بحفل نهري وانشطة رياضية، انهت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، تنفيذ برنامج منشطي الرياضة بالاحياء السكنية بحي مدينة ناصر، اليوم الجمعة، بكورنيش سوهاج الشرقي بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وإشراف يسري كفافي، وكيل المديرية للشباب، ومحمد زكريا، وكيل المديرية للرياضة، وضمن الخطة الداخلية للمديرية، وتعليمات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة .


 يهدف المشروع إلى جعل الرياضة أسلوب حياة وتشجيع المواطنين على الرياضة من خلال تنفيذ برنامج منشطي الأحياء السكنية وممارسة الأسرة السوهاجية الأنشطة الرياضية كهدف من أهداف إستراتيجية بناء الانسان المصري التي أطلقتها القيادة السياسية ومؤسسسات الدولة.


ويعمل البرنامج على نشر ثقافة ممارسة الرياضة (رجال - سيدات - أطفال ) لجميع المراحل السنية وتشجيعهم علي ممارسة الأنشطة المختلفة "مشي - جري - تمرينات رياضية" وذلك لتحقيق أكبر مشاركة لممارسة النشاط الرياضي لما له من أثر سليم وصحي على الأسر ويشارك في المشروع أيضا ممارسي رياضة الاسكيت .


وفي سياق متصل واصلت مديرية الشباب والرياضة لليوم الثاني على التوالي تنفيذ فاعليات المعسكر الأول لبرنامج الرياضة من أجل التنمية بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ومنظمة اليونيسيف لـ 100 مشارك من الجنسين بمركز شباب الجلاوية بادارة ساقلتة للمرحلة السنية من 10 : 15 سنة خلال الفترة من 12 أكتوبر الي 14 أكتوبر 2022.


ويعتبر هذا المعسكر الأول من إجمالي عدد أربعة معسكرات سوف يتم تنفيذهم بالمحافظة ويجري تنفيذها بواسطة مدربات متخصصين من محافظة سوهاج 


ويهدف البرنامج الي إكساب الفتيات المهارات الحركية والاجتماعية وكيفية التواصل السليم وتنمية القدرات الجسمية والعقلية من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني والحركي، وكذلك تنفيذ أنشطة دؤي من خلال عمل دوائر . 


ويقدم البرنامج مجموعة من الأنشطة والتي تنفذ اغلبها من خلال العمل الجماعي بنظام المجموعات ويتم من خلالها المنافسة بين المشاركات .


وعبرت المشاركات عن سعادتهن بالأنشطة التي تقدم في البرنامج وعن مدي استفادتهن وتنمية خبراتهن ومعارفهن.


ويتم التنفيذ بتوجيهات الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية  والدكتور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة .


وأكد وكيل الوزارة على أهمية هذه البرامج والأنشطة التي تقدمها الوزارة وخاصة للفتيات في هذه المرحلة السنية حيث تعمل على تنمية قدرات الفتيات الجسمية والعقلية وتنمية النواحي الإجتماعية والعمل الجماعي وفي نهاية الجولة قدم الشكر لوزارة الشباب والرياضة لثقتها في مديرية الشباب والرياضة بسوهاج بتنفيذ مثل هذه المعسكرات بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الشباب والرياضة ختام برنامج بالأحياء السكنية كورنيش النيل الشرقي الشباب والریاضة من خلال

إقرأ أيضاً:

"المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا

استقبل اليوم الخميس ٢٧ يونيه الجاري 2024 ، مركز شباب ادقاق المسك التابع لإدارة الشباب والرياضة بمطاي  شمال محافظة المنيا ، المكتبة المتنقلة ، حيث تم وصول سيارة المكتبة المتنقلة الي مركز شباب ادقاق المسك في الصباح الباكر ، وقد توافد الطلائع للمشاركة في البرنامج طلائع المركز من فئات العمر المختلفة .

ويهدف مشروع  المكتبة المتنقلة ، لتمكين الطلائع المشاركين من الإستفادة  بالقراءة ، من أجل النمو المستدام "المكتبات المتنقله" بالتعاون مع جمعيه مصر الخير ، ويعد هذا التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة  من شباب ورياضة ، وجمعيات خيرية واهلية ، وقصور الثقافة ، مع دعم وتمويل تلك  المشروعات ، لتوفير اماكن للمشاركين من الأطفال ، في جو ملائم لهم لإطلاع علي القصص والمعلومات ، للوصول الي المستهدف من البرنامج.

 

وتم عرض مجموعة متنوعة من العروض المسرحية ، والتي تتناسب مع كافة الأعمار ، وتوزيع لوحات لإختبار نسبه الذكاء عند الأطفال ، والتى تهدف إلى توفير امكانيات لائقة تساعد  على تحقيق طموح هؤلاء الأطفال ، ودعم نموهم لكي يتأسس الطليع ، وفي الختام ، تم توزيع قصص مخصصة للأطفال وتلخيصها في سطور ، وقام احد المشرفين بالمكتبة بتجميع القصص بعد التلخيص ، وتمت الأسئلة من قبل المشرف للطلائع ، وذلك بحضور مشرف المكتبة،  ومنسق جمعية مصر الخير  ، واولياء الامور وتابع التنفيذ ئيس مجلس الإدارة ومدير المركز .

 

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، وتوجيهات مندي عكاشه وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، واشراف احمد مصطفي وكيل المديرية للرياضة ،  والدكتورة سوسن فرغلي وكيلة المديرية للشباب ،  ومتابعة تنفيذ مدير إدارة الشباب والرياضة بمطاي ، ومؤمن خلف المنسق الإعلامي لإدارة شباب مطاي

مقالات مشابهة

  • شباب الدبيبة: ختام برنامج تدريبي شبابي في الزاوية لصقل قدرات 40 من قادة المخيمات
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • الرياضة تشكل لجنة لبحث أسباب حريق أحد الغرف باستاد الإسكندرية
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • عاجل.. وزارة الرياضة تصدر بيانًا رسميًا بشأن حريق ملعب الأسكندرية
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • "المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج