شهدت مدينة الإسكندرية اليوم تمركز سيارات التبرع بالدم، من اجل تقديم المساعدات لاخوتنا الفلسطنين، حيث تمركزت السيارات في منطقتي القائد إبراهيم بمحطة الرمل، وساحة مسجد أبو العباس بمنطقة بحري، عقب صلاة الجمعة، وتجمع أهالي مدينة الاسكندرية وشبابها الحريصين علي تقديم المساعدات والدعم للشعب الفلسطنيني،.

وقالت ميرفت أحمد أحد منظمي حملة التبرع بالدم، في تصريحات خاصة  لـ" البوابة نيوز"، أنه تم الإعلان عن الحملة منذ أمس، علي الصفحات الخاصة علي مواقع التواصل الاجتماعي، وإن الحملة تضم منطقتين بالإسكندرية القائد إبراهيم وأبو العباس، من خلال التعاون مع الاتحاد الوطني للعمل الاهلي التنموي، وذلك تحت شعار "دمنا واحد".

وأضافت أن الحملة شهدت منذ الصباح إقبالا كبيرا من قبل أهالي الاسكندرية، وهو الامر الذي اعتادت عليه من قبل الشعب المصري في دعمهم المستمر للقضية الفلسطينية، 

واكدت علي استمرار الحملة حتي تمام الساعة 5 مساء، مشيرة الي انها سوف تستمر بعد ذلك في حالة استمرار التوافد الي الحملة.

وأوضحت ان الحملة تعمل من خلال حصول المتبرع علي استمارة، ويتم ملئ البيانات، ثم الدخول بالترتيب، وعمل فحص الدم أولآ للتاكد من صحة المتبرع، ويتم توزيع العصائر والمياه.
واثناء الحملة لوحظ وجود طلاب من جنسيات مختلفة ومنهم طلاب من سوريا ودول الخليج، بجانب  تواجد طلاب فلسطنين من اجل تقديم الدعم لأهاليهم في فلسطين، حيث أعرب الكثير منهم عن حزنهم الشديد لما يحدث في بلادهم.

وتفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، حملة التبرع بالدم بنطاق منطقة المرسي ابو العباس وسط إقبال كبير من مواطني الإسكندرية، والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بالتنسيق مع وزارة الصحة وبنك الدم، في 13 محافظة على مستوى الجمهورية ضمن فعاليات الحملة الشعبية للتبرع بالدم لصالح اشقائنا في فلسطين، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والمهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشعب المصرى تقديم المساعدات حملة التبرع بالدم مدينة الإسكندرية مواقع التواصل الاجتماعي التبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

الكلية الإكليريكية بالإسكندرية تفتح باب القبول للعام الجديد

أعلنت الكلية الإكليريكية بالإسكندرية فتح أبوابها لاستقبال دفعة جديدة من طلبة الجامعة أو الحاصلين على مؤهل عال للدراسة بنظام الساعات المعتمدة الجديد (Credit Hours System) حيث يحصل الدارس على ماجستير مهني  في أحد التخصصات التالية «اللاهوتية - الكتابية - الابانية - الرعوية - الأسرية الكنسية اليتورجيا - تاريخ كنيسة - قانون كنسي».

نظام الدراسة بالكلية 

وأوضحت الكلية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن الدارس في هذا البرنامج يقوم بالدراسة لمدة عامين دراسيين تمهيديين ( 4 تيرم دراسي - 8 مواد كل تيرم ) يحصل بعدها على شهادة دبلومة الإكليريكية في العلوم اللاهوتية، ويمكنه بعدها الالتحاق باحد أقسام الكلية ( علوم لاهوتية - علوم كتابية - علوم كنسية ) ليكمل الدراسة لمدة عامين آخرين للحصول على شهادة الماجستير.

الأوراق المطلوبة 

ونشرت الكلية الأوراق المطلوبة وهي استمارة الالتحاق موقعة من أب الاعتراف والمختومة بختم الكنيسة ويمكن الحصول عليها بطباعتها من صفحة الكلية، و3 صور المؤهل الدراسي «مؤهل عال» مع تقديم أصل المؤهل للمضاهاة، وشهادة القيد الجامعي بالنسبة للطلبة الجامعيين أو صورة كارنيه الكلية، وصورة شهادة الميلاد أو صورة الرقم القومي مع تقديم الأصل للمضاهاة، وعدد 2 صورة شخصية حديثة ملونة، ورسوم التقديم 50 جنيها.

ومن المقرر أن يبدأ تقديم المستندات من 1-8-2024 وحتى 15-8-2024 بمقر الكلية ، يوميا من الساعة 5 مساء إلى 9 مساء ما عدا الجمعة والأحد ، على أن يكون الاختبار التمهيدي للمتقدمين السبت 24 أغسطس 2024 الساعة 5 مساء، وتكون  المقابلة الشخصية للمتقدمين  أيام 4 و 5  سبتمبر  2024 من 5: 9 م ، على أن يبدأ العام الدراسى 2025/2024  الأربعاء 18 سبتمبر 2024 .

مقالات مشابهة

  • مديرة بنك الدم بطنطا: زيادة عدد المتبرعين مؤشر مهم يعني انخفاض نسب مرضى الفيروسات الكبدية
  • طبيبة: المتبرع بالدم أقل عرضة للإصابة بالسرطان 
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • الكلية الإكليريكية بالإسكندرية تفتح باب القبول للعام الجديد
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • وصلت إلى الرقم عشرة.. إقبال كبير على رحلات سودانير
  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر