ضمن مراجعة هيئة تنظيم المياه والكهرباء المستمرة للتنظيمات بقطاع الكهرباء، صدر قرار مجلس إدارة الهيئة المتضمن الموافقة على دليل المعايير المضمونة لحماية المستهلك.

وألزمت الهيئة جميع مقدمي الخدمة بتطبيق الدليل لضمان تحقيق المستوى المستهدف للخدمة، وتحديد التعويضات المستحقة في حال أخفق مقدم الخدمة الكهربائية في الوفاء بالحد الأدنى المطلوب من المعايير، في إطار يستهدف حفظ حقوق جميع الأطراف سواء المستهلكون أو مقدمو الخدمة الكهربائية.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يناقش الأوضاع في غزة مع نظيرته النرويجيةوزير الخارجية يبحث تطورات الأوضاع في غزة مع نظيره السويدي

 معايير الخدمة الكهربائية  - حساب هيئة تنظيم المياه والكهرباء على إكس

معايير الخدمة الكهربائية

أشارت الهيئة إلى أن الدليل اشتمل على 8 معايير تتمثل في مدة إعادة الخدمة الكهربائية بعد السداد، ومدة إيصال الخدمة الكهربائية أو التعديل عليها، وعدد انقطاعات الخدمة الكهربائية والمدة المستغرقة لإعادتها، ومدة تسجيل الخدمة أو الإلغاء للمستهلك الفعلي، بالإضافة إلى مدة معالجة شكاوى الفواتير، والإشعار قبل الانقطاع المخطط له، وأخيراً الخدمات المتعلقة بفصل الخدمة الكهربائية لعدم السداد في الأوقات والحالات المحظورة.

وأكدت الهيئة أن آلية تعويض المستهلك تتم بشكلٍ آلي من قبل مقدم الخدمة الكهربائية، من خلال الحسم من فاتورة الاستهلاك الشهرية أو الاسترداد النقدي، بحيث تكون التعويضات مباشرة دون الحاجة إلى قيام المستهلك بتقديم طلب تعويض.

هيئة تنظيم المياه والكهرباء - حسابها على تطبيق إكس

الكهرباء في المملكة

تتابع الهيئة التزام مقدمي الخدمة بتنفيذ أحكام الدليل بصفة دورية، وفي حال رفض مقدم الخدمة التعويض فإنه يحق للمستهلك تقديم شكوى للهيئة.

وأوضحت الهيئة أن صدور دليل المعايير المضمونة يأتي امتدادًا للإصلاحات الهيكلية والتنظيمية لقطاع الكهرباء في المملكة، والمساهمة في تحفيز مقدم الخدمة للارتقاء بالخدمة الكهربائية، وفق أفضل المعايير من حيث الجودة والكفاءة والموثوقية.

ودعت الهيئة المستهلكين والمهتمين، بالاطلاع على تفاصيل دليل المعايير المضمونة، من خلال زيارة موقع الهيئة الإلكتروني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الخدمة الكهربائية أخبار السعودية الكهرباء هيئة تنظيم المياه والكهرباء الخدمة الکهربائیة مقدم الخدمة

إقرأ أيضاً:

خليك إيجابي بالإسكندرية تنظيم ‏احتفالية ثورة 30 يونيو "حماية الهوية المصرية" بين الماضي والحاضر

شهد مسرح جمعية الشبان المسيحية بالإسكندرية، من مساء اليوم الخميس احتفالية مميزة تحت عنوان الهوية المصرية بين الماضي والحاضر والمستقبل بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي نظمتها جمعية خليك إيجابي تحت رعاية من مديرية التضامن الاجتماعي، وتقديم الإعلامية نشوي فوزي.

انطلقت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم، لتخلق أجواءً من الوطنية والاعتزاز ثم اصطحب الحضور فيديو بعنوان "30 يونيو في عيون شباب مصر"، في رحلة عبر أحداث الثورة المجيدة، وتضحيات أبطالنا في كمين البرث وكمين بطل 14، وإنجازات القوات المسلحة والرئيس السيسي في مختلف المجالات، من تنمية وبنية تحتية وصحة وتعليم، ممزوجة بمشاعر الفخر والتقدير.

تنوعت الفقرات الفنية لتُبهر الحاضرين، حيث قدمت جمعية أصحاب الإرادة وفريق د.هالة بطيشة عروضًا فنية مميزة، بينما أضفت مسابقة تريند ستار بقيادة المايسترو شريف عزت لمسة إبداعية خاصة على الاحتفالية.

ومن جانبه ألقى المهندس إميل عجبان، عضو مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية، كلمة ترحيبية بالحضور، أثنى فيها على شهداء الوطن من الجيش والشرطة والشعب، ووجه تحية للقيادة السياسية، وشكر القائمين على الفعالية، واختتم كلمته برسالة قوية لكل مصري مفادها التكاتف والوحدة الوطنية.

وتحدث رامي يسري، رئيس جمعية خليك إيجابي، عن الهوية المصرية التي تواجه محاولات تشويه، ودعا إلى التصدي للشائعات وحملات الأفروسينتريك، مؤكداً على فخر الشباب المصري بجيشه ووطنه.

وألقت الدكتورة نرمين سويدان، مدير إدارة الجمعيات الأهلية بالإسكندرية، كلمة شكرت فيها جمعية الشبان المسيحية على استضافة الفعالية، ونوهت بدور المجتمع المدني في خدمة الفئات المستهدفة، كما وجهت الشكر لجميع المساهمين في إنجاح الحفل.

و في سياق آخر وجهت النائبة إحسان شوقي كلمة أشادت فيها بدور الشباب في خدمة الوطن من خلال المبادرات والأعمال التطوعية، وشكرت الرئيس السيسي على جهوده لإنقاذ الدولة المصرية.

أكدت الاحتفالية على أهمية الحفاظ على الهوية المصرية وتعزيزها، ودور الشباب في بناء مستقبل مصر. كما أشادت بإنجازات ثورة 30 يونيو، ودور القوات المسلحة والرئيس السيسي في تحقيق التنمية والنهضة في البلاد.

حظيت الفعالية بتفاعل كبير من الحضور الذين عبروا عن إعجابهم بالفقرات المتنوعة والكلمات المؤثرة. كما شاركتُ في تغطية الاحتفالية عبر منصات التواصل الاجتماعي، ونشرتُ مقاطع من العروض الفنية والكلمات، مع تعليقات تُعبّر عن إعجابي بالفعاليات ورسائلها القوية.

شكّلت احتفالية "الهوية المصرية بين الماضي والحاضر والمستقبل" حدثاً هاماً وناجحاً، ساهم في تعزيز القيم الوطنية ونشر رسالة إيجابية عن مصر وشبابها، مؤكدة على هوية راسخة ومستقبل واعد.

مقالات مشابهة

  • تنظيم 30 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الحالي
  • محاكم دبي تطلق سلسلة ورش تدريبية لموظفي الصف الأمامي في مراكز الخدمة لتحقيق سعادة المتعاملين وفق أعلى المعايير المعتمدة
  • خليك إيجابي بالإسكندرية تنظيم ‏احتفالية ثورة 30 يونيو "حماية الهوية المصرية" بين الماضي والحاضر
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • تخفيف الأحمال أسلوب حياة
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية
  • ما هي حقوق المستهلك؟.. اعرف الأوراق المطلوبة للتقدم بشكوى لجهاز الحماية
  • جامعة حماية المستهلك تدخل على المتضريين من رفض التأشيرة