شهدت محافظة المنيا، اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 ، وجود نقاط متحركة للتبرع بالدم ، داخل مدينة المنيا ومدن المحافظة، تحت عنوان " الحملة الشعبية للتبرع بالدم " وذلك دعما للأشقاء الفلسطنيين.

وكان قد شهدت الحملة بمدينة المنيا، منذ قليل إقبالا ملحوظا منذ الساعات الأولى لبدء استقبال المتبرعين وتصدر المشهد الشباب والفتيات، وقال المهندس إبراهيم ممدوح منسق حملة التبرع بالدم بمحافظة المنيا، أن اليوم بدأ منذ الساعة 11 صباحا حتى الخامسة مساءا، وتوجد بالمحافظة نقطتين للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطنيين، امام مبنى محافظة المنيا على كورنيش النيل، والأخرى بمركز ملوى امام مسجد العرفانى.

 

وأضاف: نقوم بحث المواطنين للتبرع بالدم من خلال جولات فى الشوارع الرئيسية، ومنذ انطلاق حملة التبرع بالدم للاشقاء الفلسطنيين فى الصباح هناك توافد من المواطنين من مختلف الأعمار لدرجة أن صغار السن ياتون ويعرضون التبرع بالدم، ونسعى للوصول لأكبر عدد من المواطنين للمشاركة فى التبرع بالدم لوصول المساعدات للأشقاء الفلسطينيين. 

قال محمود نصر، منسق عام كيان سند شباب الصعيد بالمنيا، في تصريح خاص ل « الوفد» ان الكيان كان له دور فعال في تنظيم عملية  دخول المواطنين المتبرعين بالدم وايضا يدعون السائرون بالطرق العامة وحثهم علي التبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين للوقوف بجانبهم لكى يتعافوا، مضيفا انه اول الشباب الذي تبرع بالدم، واختتم قائلا: دمنا فداء كل مواطن عربي مسلم. 

وتشهد نقاط التبرع بالدم سواء فى مدينة المنيا وملوى ، إقبالا متزايدا بعد الظهيرة من قبل  المواطنيين ، خاصة أن المواطنين يقبلون على التبرع منذ اللحظة الأولى، وقال الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا ، أنه تم تخصيص موقعين للحملة واستقبال المواطنين،  الأول بمدينة المنيا، بكورنيش النيل ، بجوار مبنى ديوان عام المحافظة، والثاني بمدينة ملوي جنوب المنيا ، امام المسجد الكبير، وناشد وكيل الوزارة ، المواطنين التبرع بالدعم لإنقاذ مصابي الإعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

ويذكر أن الحملة ، انطلقت عقب صلاه الجمعة داخل 13 محافظة من محافظات الجمهورية شملت  القاهره والجيزه والإسكندرية والبحيرة ، والغربية ، والمنوفيه والشرقيه وكفر الشيخ ، واليوم ، المنيا واسيوط ، والاقصر ، والإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تبرع الدم الفلسطينين الحملة الشعبية أخبار محافظة المنيا للتبرع بالدم التبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

انتظام حركة القطارات في محافظة المنيا بعد انفصال عربات من قطار 986 VIP

عادت حركة القطارات في خط سكة الحديد المار عبر محافظة المنيا إلى طبيعتها اليوم، بعد حدوث انفصال لثلاث عربات من قطار 986 VIP المتجه من القاهرة إلى الأقصر في قرية قلوصنا التابعة لمركز سمالوط.

حيث تمكن الفريق الفني من إصلاح الأعطال الناتجة عن انفصال العربات لاستعادة حركة القطار.

وقد تم نقل العربة المفصولة، التي حدث فيها العطل، بواسطة فريق الإمداد إلى منطقة مطاي شمال المحافظة.

وتبين أن سبب الانفصال كان نتيجة انقطاع "البنز" الذي يربط بين عربات القطار، وذلك بعد العربة التاسعة، مما أدى إلى انفصال ثلاث عربات عن بقية القطار.

هذا وتواصل الجهات المعنية متابعة الموقف للتأكد من سلامة المسافرين وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلًا.

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • انتظام حركة القطارات في محافظة المنيا بعد انفصال عربات من قطار 986 VIP
  • إقبال متزايد من المواطنين على شوادر لحوم حياة كريمة في رابع أيامها بشبرامنت
  • إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • إصابة 6 أشخاص في حادثين منفصلين بالمنيا
  • حبس خفير 4 أيام على ذمة التحقيقات فى تهمة التحرش بمدينة الشروق
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين
  • إقبال وإشادة من المواطنين على منافذ لحوم «حياة كريمة» في إمبابة (فيديو)
  • إقبال ملحوظ من أهالي محافظة الشرقية على منافذ بيع لحوم «حياة كريمة»