أعلنت منذ قليل اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء بالغربية، عن فوز الدكتور بهاء توفيق بمنصب نقيب الأطباء بالغربية لفترة ثانية محققاً أعلى الأصوات باكتساح.

كما فاز كلا من الدكتور دكتور عماد المشرقي وأحمد هجرس بعضوية مجلس النقابة فوق السن، وفاز كلا من الدكتور أحمد السمنودي، دكتور عبد الله عوارة بعضوية المجلس تحت السن.

وكانت قد شهدت عملية التصويت في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، داخل مقر اتحاد نقابات المهن الطبية بطنطا في محافظة الغربية، إقبالاً كبيراً من جانب أعضاء الجمعية العمومية للأطباء ممن لهم حق التصويت حيث يبلغ أعضاء الجمعية العمومية نحو ١٩ ألف و٩٨٥ عضو جمعية عمومية لهم حق التصويت.

وتجرى الانتخابات تحت إشراف لجنة قضائية برئاسة المستشارين أحمد نعيم كمال، والمستشار أحمد محمد عبد الرؤوف أبو العز والمستشار فرج بساط، بالنيابة الإدارية بالتنسيق مع لجنة من نقابة الأطباء بإشراف دكتور أيمن عباس الأمين العام المساعد للنقابة ومدير فرع هيئة الإسعاف بالمنوفية، ودكتور مدحت دراج الأمين العام لنقابة الأطباء، والدكتورة أمل عبد الستار وكيل نقابة الأطباء والمدير التنفيذي لمركز الخدمات المجتمعية بجامعة طنطا.

وشهدت الانتخابات بفرع النقابة بالغربية منافسة ساخنة خاصة على مقعد النقيب الذي تنافس عليه النقيب الحالي دكتور بهاء توفيق، والدكتور نبيل الشيخ الأمين العام للنقابة سابقاً والأستاذ بكلية الطب جامعة طنطا.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو

نقيب الأطباء: المواطن لن يتأثر بزيادة أجور الأطباء عوض: القرار سيؤثر على درجة تمتع الأردنيين بالحصول على الرعاية الصحية الجيدة نقيب الأطباء: الحد الادنى للأجور ارتفع منذ عام 2009 بينما لم ترتفع اجور الاطباء

دعا المرصد العمّالي الأردني الحكومة لاتخاذ إجراءات موازية لزيادة أجور الأطباء، تخص العاملين والعاملات من متوسطي ومنخفضي الدخل حتى يتمكنوا من تحمل التكاليف الجديدة للعلاج.

وقال المرصد إن تلك الدعوات جاءت لتمكين المواطنين من ضمان حصولهم على حقهم في الرعاية الصحية اللازمة، مشيرا إلى أن على رأس الإجراءات المقترحة، رفع الحد الأدنى للأجور. 

هل سيؤثر القرار على درجة تمتع الأردنيين بالحصول على الرعاية الصحية؟

رئيس المرصد العمالي أحمد عوض قال إن موافقة الحكومة وإقرارها لزيادة أجور العمال على مدى عامين ونصف يحتم عليها ضرورة فحص أثر هذه الزيادة على أصحاب العلاقة، وهم المرضى وذويهم. 

وبين عوض خلال استضافته عبر برنامج أخبار السابعة الذي يعرض على شاشة "رؤيا" أن غالبية العاملين في الأردن مستوى دخلهم متوسط أو منخفض، وفقاً لأرقام رسمية صادرة عن جهات ذات اختصاص. 

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن نحو 56% من العاملين في الأردن أجورهم تقل عن 500 دينار، عدا عن العاملين بشكل منظم. 

وأكد أن القرار سيؤثر على درجة تمتع الأردنيين بحقهم بالحصول على الرعاية الصحية الجيدة، معتبرا أن القطاع الصحي بحاجة إلى إعادة حوكمة ليكون فعالا وذا كفاءة.

نقيب الأطباء: ربط زيادة أجور الأطباء بزيادة الأجور أمر غير صحيح
 

نقيب الأطباء د. زياد الزعبي قال إن ربط زيادة أجور المواطنين بزيادة أجور الأطباء يمثل معادلة غير صحيحة إطلاقا. 

وبين الزعبي لـ"رؤيا" أنه بالنظر للسنوات الـ15 الماضية نجد أن الحد الأدنى للأجور عام 2009 كان 145 دينار، بينما اليوم الحد الأدنى للأجور أصبح 260 دينارا بارتفاع بنسبة 70%.

وتابع: "على نقيض ذلك لم ترتفع أتعاب الأطباء منذ ذلك الحين، كما أنه لو نظرنا إلى رواتب الموظفين نجد أن أطباء القطاع العام أو أطباء القوات المسلحة أو الموظفين الآخرين ارتفعت بنسبة تصل إلى 100 بالمئة بين علاوات فنية وسنوية وغيرها". 

وأضاف: "ما يتقاضاه الطبيب من حصته من الفاتورة العلاجية من شركات التأمين أو من المواطنين مباشرة تتراوح ما بين 8 - 15 بالمئة من الفاتورة العلاجية الكاملة للمرضى خارج المستشفى ونحو 22% للفاتورة العلاجية للمرضى داخل المستشفيات. 

وأكد أن زيادة أجور الأطباء لن يؤثر على المواطنين. 

لمتابعة اللقاء كاملاً عبر الفيديو:

 

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة
  • مكي المغربي: الرأي العام سيقول هؤلاء جائوا لتلميع صورة مقابر الدكتور فلان
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • الأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية