بوابة الوفد:
2024-07-01@02:15:35 GMT

الدكتور طارق فتح الباب نقيبا لأطباء المنيا

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء بمحافظة المنيا، اليوم الجمعة ، فوز الدكتور طارق خلف فتح الباب، نقيبا للأطباء بالمحافظة.

وحصل الدكتور طارق فتح الباب علي 972 صوتا، وحصلت المشرحة امامه علي مقعد النقيب الدكتورة نادية علي 225 صوتا، وكانت الأصوات الصحيحة 1197، والأصوات الباطلة 10 صوتا، وعدد الحضور 1207 عضوا ، من اصل 7886 عضوا بالجمعية العمومية ، وذلك بنسبة 15 %  بعد اكتمال النصاب القانونى.

وكانت النقابات الفرعية بالمحافظات، مساء اليوم الجمعة ، قد انتهت من عمليات فرز الأصوات في الخامسة مساءًا ، والتى شهدت إقبالًا كبيرًا خاصة بعد صلاة الجمعة ، فيما شهدت الإنتخابات تنافسًا شديدًا بين المرشحين سواء على مقعد النقيب أو المرشحين ، في ظل تأمين مكثف من الأمن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فوز أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الرئاسية الإيرانية إلى جولة ثانية

يمانيون/ متابعات أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران محسن إسلامي، اليوم السبت، أن البلاد ستشهد جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي في الخامس من شهر يوليو المقبل مع عدم حصول أي مرشح على 50% من الأصوات.

وأوضحت اللجنة النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد فرز عدد24 مليون و735 ألفا 185 صوتا حصل منها مسعود بزشكيان 10.415.191، في حين حصل سعيد جليلي على، 9.473.298 من بطائق الاقتراع.

وثالثا حصل محمد باقر قاليباف على 3.383.340، وفي المركز الرابع المرشح مصطفى بور محمدي بعد حصوله على 206.397 صوتاً.

وبهذه النتائج توجهت الانتخابات الرئاسية إلى جولة ثانية يوم الجمعة المقبل بين المرشحين بزشكيان وجليلي.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات بالبلاد: نظرا لعدم حصول أي من المرشحين على أغلبية الأصوات، توجهت الانتخابات إلى جولة ثانية وفقا للقانون، وستجرى الجولة الثانية من الانتخابات يوم الجمعة 5 يوليو في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف، بناء على هذه الإحصائيات، سيتوجه المرشحان الأول والثاني إلى المرحلة الثانية على التوالي، وبعد الدعاية سيتم إجراء الانتخابات.

وأعلن إسلامي أن نسبة المشاركة في هذه الجولة من الانتخابات الرئاسية بلغت 40%.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية، في وزارة الداخلية الإيرانية، قد أعلنت ليلة الجمعة-السبت، انتهاء عمليات الاقتراع، وبدء فرز الأصوات، بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات، بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة.

وجرى تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة، ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل، بتوقيت طهران.

وجرت الانتخابات الرئاسية للدورة الـ14 في البلاد، من أجل انتخاب خلَف للرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي، في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل البلاد، و340 مركزاً في أكثر من 95 دولة.

ويتم انتخاب الرئيس في إيران لمدة أربع سنوات، ويُسمح له بالترشح لفترة ثانية متتالية كحد أقصى، ويجب على المرشح الفائز الحصول على أكثر من 50% من الأصوات ليُنتخب في الجولة الأولى.

# الانتخابات الرئاسية#إيران

مقالات مشابهة

  • إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن صحة نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة المنيا
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية إلى جولة ثانية
  • جليلي وبزشكيان إلى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية يوم 5 يوليو
  • بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • جولة ثانية من الانتخابات ستجري يوم الجمعة المقبل بين بزشكيان وجليلي
  • إعلان النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • ايران: جولة ثانية من الانتخابات يوم الجمعة المقبل
  • الانتخابات الإيرانية .. بزشكيان يتصدر بـ8 ملايين صوت مقابل 7 ملايين لجليلي بعد فرز 19 مليون صوت
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة المنيا