حالة من الجدل والغضب الشديدة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية إذ تفاجئ جماهير الوطن العربي والعالمي، بإعلان سلسلة مطاعم ماكدونالدز دعمها الكامل لإسرائيل، كما انتشرت مجموعة من الصور على نطاق واسع وهو يقدم وجبات مجانية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد عملية طوفان الأقصى والهجوم الإرهابي على غزة.

 

ماكدونالدز

 

بعد تراجع سهم ماكدونالدز.. هل يدعم وكيل مصر الاحتلال خلل في برمجيات آلات آيس كريم ماكدونالدز | لن تصدق.. الحل في الكونجرس برجر ساخن ومشروبات غازية السبب وراء هجمات الوطن العربي والعالمي على ماكدونالدز

بدأت القصة عندما انتشرت صور وفيديوهات على السوشيال ميديا لجنود إسرائليين وهم يحملون وجباتهم المجانية من فروع لسلسلة مطاعم مكدونالدز في عدد من المدن الإسرائيلية.

 

وبعد فترة أكد ماكدونالدز إسرائيل الأمر، حيث نشر عبر حسابه الرسمي على إنستجرام مجموعة صور تظهر التضامن مع الدولة العبرية في أعقاب هجوم السبت، الذي شنته حماس، وأطلقت عليه "طوفان الأقصى"، وأعلنوا تضامنهم مع إسرائيل بشكل صريح. 

ماكدونالدز

 

ونشرت ماكدونالدز إسرائيل، بالعبرية تعليقات على الصور قالت فيها: "هؤلاء جنود ومحاربون، جاؤوا إلى هنا لاستلام وجباتهم المجانية المقدمة للجيش الإسرائيلي كتبرعات عينية".

 

كما نشرت الصفحة على إنستجرام، صورة أخرى، وقالت فيها: "بلغ عدد تبرعاتنا العينية للجيش الإسرائيلي وقوات الإنقاذ، والأمن، والمتضررين من الهجوم، 12 ألف وجبة، وسنستمر في حملة التبرعات الواسعة، وسنقدم آلاف الوجبات يوميًا".

ماكدونالدز

 

حملات مقاطعة مقاطعة ماكدونالدز تجوب مواقع التواصل الاجتماعي

بعد انتشار الصور بوقت قصير، بدأت وسائل التواصل الاجتماعي بحملات قوية وهجمات عنيفة ضد سلسلة مطاعم البرجر الشهير، ودشن رواد الوطن العربي هشتاج عبر موقع "إكس" تويتر سابقًا بعنوان " مقاطعة ماكدونالدز"، وذلك بعد تقديم الوجبات الساخنة لجنود الاحتلال الإسرائيلي المستمرين في عدوانهم الوحشي على غزة لليوم السابع على التوالي، في ظل حصار مطبق حرم 2.5 مليون فلسطيني من حقهم الإنساني في الماء والكهرباء والغذاء والدواء.

ماكدونالدزماكدونالدز

 

ولم تنتهي القصة على ذلك بل قام النشطاء بتداول منشور باللغة الإنجليزية يقولون فيه :" يموت الأطفال الفلسطينيون في غزة جوعاً، لأن إسرائيل منعت عنهم كل الاحتياجات الأساسية (الكهرباء والمياه والغاز)، وماكدونالدز تتبرع بوجبات مجانية لقوات جيش الاحتلال، هذه محرقة فلسطينية حرفياً". 

ماكدونالدزماكدونالدزماكدونالدزماكدونالدزماكدونالدز

 

طوفان الأقصى 7 أكتوبر 

في صباح اليوم السبت 7 أكتوبر، أعلن قائد هيئة الأركان في كتائب عز الدين القسام محمد الضيف وأبو عبيدة، في بيان رسمي عن بدء عملية "طوفان الأقصى"، قائلين :" نعلن بدء عملية طوفان الأقصى، ونعلن أن الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".

 

وكان هذا الهجوم ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى من اعتداء على الأقصى وتوسع استيطاني وانتهاكات ضد الأسرى في سجون الاحتلال، مضيفًا: "اليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدونا الأبرار هذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه".

طوفان الأقصى

 

وبالفعل بدأت العملية بالفعل وقاموا بإطلاق 3284 صاروخا من غزة على إسرائيل وأسفرت حتى الآن عن وفاة أكثر 700 قتيلًا من المستعمر فيما بلغ عدد المصابين 2382، منهم 345 بحالة خطيرة، و22 بحالة حرجة، ووصل عدد الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس أعلى من 130 وسط مخاوف من زيادة العدد.

 

إلا أن إسرائيل ردت رد شنيع وبشع بمعني الكلمة، وهاجمت غزة ليلًا بالصواريخ التي غطت سماء فلسطين وراح ضحيتها آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن والشباب، وأعلنت الصحة الفلسطينية وفاة 1537 شهيد و6612 جريح في قطاع غزة، و32 شهيد وأكثر من 600 جريح في الضفة الغربية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماكدونالدز ماكدونالدز إسرائيل مقاطعة ماكدونالدز طوفان الأقصى مطاعم ماكدونالدز سلسلة مطاعم ماكدونالدز غزة هجمات غزة صور غزة أخبار غزة فلسطين طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق واسعة من شرق خانيونس

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي السكان الفلسطينيين في الأحياء الشرقية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة إلى إخلاء المنطقة والتوجه نحو ما يسميها "المنطقة الإنسانية".

وأعلن الاحتلال أن المنطقة الممتدة من "مواصي خانيونس"، وهي الجهة الغربية من المدينة حتى منطقة دير البلح بالمحافظة الوسطى منتصف قطاع غزة منطقة آمنة، رغم تنفيذه العديد من المجازر داخلها وأبرزها مجزرة النصيرات في الثامن من حزيران/ يونيو الماضي.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي خريطة جديدة توضح المنطقة المطالبة بالإخلاء، وهي: مناطق القرارة والأحياء المحيطة بها، وبني سهيلا وما حولها، بما في ذلك أحياء معن، وقيزان النجار، والقرين، وجورة اللواء، والمنارة والسلام.


وامتدت منطقة الإخلاء إلى عبسان الجديدة والأحياء المحيطة بها، وعبسان الكبيرة، وبلدية الخزاعة وبلدية الفخاري والمناطق الاقليمية، وبلدية الشوكة وبلدية النصر.

#عاجل الى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة واحيائها، بني سهيلا واحيائها، بما في ذلك احياء معن، قيزان النجار، القرين، جورت اللوت، المنارة والسلام، عبسان الجديدة واحيائها، عبسان الكبيرة واحيائها، بلدية الخزاعة واحيائها، بلدية الفخاري واحيائها، المناطق الاقليمية،… pic.twitter.com/fBRzjxF3Wq — افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) July 1, 2024
وأرفق أفيخاي هذه الأحياء بأرقام المناطق، وهي خطوة أعلن عنها الاحتلال أول مرة "من أجل تخفيض عدد الضحايا من المدنيين" عندما بدأ في اجتياح خانيونس أول مرة في الفترة ما بين مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حتى نيسان/ أبريل الماضي.

ويأتي ذلك بينما بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة لـ "تفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك".


ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطيني، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • يمن موبايل على شفير الإفلاس: حملة مقاطعة واسعة تجبر 7 آلاف مشترك على ترك الشركة
  • الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق واسعة من شرق خانيونس
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين
  • تطورات اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" ترتكب مجازر واسعة بحي الشجاعية
  • تطورات اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • شهادات حية لـعربي21 توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح
  • الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته بالشجاعية والمقاومة تستهدف تجمعات لجنود الاحتلال
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة