#سواليف

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إخلاء مستشفى الدرة للأطفال شرقي قطاع غزة بعد استهدافه بقنابل الفسفور الأبيض، الجمعة.

منظمة العفو الدولية، قالت الجمعة، إن مختبر أدلة الأزمات لديها تحققت من أن الوحدات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي التي تضرب قطاع غزة مجهزة بقذائف مدفعية من الفسفور الأبيض.

وأضافت في بيان أنها تجري تحقيقًا فيما يبدو أنه استخدام للفسفور الأبيض في غزة، بما في ذلك في غارة وقعت بالقرب من فندق على الشاطئ في المدينة المحاصرة.

مقالات ذات صلة الأورومتوسطي يدين الاستهداف الإسرائيلي لفلسطينيين لدى محاولتهم النزوح إلى جنوب غزة 2023/10/13

ودعت المنظمة سلطات الاحتلال الإسرائيلية أن تعيد فورًا إمدادات الكهرباء في قطاع غزة، وترفع الحصار غير القانوني عليه منذ 16 عامًا، موضحة أن العقاب الجماعي للمدنيين في القطاع يرقى إلى جريمة حرب – وهو غير إنساني.

وأشارت إلى أن الفسفور الأبيض هو مادة حارقة تستخدم في الغالب لإنشاء حاجز دخان كثيف أو تحديد الأهداف. وهو يحترق في درجات حرارة عالية جدًا عند تعرضه للهواء ويمكن أن يستمر في الاحتراق داخل اللحم، كما يسبب ألمًا مروعًا وإصابات تغير الحياة ولا يمكن إخماده بالماء.

المنظمة الدولية قالت “لا يجوز أبدًا استخدام الفسفور الأبيض في المناطق المدنية، وتعتبر غزة إحدى أشد المناطق اكتظاظًا بالسكان في العالم، وبينما نواصل التحقيق عن كثب في هذه الحالات المقلقة للغاية، نحث إسرائيل على احترام القانون الدولي الإنساني في جميع الأوقات، والحرص على تجنيب المدنيين”.

المملكة

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الفسفور الأبیض

إقرأ أيضاً:

استشهاد 8 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد، اليوم الجمعة، 8 مواطنين على الأقل وأصيب أربعة آخرون فى قصف إسرائيلى على منزل مأهول فى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، انتشال 8 شهداء و4 إصابات جراء غارة جوية من الطيران الحربى الإسرائيلي استهدفت منزلًا في منطقة تل النويري غرب مخيم النصيرات نقلوا إلى مستشفى العودة في المخيم.

وأفاد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، بنقل عدد من الإصابات إثر استهداف الاحتلال بصاروخ من طائرة مسيرة مجموعة من المواطنين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر من العام الماضي، إلى 41 ألفا و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا و551، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

مقالات مشابهة

  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للضاحية الجنوبية إلى 45 قتيلاً
  • حماس: قصف مدرسة الزيتون جريمة حرب وانتهاك فاضح للقوانين الدولية
  • حزب الله يعلن استهدافه نقطة تمركز لجنود الاحتلال في موقع المطلة بصاروخ موجه
  • البيت الأبيض: لا علم لنا بالغارة الإسرائيلية على بيروت
  • افتتاح مسجد العتيقي بكفر الشيخ وعقد لقاء الجمعة للأطفال
  • 8 شهداء وإصابات فى قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين (فيديو)
  • استشهاد 8 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • أوكرانيا تُسقط صاروخاً و61 طائرة مسيرة في هجوم روسي
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين