أعلن الإعلامي أحمد فايق، عن جمع مبلغ 2 مليون دولار، لإجراء عملية للطفل مصطفى وليد، الذي يحتاج إلى زراعة جهاز هضمي بالكامل، وعرض برنامج «مصر تستطيع» قصته في وقت سابق.

تكلفة العملية 2 مليون دولار

وقال فايق، خلال تقديمه برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على قناة «DMC»، «مصطفى وليد، طفل يحتاج إلى زراعة جهاز هضمي بالكامل، وتكلفة العملية كانت تحتاج إلى 2 مليون دولار، والمصريين الحمد لله بجدعنتهم وشهامتهم استطاعوا جمع المبلغ وإجراء زراعة كاملة للجهاز الهضمي لمصطفى على يد الجراح العالمي المصري كريم أبو المجد رائد زراعة الأمعاء على الصعيد العالمي».

وأوضح أن هذه العملية يمكن أن يتم إجراؤها في مصر وبتكلفة أقل، لكن للأسف موضوع نقل الأعضاء من متوفى لم يطبق في مصر، متابعا: «مش عارف ليه الموضوع ده لحد دلوقتي متوقف».

وأشار إلى أن نقل الأعضاء، أمر هام للغاية لإنقاذ حياة ناس كثيرة، كما أن هناك طبقة في مصر تسافر مع أولادها لإجراء مثل هذه العمليات في الخارج، ومن ثم هناك مليارات تخرج خارج البلاد.

تفعيل التبرع بالأعضاء

وطالب المسؤولين بتفعيل التبرع من متوفى، مع إيجاد الضمانات كلها لذلك، خاصة أن الأزهر الشريف أوضح أن الموضوع من الناحية الدينية ليس به أي ممانعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز هضمي مصر تستطيع الجهاز الهضمي

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قال النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو تمثل رمزًا للاستقرار والتنمية بالبلاد، لما تشهده البلاد من إنجازات وطفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات.

وأضاف الجبلي، في تصريحات له اليوم السبت، أن رغم التحديات التي تواجه البلاد؛ فإنه لا يمكن لأحد أن ينكر ما شهدته البلاد من طفرة واضحة في مختلف القطاعات، منذ ثورة ٣٠ يونيو حتى الآن، مشيرًا إلى إنجازات الدولة في القضاء على العشوائيات وتطوير منظومة النقل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتوسع في الإنتاج.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ أن ما شهده القطاع الزراعي في مصر خلال السنوات العشر الأخيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يمثل إنجازًا كبيرًا؛ حيث تم زيادة حجم الرقعة الزراعية لتصل إلى نحو ٩.٨ مليون فدان، واستهداف زيادتها إلى ١٣ مليون فدان في عام ٢٠٣٠.

وأوضح الجبلي أن تلك الفترة شهدت إطلاقَ عدد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة، والتي ساعدت بدورها في زيادة حجم الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي للمصريبن، مستشهدًا بمشروع إحياء منطقة توشكى ومشروع الدلتا الجديدة ومشروع المليون ونصف مليون فدان ومشروع تنمية سيناء، وهو الأمر الذي انعكس بدوره على زيادة حجم الصادرات الزراعية، لتصل إلى نحو ٩ مليارات دولار في العام الماضي.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ إلى أهمية تلك الجهود والإنجازات في تلك الفترة تحديدًا، والتي يمر فيها العالم بأزمات كبيرة لها آثار سلبية على القطاع الزراعي والغذائي بشكل عام؛ حيث يواجه العالم أزمات عديدة، منها ما يؤثر سلبيًّا على قطاع الزراعة بشكل مباشر؛ مثل التغييرات المناخية.

وأكد الجبلي أن استمرار تلك الجهود والإنجازات في القطاع الزراعي، يحقق خطة البلاد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، من المحاصيل الاستراتيجية وتوفير الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • «التمثيل التجاري» ومجموعة «وفا بنك» يوقعان بروتوكول تعاون لزيادة صادرات مصر لأفريقيا
  • أحمد فايق يعلن تفاصيل «كاستنج» لتجارب الأداء.. ويشكر «المتحدة» لدعمها المواهب
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة
  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدة مدن
  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بـ 4 مدن
  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بمبادرة «سكن لكل المصريين» بمدن السادات وحدائق العاصمة والعبور الجديدة و15 مايو
  • آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين في 4 مدن.. تفاصيل
  • تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدن السادات وحدائق العاصمة والعبور الجديدة و15 مايو