أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه تأكد من وجود ما لا يقل عن 120 أسيرا داخل قطاع غزة، وذلك خلال مداهمة قواته البرية والمدرعة القطاع "في الـ24 ساعة الماضية".

وجاء في بيان له أنه نفذ على مدى الـ24 ساعة الماضية، مداهمات محلية داخل أراضي قطاع غزة وبذل جهودا "للعثور على المفقودين".

وقال كبير المتحدثين باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قوات مشاة مدعومة بالدبابات نفذت "ضربات موضعية" في قطاع غزة، الجمعة، فيما يبدو أنه أول إفصاح عن التحول من حملة جوية إلى توغلات برية.

ويقول جيش الاحتلال إنه خسر أكثر من 1300 قتيل منذ بدء هجوم فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الجاري، ضمن عملية طوفان الأقصى .

اقرأ أيضاً آلاف المصابين في الطرقات.. كارثة طبية في غزة والصحة تعلن امتلاء المستشفيات بالشهداء والجرحى بالفيديو.. القسام تمطر عسقلان بـ 200 صاروخ ورسالة قوية من أبو عبيدة يحرق الفلسطينيين بدرجة حرارة 850.. ما هو الفسفور الأبيض المحرّم دوليًا الذي ضربت به إسرائيل غزة؟ بن عديو يستذكر مآثر ثوار اليمن الذي حرروا البلاد من الاستبداد و الإحتلال عاجل.. الشرطة الأردنية تطلق قنابل الغاز لمنع المتظاهرين من الوصول للحدود الفلسطينية «فيديو» بطائرات رافال وإف 16.. الجيش المصري يوجه رسالة قوية مع تصاعد الحرب على غزة «فيديو» أعطوني ملابس لأستر نفسي.. ماذا قالت الأسيرة الإسرائيلية المحررة عن القسام؟ «فيديو» مع أحرار غزة وضد شرعنة العصابة الحوثية إيران توجه بفتح جبهة جديدة لتخفيف الضغط على غزة.. و تضع حزب الله اللبناني في موقف محرج تركيا تتوعد بإغراق ‘‘إسرائيل’’ بآلاف المتطوعين للقتال في غزة إخلاء المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة.. وأوامر لسكان القطاع الخبير العسكري الإستراتيجي الدويري يفضح عبدالملك الحوثي على الهواء في قناة الجزيرة بعد تهديده بضرب إسرائيل ”فيديو”

وفي المقابل، استشهد أكثر من 1800 مواطن مدني في قطاع غزة المحاصر، بينهم قرابة 600 طفل، جراء قصف جيش الاحتلال الهمجي على المدنيين هناك، وفقا لآخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل تُضرب في مقتل لأول مرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير عبد الفتاح، الباحث السياسي، إن عملية طوفان الأقصى التي نفذت من قبل المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي كانت أول عملية عسكرية داخل العمق الإسرائيلي منذ 1948.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن دولة الاحتلال كانت حريصة على نقل المعارك داخل أرض الخصم، مشيرًا إلى أن مسرح عمليات حرب السادس من أكتوبر 1973 كانت داخل سيناء ولم تكن داخل إسرائيل.

وأوضح أن إسرائيل لأول مرة تُضرب في مقتل ويأخذ منها أسرى، وقتل 1200 إسرائيلي، خلاف أسر 200 مستوطن، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد "طوفان الأقصى" تحدث عن أن دولة الاحتلال ستُغير وجه الشرق الأوسط من خلال إبادة قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الداخلية الفلسطينية: لا صحة لادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة جنوب غزة
  • لأول مرة منذ أسابيع..إسرائيل تطالب بإخلاء مناطق في قطاع غزة لقصفها
  • باحث سياسي: إسرائيل تُضرب في مقتل لأول مرة
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 41802 شهيد و96844 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب
  • الجيش الاسرائيلي يعلن اعتراض 20 صاروخاً قادماً من لبنان
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • الاحتلال يغتال المقاوم صاحب أشهر صورة في الانتفاضة الفلسطينية (شاهد)