موقع 24:
2024-07-14@16:56:44 GMT

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى قطاع غزة

أرسلت دولة الإمارات، الخميس، طائرة تحمل على متنها مساعدات طبية عاجلة إلى مدينة العريش في جمهورية مصر العربية الشقيقة، ليتم إدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وذلك لتقديم الدعم الإغاثي للشعب الفلسطيني الشقيق.

وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية سلطان محمد الشامسي، إن هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات في تقديم الإمدادات الإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها، مؤكداً أن هذه المبادرة وغيرها من المبادرات تعكس مواقف دولة الإمارات الأخوية ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف.

الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية عاجلة إلى مدينة العريش المصرية لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح وذلك لتقديم الدعم الإغاثي للشعب الفلسطيني الشقيق.#وام https://t.co/XilaXcfb74 pic.twitter.com/XmevXAPgVh

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) October 13, 2023

وأضاف سعادته أن دولة الإمارات بادرت بشكل عاجل إلى إرسال المساعدات نتيجة الحاجة الملحة للشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة منوها بأن المساعدات الطبية التي أرسلتها الدولة بالتنسيق مع جمهورية مصر العربية، في إنتظار إدخالها بشكل عاجل إلى قطاع غزة، تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية التي يواجهها سكان قطاع غزة وخاصة الأطفال والنساء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الإمارات للشعب الفلسطینی دولة الإمارات إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حشود غير مسبوقة في حجة تضامناً مع فلسطين وإسناد المقاومة الباسلة في غزة

الثورة نت../

احتشد أبناء محافظة حجة اليوم، في مسيرات غير مسبوقة تضامناً مع فلسطين تحت شعار ” ثابتون مع غزة.. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”.

وجدد أبناء حجة التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأكدوا الجهوزية الكاملة لخوض المعركة جنبا إلى جنب الأشقاء في غزة وخوض المنايا انتصارا للشعب الفلسطيني والمستضعفين في غزة، وعدم التراجع عن هذا الموقف مهما كانت التهديدات والضغوط من قبل الأنظمة العميلة.

وجدد أبناء حجة العهد لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بأنهم سيكونون عند حسن الظن كما عهدهم.

وحيا بيان صادر عن المسيرات التي تقدمها في مراكز المحافظة والمديريات المحافظ هلال الصوفي، وأمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية، الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني المجاهد الصابر الذي أدهش العالم رغم مأساته الكبرى ومعاناته العظيمة.

كما حيا الثبات العظيم للمجاهدين الأبطال في قطاع غزة والضفة الذين يسطرون أروع دروس البطولة في التنكيل بالعدو الاسرائيلي.

ووجه البيان التحية لكل العشائر الفلسطينية في قطاع غزة على موقفها الثابت والواعي الذي أفشل كل محاولات ومؤامرات العدو الصهيوني.. مخاطبا الشعب الفلسطيني والمجاهدين بأنهم ليسوا وحدهم وأن الشعب اليمني إلى جانبهم.

وأشاد باستمرار الحراك الطلابي والتظاهرات التي تخرج في أمريكا وبريطانيا وإيطالياً وألمانيا والسويد والنرويج والدنمارك وهولندا واليابان واستراليا وأمريكا اللاتينية وغيرها من البلدان ممن لا يزال لديهم ضمير إنساني حي.

ووجه البيان التحية للشعب المغربي الذي أثبت وفاءه وانتماءه وأصالته وإنسانيته وقيمه وأخلاقه وخرج بتظاهرات وفعاليات واسعة مساندة للشعبة الفلسطيني ولم يتجه وفق اتجاه نظامه الخائن الموالي للعدو الاسرائيلي.

وأشاد بالوقفات والاعتصامات وحملات المقاطعة في البحرين، وحيا الشعب البحريني المساند والمناصر للشعب الفلسطيني والمعادي للعدو الإسرائيلي والبريء من موقف النظام البحريني العميل الخائن.

ودعا الشعوب العربية للقيام بالمسئولية الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه إخوانهم في فلسطين ضد الإجرام الصهيوني والاهتمام بمسار المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء والتي هي بمقدور كل الشعوب ولن يعفى منها أحد.

وأشاد أبناء محافظة حجة باستمرار جبهات الإسناد من قبل حزب الله في لبنان والمقاومة الاسلامية في العراق، واستمرار العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الاسلامية العراقية.

ونوه بالانتصارات التي تحققت على أيدي أبطال القوات المسلحة اليمنية والعمليات التي فر منها الأمريكي ولحقه البريطاني واعترف بقوة بأسها الأعداء ووصفوها بأنها حدث غير مسبوق في تاريخ الحروب.

وخاطب البيان النظام السعودي العميل” إذا كنت تعتقد أن تنفيذك للتوجيهات الأمريكية خدمة للصهاينة سيثنينا عن موقفنا المساند للشعب الفلسطيني فأنت واهم فهذا شرف عظيم من الله به علينا، ولن نتخلى عنه، فأنت من ستكون الخاسر والفاشل بأكثر من خسارة وفشل سيدك الأمريكي”.

وأكد البيان التأييد الكامل والمطلق لكل الإجراءات والخطوات التي يتخذها السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي في مسار التغيير الجذري والتي أعلنها في الخطابات السابقة.

مقالات مشابهة

  • “مجلس التعاون الخليجي” يدين بشدة الجرائم الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق
  • الإمارات تغيث النازحين بـ 3 أطنان من المساعدات والأدوية بعد الأحداث الأخيرة في خان يونس
  • الإمارات تُغيث نازحي غزة بـ 3 أطنان من المساعدات الطبية بعد أحداث خان يونس
  • قطر تدين بأشد العبارات مجزرة الاحتلال المروعة بحق نازحين في قطاع غزة
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في محيط ثكنة ميتات
  • منصور: يجدد مطالبته المجتمع الدولي بوقف المذبحة الصهيونية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • 20 مسيرة في الجوف بعنوان “ثابتون مع غزة..وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”
  • حشود غير مسبوقة في حجة تضامناً مع فلسطين وإسناد المقاومة الباسلة في غزة
  • تعز .. حشود كبرى في عشر ساحات تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • تأهيل مدرستين في حبان والصعيد.. الإمارات تواصل دعم قطاع التعليم في شبوة