البوابة نيوز:
2024-10-02@03:36:54 GMT

وكيل الأزهر يتوجه بالشكر لرئيس الجمهورية

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

وجه الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر بالشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال تدوينة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك"، وذلك بعد تجديد الثقة به والابقاء عليه في منصب وكيل الأزهر حتى بلوغه السن القانوني. 

وقال الضويني: أتوجَّه بخالص شكري وتقديري وعرفاني إلى الرَّئيس عبد الفتَّاح #السيسي على الثِّقة الكبيرة وصدور قراره بالتَّجديد الَّذي يعكس دعم الدَّولة واهتمامها بالمؤسَّسة الدِّينيَّة، وإلى فضيلة الإمام الأكبر #شيخ_الأزهر الشَّريف الَّذي طوَّق عنقي بما أمدَّني به من همَّةٍ عاليةٍ وحكمةٍ عميقةٍ في معالجة مجريات العمل، وحرصه على تحقيق ملامح الوسطيَّة الَّتي تميَّز بها المنهج الأزهريُّ.


وأسأل الله -عزَّ وجلَّ- أن يعينني على أداء الأمانة، والقيام بالواجب؛ خدمةً لأزهرنا وأوطاننا وأمَّتنا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني رئيس الجمهورية الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

أمين البحوث الإسلامية يبحث مناقشة سير العمل بمناطق الوعظ بمحافظات الجمهورية

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محمد الجندي بمديري عموم مناطق الوعظ، وذلك بحضور الدكتور عباس شومان أمين عام هيئة كبار العلماء ووكيل الأزهر الأسبق، ود. محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، والدكتور حسن يحيى الأمين المساعد للجنة العليا للدعوة بالمجمع. 

كلية الدعوة الإسلامية تكرِّم أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لدوره خلال فترة عمادته البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لاختيار مبعوث الأزهر لدول العالم بحث ومناقشة سير العمل بمناطق الوعظ

وقال الدكتور محمد الجندي الأمين العام للمجمع، إن هذا اللقاء يأتي لبحث ومناقشة سير العمل بمناطق الوعظ على مستوى الجمهورية ووضع استراتيجية العمل خلال المرحلة القادمة، مؤكدًا على أهمية الجهود التي يبذلها وعاظ وواعظات الأزهر في تنفيذ الاستراتيجية الدعوية والتوعوية للأزهر الشريف في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر. 

أضاف الجندي أن المجتمع بحاجة ماسة إلى تكثيف العمل الدعوي والمعرفي والارتباط بواقع الناس واحتياجاتهم الحقيقية، والعمل على معالجة القضايا والمشكلات التي ترتبط بحالهم ارتباطًا مباشرًا، مشيرا إلى ضرورة مشاركة وعاظ وواعظات الأزهر في كل الفعاليات والأنشطة التي تنظم داخل المحافظات، وأن تكون رسالتهم قوية تدعم الفكر الأزهري القائم على الوسطية والتسامح وقبول الآخر داخل المجتمع،  مؤكدًا أهمية المتابعة المستمرة وضبط سير العمل اليومي، مع تكثيف القوافل الثابتة والمتحركة لتحقيق مزيدًا من التواصل مع الناس في مختلف مناطق الجمهورية.

فيما ناقش الدكتور عباس شومان مع مديري العموم عدد من الموضوعات والمشكلات المتعلقة بلجان المصالحات المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية من أجل تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من تلك اللجان في عقد المصالحات وحل المشكلات الاي تهدد استقرار المجتمع.

كما أكد شومان على أهمية التنسيق المستمر مع الإدارات المركزية لمؤسسات الدولة المختلفة في المحافظات كالشباب والتربية والتعليم والثقافة والجامعات وغيرها من أمكان تجمعات الشباب والطلاب بما يحقق الوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور باختلاف فئاته وتنوع اهتماماته.

مقالات مشابهة

  • طالع هابط: دكاترة ينظمون وقفة احتجاجية ويوجهون رسالة لرئيس الجمهورية من أجل التوظيف
  • طالع هابط : دكاترة ينظمون وقفة إحتجاجية ويجهون رسالة لرئيس الجمهورية من أجل التوظيف
  • السيسي يؤكد لرئيس وزراء العراق ضرورة الحفاظ على أمن لبنان
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتقدم بالشكر للسيدة انتصار السيسي لرعايتها لمبادرة "بإيديك تنقذي حياة "
  • وزيرة التضامن تتقدم بالشكر لحرم رئيس الجمهورية لرعايتها لمبادرة "بإيديك تنقذي حياة "
  • وزيرة التضامن تتقدم بالشكر للسيدة قرينة رئيس الجمهورية لرعايتها لمبادرة الهلال الأحمر المصري بإيديك تنقذي حياة
  • أمين البحوث الإسلامية يبحث مناقشة سير العمل بمناطق الوعظ بمحافظات الجمهورية
  • وكيل "أصول الدين": الحركات الإلحادية تظهر وقت ضعف المجتمعات
  • وكيل أصول الدين: الحركات الإلحادية تظهر وقت ضعف المجتمعات
  • عقب انتهاء الفعاليات.. أولادنا توجه الشكر لرئيس الجمهورية والمشاركين فى ملتقى بكرة أحلى بينا