الثورة نت../

رفع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد الـ 60 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة.

وعبر الدكتور بن حبتور في البرقية عن أحر التهاني وأطيب التبريكات باسمه وأعضاء حكومة تصريف الأعمال لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي وأعضاء المجلس ورؤساء مجالس النواب والقضاء الأعلى والشورى ومن خلالهم إلى أبناء الشعب اليمني العظيم بهذه المناسبة الوطنية المهمة في واقع وتاريخ الشعب اليمني النضالي ضد الغازي والمحتل.

ونوه بالتضحيات الجسيمة والباهظة التي دفعها الشعب اليمني من كل مناطق الوطن الكبير في سبيل تحقيق هذا المنجز الثوري الذي توّج مسيرة طويلة من الكفاح الشعبي المسلح ضد الامبراطورية الاستعمارية البريطانية.

ولفت إلى قوافل الشهداء العظام الذين ارتقت أرواحهم في سبيل مواجهة المحتل وتحرير الأرض من وجوده وتدنيسه لثراء الأرض اليمنية، مؤكداً أن للحرية والكرامة أثمان غالية تدفعها الشعوب الحرة التي تأبى الضيم والخضوع والانكسار.

وأشار الدكتور بن حبتور إلى معركة “طوفان الأقصى” الثورية التي يخوضها أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وفصائله المقاومة ضد العدو الصهيوني وحجم التضحيات المقدمة من قبل الفلسطينيين .. موضحا أنه بهذه الروح البطولية وبالتضحيات الكبيرة التي تُقدّم اليوم يصنع الانتصار وتتحرر الأراضي المحتلة.

وترحم رئيس حكومة تصريف الأعمال على أرواح الشهداء من جيل الرعيل الأول من المناضلين وشهداء اليوم الذين واجهوا ويواجهون بكل بسالة وبطولة وشرف تحالف العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي وكذا شهداء فلسطين الذي ارتقت أرواحهم وهم يقدّمون أنصع صور البطولة والفداء والتضحية من أجل الانتصار لقضيتهم العادلة وكرامة كل فلسطيني وعربي حر وغيور.

وابتهل إلى الله العلي القدير بالمزيد من العون والتأييد والثبات للأشقاء في فلسطين ويعيد هذه المناسبة على اليمن وهو في أحسن حال وقد تحقق لأبناء الشعب الفلسطيني ما يناضلون من أجله في تحرير أراضيهم وطرد المحتل الصهيوني الغاضب وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بن حبتور

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة الاسلامية في ايران: فقدان نصرالله ليس حادثة صغيرة

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة:

قال قائد الثورة الاسلامية في ايران علي خامنئي لدى استقباله الاربعاء، جمعا من النخب والمواهب العلمية المتفوقة ، اننا نحن في حداد ولكنني لم أؤجل اللقاء لان حدادنا من جنس حداد سيد الشهداء يضفي على الانسان الحيوية ويدفعه للتقدم.

واوضح قائد الثورة الاسلامية : نحن في حداد هذه الأيام حقا ، الحادثة التي حصلت ليست حادثة صغيرة، فقدان السيد حسن نصرالله ليس حادثة صغيرة.

وتابع سماحته : رغم أن أجواء الحداد العام تسود البلاد، إلا أنني لم أؤجل هذا اللقاء إلى وقت لاحق، لأن هذا اللقاء يحمل لنا رسالة، والرسالة هي أننا وإن كنا في حداد، إلا أن حزننا لا يعني الحداد والاكتئاب، حزننا من جنس عزاء سيد الشهداء (ع) حي و يحيي، و هذا الحداد يضفي علينا من الحركة والحماس.

ونوه قائد الثورة الاسلامية الى انه سيتحدث قريبا عن قضيتي غزة ولبنان مضيفا بالقول : أساس مشاكل المنطقة هو وجود جهات مثل امريكا وبعض الدول الأوروبية الذين يدعون كذبا وزرا انهم يرومون الى السلام والاستقرار.

واضاف: كما قلت ساتحدث عن قضيتي غزة ولبنان، لاحقا إن شاء الله، ولكني ساقول باختصار ان أساس المشكلة في منطقتنا هذه – التي اثارت الصراعات والحروب والهموم والعداوات وغيرها – سببها وجود من يدعون كذبا وسزورا انهم يريدون السلام والطمأنينة للمنطقة؛ واقصد أمريكا وبعض الدول الأوروبية. فهؤلاء لو كفوا شرهم عن هذه المنطقة، فلا شك أن هذه الصراعات والحروب والنزاعات ستختفي تماما. ويمكن لدول المنطقة أن تدير نفسها وتدير منطقتها وتعيش معا في سلام وصحة ورفاهية.

وتابع اية الله خامنئي قائلا: في يوم من الأيام يحرضون بلداً، يحرضون شخصاً مثل صدام، فتحدث مثل تلك القضايا الصعبة والمريرة. وحين يرحل ويرحل داعموه نرى بان الحب والوئام يسود بين البلدين، مثل زيارة الأربعين التي رايتموها انتم عن كثب، المسألة هكذا. إنه نفس الشيء مع الدول الأخرى. اذا وجود من يدعون زورا بانهم يتطلعون للسلام والاستقرار في المنطقة وهم كاذبون ، وجودهم هو الأساس الرئيسي لمشاكل هذه المنطقة.

واستطرد سماحته قائلا: نأمل بتوفيق الله وبجهود الشعب الإيراني العظيم وبمساعدة إلهام الثورة الإسلامية وتعاون الدول الأخرى أن نحد من شر الأعداء من هذه المنطقة إن شاء الله.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مدبولي يهنئ السيسي بذكرى أكتوبر: نعاهدكم على بذل الجهد لتحقيق طموحات الشعب
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني
  • حكومة التغيير والبناء تُبارك قصف إيران للعدو الإسرائيلي
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية غينيا بالعيد الوطني
  • المشاط: مشروع مصرف كتشنر يُعزز جهود تحقيق التنمية الاقتصادي
  • قائد الثورة الاسلامية في ايران: فقدان نصرالله ليس حادثة صغيرة
  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" تدشن لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة على مستوى الجمهورية