نبض السودان:
2024-07-05@10:43:28 GMT

جامعة الضعين تستأنف الدراسة جزئياً

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

جامعة الضعين تستأنف الدراسة جزئياً

الضعين – نبض السودان

قرر مجلس عمداء جامعة الضعين بحاضرة ولاية شرق دارفور أستئناف جزئي للدراسة بجامعة الضعين، على عن يشمل القرار فتح كلية الدراسات العليا و عمادة التعليم عن بُعد ويستثني فتح بقية الكليات تباعاُ مع مراعاة أوضاع الطلاب في الأماكن الغير آمنة.

وعقد مجلس عمداء جامعة الضعين امس الأول اجتماعا برئاسة نائب مدير الجامعة دكتور الصادق عبدالله آدم الذي قدم تنويرا أوضح فيه تعرض أكثر من 13 جامعة وكلية خاصة في اقليم دارفور الى خراب شامل وان جامعة الضعين تعد أفضل جامعة من حيث المقومات وطالب بضرورة المحافظة على ممتلكاتها .

وقال دكتور الصادق أن الجامعة فقدت عدد 14 من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الضعين بسبب اللجوء الى دول الجوار .

وخلال الاجتماع أوضح مجلس العمداء صعوبة استئناف الدراسة على مستوى كليات البكلاريوس حالياً بسبب ظروف الطلاب من ولايات السودان المختلفة، رغم توفر الأمن في مدينة الضعين .

واتخذ المجلس قرارا باستئناف الدراسة لطلاب الدراسات العليا وعمادة التعليم عن بُعد .

وقرر اجتماع مجلس العمداء عقد اجتماع لمجلس الأساتذة في الأيام القادمة لإجازة نتائج امتحانات كلية الطب للطلاب الخريجيين ووجه المجلس جميع المراكز والمعاهد العليا بجامعة الضعين بالعمل على خدمة المجتمع بالتعاون مع المبادرات المجتمعية التي ساهمت في إستقرار النسيج الاجتماعي بولاية شرق دارفور .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الدراسة الضعين تستأنف جامعة جزئيا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم جانب من مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق المقدمة من الباحث طارق السيد البراشي  بعنوان: "أثر الذكاء الاصطناعي على التنمية الاقتصادية".

تشكلت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد محمود عطوة أستاذ الاقتصاد بكلية الحقوق جامعة المنصورة وعميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة المنصورة الأهلية، وعضوية كلًا من: الأستاذ الدكتور مصطفى كامل خليل أستاذ ورئيس قسم  الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق بجامعة دمياط وعميد الكلية سابقًا، والأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الله عبد الرؤوف أستاذ الاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية ووكيل الدراسات العليا والبحوث بكلية الحقوق جامعة المنصورة.

هذا ورحب رئيس الجامعة بلجنة المناقشة والحكم في رحاب جامعة دمياط، كما قدم التهنئة للباحث لحصوله على درجة الدكتوراة مشيدًا بموضوع رسالته البحثية في ظل التغييرات التكنولوجية والاقتصادية التي يشهدها العالم، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد.

مقالات مشابهة

  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • جامعة الإمارات وتريندز يطلقان كتاب الأمن المائي في دولة الإمارات
  • 250 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم
  • 250 طالبا يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج