تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حفل توقيع ومناقشة مسرحية ''الأميرة ذات الهمة'' للكاتب د.إبراهيم حنفي، في السابعة مساء الاثنين المقبل، 16 أكتوبر الحالي، بنادي المحافظة بالفيوم، وذلك ضمن حفلات توقيع الكتب الفائزة في مسابقة النشر الإقليمي لعام 2022.

يشارك في الحفل الأديب منتصر ثابت، والمفكر عصام الزهيري، ويديره د.

أشرف عبد الكريم.

وتعد ''الأميرة ذات الهمة'' من أكبر السير الشعبية، التي تناولت مراحل مختلفة، تتبلور أهميتها في إعلاء القيمة الاجتماعية، وحب الوطن، والوفاء بالعهد، والتضحية، وغيرها من القيم السامية.

الحفل ينظمه قسم الثقافة العامة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ويقام بالتعاون مع الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، في سياق برنامج للاحتفاء بالمبدعين الفائزين بالنشر الإقليمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مسرحية قصر ثقافة الفيوم الاميرة ذات الهمة

إقرأ أيضاً:

في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، أولى فعاليات برنامج مصر جميلة، المعني باكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين، بمحافظة الدقهلية، ضمن برامج وزارة الثقافة بمبادرة بداية. 

مشاركة مجموعة من الفنانين والأكاديميين 

وأقيمت فعاليات اليوم الأول، بحضور المخرج محمد صابر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب، وذلك بمدرستي الهدى والنور، والسيدة خديجة للبنات، وسط إقبال كبير من الطلبة والطالبات على الورش المجانية في مجالات الفنون التشكيلية، المسرح، الموسيقى، الأداء الحركي والكتابة الإبداعية، بمشاركة مجموعة من الفنانين والأكاديميين المتخصصين.

البرنامج تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي بإشراف الشاعر أحمد سامي خاطر، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة الدكتور عاطف خاطر.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات البرنامج حتى الاثنين 7 أكتوبر، وذلك بعدد من قصور الثقافة بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المدارس وفقا لبرتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم.

 

مقالات مشابهة

  • 200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • معرض دمنهور السابع للكتاب .. 200 عنوان وبرنامج فني حافل في مشاركة قصور الثقافة
  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24 الليلة
  • مهرجان الاسكندرية السينمائى يكرم وزير الثقافة ومحافظ الاسكندرية