيل لجنة من قبل المحافظة لهذا الغرض"، داعياً، "وزارة الموارد المائية لدعم المشروع خاصة وأن تأهيل الكورنيش سيحافظ على الحوض المائي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار هیئة السیاحة من قبل

إقرأ أيضاً:

فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية

يسر فندق فورم دبي، العضو المميز في مجموعة ديزاين هوتلز وماريوت بونفوي، أن يعلن عن فوزه بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في جوائز السفر العالمية المرموقة. يعزز هذا الإنجاز مكانة فندق فورم دبي، وحرصه على توفير تجارب ضيافة لا تنسى لضيوفه.

وتم تكريم جوزفين مونتون–مسيس، مديرة الإيرادات، إلى جانب فريق الإدارة العليا، بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في الحفل الفاخر الذي أقيم في منتجع وسبا ويستن دبي، شاطئ الميناء السياحي، دبي، الإمارات العربية المتحدة. تلا الحفل عشاء فاخر، حيث حظي الأعضاء والعاملون في قطاع الضيافة من جميع أنحاء العالم بفرصة التواصل والاحتفال بالنجاحات المميزة.

وبمناسبة هذا التكريم الرائع علق حسام منصور، المدير العام لفندق فورم قائلاً: “نحن فخورون للغاية بالحصول على جائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر. حيث أن هذا التكريم المرموق يعكس التزامنا بوضع معايير جديدة للتميز في صناعة الضيافة”. وأضاف قائلاً: “هذه الجائزة هي نتيجة عملنا الجاد وحرص فريقنا على خلق تجارب لا تُنسى لضيوفنا. نهدف إلى المزج بين الفخامة والشعور بالأصالة، وهذا التكريم يؤكد نجاحنا في تحقيق ذلك”.

بصفته أول فندق في الشرق الأوسط معتمد من ديزاين هوتلز، يجمع فندق فورم بين التصميم العصري والتراث الثقافي الفريد. حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بغرف فسيحة مزينة بأثاث مخصص من إبداع فنانين معاصرين، بالإضافة إلى وسائل راحة متنوعة مثل خدمة الواي فاي المجانية، شاشات تلفزيون مسطحة، ثلاجات صغيرة، ومستحضرات فاخرة للعناية الشخصية. كما يتميز الفندق بمرافق عالية الجودة، منها مركز لياقة بدنية، تراس رائع على السطح مع مسبح مُنظم الحرارة، وثلاثة خيارات مميزة لتناول الطعام، مما يضمن تجربة فاخرة متكاملة لكل ضيف.

تم إنشاء جوائز السفر العالمية للاحتفاء بالتميز في قطاعات السفر والضيافة، حيث تُمنح الجوائز لأفضل الجهات في مختلف الفئات من خلال تصويت المسافرين والمتخصصين في هذا القطاع. ويعزز فوز فندق فورم بجائزة أفضل فندق بوتيك فاخر مكانته كوجهة مفضلة للراغبين في الجمع بين الفخامة والأصالة في رحلاتهم. مع هذا التكريم المرموق، يواصل فندق فورم التزامه بتقديم أعلى معايير الخدمة والاستدامة ورضا الضيوف، لضمان أن تكون كل إقامة تجربة لا تُنسى.


مقالات مشابهة

  • فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية
  • حبس سوزي الأردنية سنتين وغرامة 300 ألف جنيه بتهمة سب والدها
  • حبس سوزي الأردنية سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • هيئة الاستثمار تسضيف ورشة عمل بحث التعديلات المقترحة على اتفاقية الكوميسا
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • مصادر: اجتماع لنائبي رئيس الوزراء مع الصحة العالمية بشأن هيئة الدواء
  • العثور على نجم إيطالي سابق ميتًا داخل أحد الفنادق بعد إصابة بالرأس
  • الحبس الشديد لمدة سنتين لمدير بلدية الحلة الأسبق
  • ازدحامات خانقة في بغداد بعد ليلة غاضبة حول الخضراء