تراجع درجات الحرارة..تعرف على طقس الأحساء خلال الأيام المقبلة، أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودي عن حالة الطقس اليوم في المملكة، حيث أوضح المركز أن هناك اضطرابا شديدا في الطقس على مناطق من جازان وعسير، الباحة، تمتد إلى مكة المكرمة، طقس الأحساء غدًا السبت. 2023.10.14 · 42° · 25° · 29° ; الأحد. 2023.10.

15 · 42° ·.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية السعودية 

وأطلقت الأرصاد الإنذار الأحمر على مناطق من جازان وعسير، الباحة، والإنذار البرتقالي على مكة المكرمة، وستشهد تلك المناطق سقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول.

كشف الدكتور خالد الزعاق، خبير الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، عن أن طقس السعودية في شهر أكتوبر الذي يعد الشهر الفاصل بين شدة حر الصيف والطقس المعتدل، حيث أن من المقرر أن يبدأ فصل الخريف الفلكي يوم 23 من سبتمبر وحتى يوم 23 من شهر ديسمبر 2023.

 

وأفاد خبير الأرصاد الجوية بالسعودية، بأن فصل الخريف يختلف من منطقة إلى أخرى، حيث مع دخول موسم الوسم وتحديدًا في منتصف شهر أكتوبر من كل سنة

وأضاف أن السنة بها أربع فصول وهم الصيف والخريف والشتاء والربيع موزعين على 12 شهر وكل فصل فيه 3 شهور، وخلال فصول السنة يتخللها الكثير من المواسم.وأشار إلى أن شهر أكتوبر الحالي يعد موسم انتقالي بين الرياح المثيرة للأتربة والغبار خلال فصل الصيف، وتصبح الرطوبة الخانقة عبارة عن ضباب.

الأرصاد الجوية..الطقس مستمر في سقوط أمطار رعدية  برودة وعاصفة شديدة اليوم..طقس السعوديه بمحافظة الطائف طقس تبوك اليوم..موجة باردة ورياح شديدة والأرصاد الجوية السعودية توضح هطول أمطار..توقعات طقس المملكة العربية السعودية اليوم أمطار ورياح شديدة..طقس الدمام بالسعودية اليوم

يذكر أن قالت الأرصاد إن الطقس اليوم في السعودية مستمر في سقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

 

وتابعت أن الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية المسبوقة برياح نشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق المدينة المنورة وحائل.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين 

نصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة للسلامة في ظل الأجواء الدافئة والرطبة المتوقعة اليوم وغدًا.

 

شرب الكثير من السوائل لتجنب الجفاف.ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة.تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.عدم ممارسة الرياضة أو الأنشطة البدنية في ساعات الذروة.كما حذرت الهيئة من القيادة بسرعة عالية في حالة هطول الأمطار، وذلك لتجنب الانزلاق.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طقس اخبار طقس الأحساء طقس السعودية اخبار طقس اليوم ارتفاع درجة الحرارة اسباب ارتفاع درجة الحرارة أماكن هطول الأمطار امطار السعودية الطقس غدا السبت الأرصاد اخبار الارصاد الجوية الطقس السعودية طقس الأحساء الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024

حالة الطقس اليوم.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 29 يونيو 2024، لافتة إلى انكسار الموجة الحارة التي شهدتها البلاد في الأيام الماضية.

حالة الطقس اليوم

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود اليوم السبت 29 يونيو 2024، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، أما ليلاً وفي الصباح الباكر فيسود طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقسانخفاض درجات الحرارة

وأضافت الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري مرورًا بشمال الصعيد، بقيم تصل إلى 5 درجات مئوية خلال الساعات المتأخرة من مساء أمس، وسط نشاط ملحوظ من الرياح، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.

حالة الطقس اليوماضطراب الملاحة البحرية

وحذرتِ الأرصاد الجوية المواطنين من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، وناشدتِ المواطنين توخي الحذر خاصة في المدن الساحلية ( مطروح- الإسكندرية) لارتفاع الأمواج 2 متر ونصف المتر.

اضطراب الملاحة البحريةالظواهر الجوية المتوقعة اليوم السبت 29 يونيو 2024

وأعلنت هيئة الأرصاد عن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم السبت 29 يونيو 2024، حيث تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

نشاط الرياححالة البحرين الأحمر والمتوسط اليوم

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم السبت 29 يونيو 2024 درجات الحرارة اليوم السبت 29 يونيو 2024المدن/ المحافظاتالعظمىالصغرى
القاهرة الكبرى3625
الوجه البحري ومدن القناة3524
السواحل الشمالية الغربية3122
السواحل الشمالية الشرقية3223
سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء4130
شمال الصعيد3825
جنوب الصعيد4529

اقرأ أيضاًحالة الطقس غدا الخميس حتى الثلاثاء.. بيان درجات الحرارة ونسبة الرطوبة

تزامنا مع الطقس الحار.. أفضل طرق حفظ الطعام داخل الثلاجة بسهولة

«متنزلوش من البيت».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • طقس العراق: درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • الأحساء 47 درجة.. الوطني للأرصاد يكشف أعلى وأقل المدن درجات حرارة اليوم في السعودية
  • التوقعات الجوية خلال الساعات المقبلة