اعتبر رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، الجمعة بمراكش، أن نسخة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، التي سيحتضنها المغرب برسم سنة 2025، ستكون “الأفضل في تاريخ القارة”.

وقال موتسيبي، في تصريح للصحافة، على هامش الجلسة العامة للاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمراكش، إن “أنظار إفريقيا والعالم ستتجه نحو إفريقيا خلال تنظيمه ل(كان) 2025، وأنا واثق من أن هذه النسخة ستكون الأفضل في تاريخ اللعبة بالقارة”.

وأعرب موتسيبي، في هذا الصدد، عن “فخره” بريادة المغرب في مجال كرة القدم، والتي توجت باختياره لتنظيم كأس العالم لسنة 2030، إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

يشار إلى أن اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) اختارت، بإجماع أعضائها، المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم برسم سنة 2025.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض

البطل السعودي “مصطفى ندا” يلتقي الجزائري “دريعي” في أبرز المواجهات

“هتان السيف” على موعد لخوض نزال حماسي مع “إيمان بركة” الرياض- هاني البشر
أقامت رابطة المقاتلين المحترفين (PFL)، أمس الوزن الرسمية للسلسلة الثانية من نزالات الموسم الأول لبطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المقرر انطلاقها في الصالات الخضراء بالعاصمة السعودية الرياض عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الجمعة، بمشاركة 24 مقاتلاً ومقاتلة يمثلون 11 دولة في أوزان المتوسط والخفيف والذبابة، والذرة. وفي أبرز المواجهات يلتقي البطل السعودي مصطفى ندا مع المقاتل الجزائري عبد الرحمن دريعي، والكويتي محمد الأقرع مع الجزائري يوسف بو عباس، والأردني جراح السيلاوي مع الجزائري ريان عثماني، فيما تواجه البطلة السعودية هتان السيف المصرية إيمان بركة. وفي باقي اللقاءات يتواجه المغربي بدر الدين دياني مع الإيراني أمير فضلي، واللبناني جوش توغو مع الإيراني محسن صيفي، والبحريني أحمد الأمير مع الجزائري سهيل طاهري، والمصري عمر الدفراوي مع اللبناني أنطوني زيدان، والكويتي عبد الله سليم مع التونسي عمر الرقيعي، والبحريني عباس خان مع اللبناني جورج عيد، والإماراتي هادي الحسيني مع المصري زياد أيمن مختار. وكان نائب رئيس عمليات المقاتلين في الرابطة غوستافو فيرمينو أكد أن النزالات المنتظرة في الريا،  ستكون مثيرة، وحدثاً بارزاً يساعد في تبادل الخبرات في الفنون القتالية المختلطة، وأنّ المتعة والإثارة ستكون عنوان البطولة التي تضم خيّرة المقاتلين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما تحدث المقاتلون خلال مؤتمر صحفي عن تحضيراتهم للبطولة، مؤكدين جهوزيتهم التامة لها، وأنّ المنافسات ستكون ندية ومثيرة، نظراً لاحترافية وقوة جميع المشاركين في البطولة المرتقبة.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض
  • كأس أبطال إفريقيا.. الرجاء البيضاوي يواجه نادي الحرس الوطني (النيجر)
  • تعرف على منافس الأهلي في الدور الثاني بدوري أبطال أفريقيا
  • الفاف تكشف رزنامة البطولة المحترفة للموسم الكروي 2024-2025
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي في مواجهة الحرس الوطني النيجري والجيش الملكي ضد ريمو ستارز النيجيري
  • منافس بيراميدز في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.. مهمة سلهة
  • عاجل.. تحديد منافس الأهلي في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا
  • الرجاء البيضاوي يتلقى ترخيصا من "كاف" للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا
  • لامين جمال يدخل تاريخ كأس أوروبا بهدف عالمي في شباك فرنسا
  • من ضمنها الوداد والرجاء... 15 فريقا مغربيا ممنوع من الانتدابات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية