البوابة نيوز:
2024-06-29@16:38:09 GMT

ندوات شعرية في نادي أدب قصر ثقافة المنيا

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

افتتح معرض فنون تشكيلية،  بعنوان «أكتوبر» بقصر ثقافة المنيا، وشهد الافتتاح دكتور رانيا عليوة مدير عام فرع ثقافة المنيا والفنان خالد عبد الراضي.

المعرض نتاج الورش الفنية المختلفة التى أقيمت بقسم الفنون التشكيلية، ويضم 60 لوحة مختلفة تمثل انتصارات أكتوبر والقادة العظام ولوحات تمثل العبور المجيد وأخرى تمثل الأسلحة المختلفة التى قامت بالنصر العظيم

جاء ذلك بحضور العديد من الأدباء والشعراء والمبدعين، ومحبي الفنون ورواد القصر.

نادي أدب قصر ثقافة المنيا

وأقام نادي أدب قصر ثقافة المنيا ليلة أدبية احتفالا بالشاعر إبراهيم علي، الفائز في النشر الإقليمي عن ديوانه "في حضن الليل" الصادر عن هيئة قصور الثقافة، وتحدث فيها الشاعر جابر الزهيري عن الشاعر وأسلوبه فى الكتابة وأشار لبعض النقاط التى تميزه والصور المؤثرة.

وأشار الشاعر مختار عبد الفتاح لبعض الصور الشعرية التى تميز الشاعر موضحا بعض قصائده بالديوان مع إلقاء الضوء عن مغزى هذه الصور وقوتها وأسلوبه السلس المتميز

جاء الحفل بحضور نخبة من الشعراء منهم الشاعر على محيي، الشاعر جعفر حمدي، وأسرة الشاعر المحتفى به.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مصر ثقافة المنیا

إقرأ أيضاً:

مظهر شاهين يكشف سبب مهاجمته ووصفه بخائن الثورة (فيديو)

كشف الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، سبب مهاجمته ووصفه بخائن الثورة، موضحًا أنه خلال موقعة الجمل كان يقف في ميدان التحرير ووجد أن المصريين يقتلون بعضهم، وناس تدافع عن نفسها وأخرين موتى وأدخلوهم المسجد.

مظهر شاهين: بكيت عندما رأيت أقسام الشرطة والمحاكم تحترق في 2011 (فيديو) قيادي بحركة فتح: اعتداء كلب على مسنة دليل نازية المحتل (فيديو)

وأضاف، خلال حواره مع برنامج "الشاهد"، الذي يعرض عبر فضائية "إكسترا نيوز"، الخميس، أن الأمر من وجهة نظر شرعية وبعيدة عن السياسة أنه قام بعمل مداخلة مع قناة “الفراعين وقال فيها: ”إذا كان ثمن رحيل مبارك أن تسيل دماء المصريين على يد المصريين فليبقى مبارك ونحصن دماء المصريين"، مؤكدًا أنه لو قال غير ذلك لكان سيحاسب عليه.

وتابع: “بسبب هذا التصريح تم مهاجمتي ووصفي بأنني خائن للثورة”، مشيرًا إلى أنه جرى حل البرلمان وحل الحزب الوطني ورحيل حبيب العادلي كل هذا تحقق فلما نقتل بعضنا.

وأشار إلى أنه جرى تعينه كإمام لمسجد عمر مكرم يوم 1 مارس 2005، مضيفًا أن علاقته بالسياسة كعلاقة العوام من المصريين.

رفض غلق المسجد بعد أوامر الشرطة أثناء الثورة

وأضاف أنه لا يحضر أي اجتماعات سياسية وما يعرفه عن السياسة هو ما يعرفه والده وأسرته البسيطة  مثل من هو رئيس الدولة والأحزاب والحزب الوطني الديمقراطي.

وتابع أنه استيقظ يومًا ليجد الناس تتحدث عن ثورة 25 يناير وحدثت  أحداث في تونس والناس تقول إن مصر ليست تونس وقلت إن ما حدث في تونس لن يتكرر في مصر.

وأشار إلى أن ميدان التحرير كان ممتلئًا بالناس وحدثت مواجهات مع الشرطة وجاء يوم 28 يناير وكان المفروض أن يؤدي خطبة الجمعة وبسبب اللجان اضطر إلى المبيت بالمسجد خوفًا من عدم اللحاق بخطبة الجمعة.

وأكمل ذهبت للتحرير ووجدته ممتلئًا برجال الشرطة وطلب مني غلق المسجد ورفضت ليس من منظور سياسي، ولكن من يقول لي إغلق هي وزارة الأوقاف وليس الشرطة.

 

مقالات مشابهة

  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟
  • توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في مغاغة وسمالوط
  • الأمم المتحدة: 60 ألف نزحوا من شرقي غزة في يوم واحد
  • مواطن يروي قصة نجاته من لدغة أفعى قاتلة
  • (كلنا لبعض).. نشاطات رياضية وترفيهية تستهدف الأطفال ذوي الإعاقة
  • صيف نجران ينظم أول أمسية شعرية.. غدا
  • وائل كفوري يتصدّر في أسبوع: “الوقت هدية”
  • مظهر شاهين يكشف سبب مهاجمته ووصفه بخائن الثورة (فيديو)
  • الإفراج عن قادة الإرهاب.. و«قتلة السادات» يحضرون احتفالات أكتوبر