صدى البلد:
2024-10-03@09:39:32 GMT

النبوي : تلاحم عربي كبير تجلّى في حرب أكتوبر 1973

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

قال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة الاسبق ، إن جميع الدول العربية ساندت الدولة المصرية بشكل كبير في  حرب أكتوبر عام 1973 ، وقطعت السعودية البترول عن الدول الداعمة لإسرائيل لمساندة مصر.

وتابع النبوي، خلال لقائه ببرنامج “ بصراحة ” مع الإعلامية رانيا هاشم على فضائية “الحياة ” ، أن قطع ١٠٪؜ من إنتاج السعودية والعراق من البترول عن الدول الداعمة لإسرائيل رفع سعر البترول من ٣ دولار حتى ٤٠ دولار ، وكان هناك نوع من التكاتف والتلاحم العربي في حرب أكتوبر 1973.

وأشار الدكتور عبد الواحد النبوي ، إلى أن الدولة جعلت ميزانيتها كلها مخصصة للحرب ، وهناك دول عربية كثيرة بعثت ببعثات طبية وعسكرية لتكون ظهيرا امنيا خارجيا للجيش المصري.

 

https://fb.watch/nFfLQHklXa/?mibextid=I6gGtw

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رانيا هاشم وزير الثقافة الأسبق

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه

قال جميل عفيفي، الكاتب الصحفي، إن مبادرة «بداية» من أهم المبادرات التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة، إذ تستهدف بناء الشخصية المصرية والمواطن على أعلى مستوى من الكفاءة، بالإضافة إلى إنشاء بنية تحتية حقيقية، للعمل في مختلف المجالات. 

الاهتمام بالمواطن المصري 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية إكسترا نيوز، أن الاهتمام بالمواطن المصري يبدأ منذ الولادة، مشيرا إلى أن الدولة تحرص على تقديم كل الخدمات الصحية للمواطنين من خلال الحملات والمبادرات المقدمة في كل محافظات الجمهورية.

اهتمام الدولة بملف التعليم 

وأشار إلى اهتمام الدولة بملف التعليم والتكنولوجيا، خاصة مرحلة رياض الأطفال لكي يؤسس طفل سليم قادر على أن يكون على درجة كبيرة من الوعي في المراحل التعليمية.

 

وأكد أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني، نظرا لحاجة سوق العمل إليهم بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن إطلاق مبادرة «بداية» تعد أحد التكليفات المهمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة من أجل بناء الشخصية والمواطن المصري.

إنجازات آخر 10 سنوات 

وأشار إلى أن كل ما يجري داخل الدولة من إنجازات ومشروعات وخدمات على مدار آخر 10 سنوات هدفها الارتقاء بالمواطن المصري لكي يكون واعيا، إذ أن الوعي من أهم الأمور التي تحافظ على الدول وتقدمها.

مقالات مشابهة

  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • خبير استراتيجي يكشف سرًا مثيرًا عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973|فيديو
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • تحرك عربي لدعم لبنان واجتماع طارئ بـالجامعة الخميس
  • بيروت ليست لوحدها : تحرك عربي لدعم لبنان... إلى أي مدى سيواجه تصعيد إسرائيل؟
  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر
  • بدء تسجيل قراءة عداد الغاز لشهر أكتوبر 2024 غدا.. اعرف التفاصيل
  • «وزير البترول»: انتظام سداد مستحقات الشركاء الأجانب خلال أكتوبر
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر