أعلنت الإدارة الأمريكية في واشنطن، مساء اليوم الجمعة، أن إسرائيل لم تتشاور معها قبل التحذير بإخلاء مناطق في غزة، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

مصر تحذر

وحذرت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، اليوم الجمعة، من مطالبة الجيش الإسرائيلي لسكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالمغادرة خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوبًا باتجاه سيناء.

مخالفة القانون الدولي

وشددت الخارجية المصرية على أن هذا الإجراء مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، ويعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى.

خطوات تصعيدية

وبحسب بيان الخارجية، طالبت مصر الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية، لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

عاجل.. الخارجية المصرية ترد على مطالبة الجيش الإسرائيلي لسكان قطاع غزة بالتوجه نحو سيناء أكبر حملة تبرع بالدم.. المحافظات المصرية تنتفض لدعم الشعب الفلسطيني مسؤولية مجلس الأمن

كما طالبت مصر مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئوليته لوقف هذا الإجراء الإسرائيلي، وتدعو الأمم المتحدة والأطراف الفاعلة دوليًا إلى التدخل للحيلولة دون المزيد من التصعيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية واشنطن اسرائيل غزة مصر تحذر مخالفة القانون الدولي خطوات تصعيدية الحكومة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد ثمانية فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منازل وتجمعات للفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ستة فلسطينيين من عائلة واحدة، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهم في مدينة رفح، كما استشهدت فلسطينية في قصف إسرائيلي استهدف منزلها في مخيم جباليا شمال القطاع، فيما استشهد فلسطيني جراء قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

في السياق ذاته، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مخلفة المزيد من الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية ومئات المنازل.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بعدة مناطق في غزة ويعلن مقتل ضابط وجندي
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • عاجل.. اشتباكات عنيفة في تل الهواء غرب مدينة غزة
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • «الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • عاجل.. بايدن: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة.. أوقفت صفقة واحدة لأنها غير مناسبة بغزة
  • إسرائيل تطالب بإخلاء مناطق في شرق غزة