قال الدكتور محمد سيد أحمد، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن مصر تنادي بضرورة رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن مصر دفعت بكل المساعي الممكنة من أجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وأضاف محمد سيد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "خط أحمر" على قناة "الحدث اليوم" أن مصر تحاول التهدئة ونزع فتيل الأزمة الفلسطينية ورفع المعاناة على الشعب الفلسطيني المحاصر الآن في قطاع غزة، والذي يُباد بشكل جماعي، موضحاً أن مصر دائما في نصرة القضية الفلسطينية، والرئيس السيسي يتمسك بكل محاولة من أجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن قطاع غزة يشهد أعمالا غير إنسانية، حيث لا ماء ولا كهرباء، ولا أي وسيلة من وسائل الحياة، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي يقف متفرجا على ما يحدث وسط الدعم الأمريكي الكامل لإسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الشعبية المقاومة الأصناف المقاومة أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية أسلحة المقاومة الفلسطينية الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن الحزب الحاكم يخطط لتطبيق إصلاحات "كبرى" قبيل اجتماع سياسي مغلق يتابع عن كثب ويتوقع أن يتصدر التعافي الاقتصادي جدول أعماله.

تراجع مبيعات التجزئة في الصين بعد فشل مهرجان تسوق منتصف العام

وقال شي، في خطاب له اليوم الجمعة بقاعة الشعب الكبرى في العاصمة بكين، والذي ألقي أمام جمهور دولي عالي المستوى في الذكرى السبعين لبعض المبادئ الدبلوماسية الأساسية في الصين، قال إن "صانعي السياسات في الصين "يخططون لإجراءات كبيرة ويطبقونها من أجل تعميق الإصلاح بشكل شامل".

وأضاف "سنشكل بيئة أعمال قانونية ودولية أكثر تركيزا على الأسواق".

وتابع "سيفتح باب الصين بشكل أوسع ولن يغلق إطلاقا".

وتعهد الرئيس الصيني "بإدخال إصلاحات كبيرة عدة مرات هذا العام وطبقت إجراءات في قطاعات رئيسية مثل العقارات في محاولة للتعامل مع قضايا رئيسية".

وأشاد شي في خطابه بدور بلاده في "تحقيق السلام في العالم" مؤكدا أن بكين ستواصل لعب "أدوار بناءة" في نزاعات دولية على غرار "غزة وأوكرانيا".

ودعا شي في خطابه إلى تعزيز التعاون بين الصين والبلدان النامية.

وأُعلن الخميس أن "الجلسة الكاملة الثالثة" التي تأجلت سابقا ستعقد في بكين في منتصف يوليو ويتابع هذا الاجتماع تقليديا عن كثب لـ"معرفة اتجاه السياسة الاقتصادية في البلاد".

وكان من المفترض أن يعقد الاجتماع الذي يضم كبار المسؤولين في الخريف وهو منتظر على أمل وضع حد للضبابية التي تخيم على الوضع الاقتصادي في الصين.

وتعهد البنك المركزي الصيني الجمعة بـ"الدفع نحو تنفيذ السياسات والتدابير المالية الصادرة، ونحو التنمية المستقرة والصحية لسوق العقارات".

وقال "بنك الشعب الصيني" في بيان "سنعمل على تعزيز البناء السريع لنموذج جديد للتنمية العقارية".

المصدر: "أ ف ب"

 

 

 

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • خبير: المجتمع الدولي فشل في إرساء قواعد السلام هذا العام
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • خبير سياسي: الصراع الحالي في انتخابات إيران على الطبقة الرمادية من الأصوات
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم
  • قيادات سياسية ودينية فلسطينية تشيد بمبادرات المملكة المغربية التضامنية المتواصلة مع الشعب الفلسطيني -فيديو
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)