على مدار سنوات طويلة عانى أهالي قري مركز القنطرة شرق من عدم انتظام مياه الشرب بشكل طبيعي ووصول المياه إلى عدد قليل من المنازل في القرى الرئيسية ليعتمدوا على مياه الآبار والمياه الجوفية أو سيارات المياه المتنقلة.

ونجحت مبادرة حياة كريمة في توصيل وصلات مياه الشرب لجميع القرى في مركز القنطرة شرق وتوابعها خلال عمل المبادرة على تغيير القرى وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

منسق حياة كريمة: وفرنا عدادات مياه مجانية للمواطنين 

وقال الدكتور عصام يوسف منسق مبادرة حياة كريمة في مركز القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية إن حياة كريمة كان أول أهدافها الأساسية فور انطلاق المشروعات في قرى القنطرة شرق توصيل مياه الشرب لجميع للمنازل والمواطنين باعتبارها من أساسيات الحياة الكريمة لكل مواطن.

وأضاف أن الأزمة الرئيسية في مياه الشرب كانت في تباعد المسافات بين القرى، مشيرا إلى أن قرى القنطرة مترامية الأطراف وهناك مسافات كبيرة بينها تصل إلى 40 كيلومترا بين بعض القرى.

عدادات حياة كريمة

وأشار إلى أن المبادرة وفرت بما يعرف بعدادات حياة كريمة وهي عدادات مجانية تم تركيبها للمواطنين في كل منزل بعد توصيل مياه الشرب لرفع العبء عن المواطنين وتوفير أهم مقومات الحياة لهم.

وأشار إلى أن المبادرة نجحت في إنجاز المشروعات الخاصة بحياة كريمة في قرى شرق قناة السويس بنسب تجاوزت 98% في أغلبية المشروعات فيما تم الانتهاء من عدد من المشروعات بنسبة 100%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة حياة كريمة في الإسماعيلية القنطرة شرق میاه الشرب حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية

تواصل مؤسسة حياة كريمة مبادرتها التي أطلقتها والتي تهدف إلى توفير اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية، سعيًا للتصدي لجشع بعض التجار وللتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، تلبيةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص على تقديم حياة أفضل للمواطنين ومواجهة التحديات الحالية.

جهود حياة كريمة 

في إطار هذه المبادرة، انتشرت الثلاجات المتنقلة التابعة للمؤسسة بالتعاون مع شركة «القيصر» في مناطق مثل شبرامنت والطالبية بالجيزة، حيث يتم تقديم اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة عن السوق. فقد تم تحديد سعر كيلو اللحم المجمد بـ185 جنيهًا، بينما يباع الدجاج المجمد بـ112 جنيهًا. كما توفر المبادرة لحوم ودواجن مجمدة مستوردة بأسعار مخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بالأسعار الحالية في الأسواق.

حياة كريمة في شبرامنت والطالبية

وعبر المواطنون في منطقتي شبرامنت والطالبية عن تقديرهم لهذه الجهود، مشيرين إلى أن المبادرة تأتي في توقيت حساس، حيث ترتفع أسعار المواد الغذائية الأساسية. وأكدت بعض السيدات أن هذه الخطوة تساعدهم على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، حيث توفر البديل المناسب وتحد من استغلال التجار الذين يضاعفون الأسعار.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود مستمرة تقوم بها مؤسسة حياة كريمة لتحسين مستوى معيشة المواطنين ودعمهم، مما يعزز الدور الاجتماعي والاقتصادي الذي تلعبه المؤسسة لمواجهة التحديات المتزايدة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.. مياه الشرب والصرف بينها
  • مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف بدمياط لتحسين الجودة
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط..والمشروعات الجارية
  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين