رد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على الإعلام الإسباني، بخصوص إبراهيم دياز، بعدما عادت بعض الصحف للحديث عن المنتخب الذي سيمثله لاعب ريال مدريد الإسباني ذو الأصول المغربية، ليتواصل الشد والجذب في هذا الملف، في ظل تكتم اللاعب، وعدم التصريح بأي شيء فيما يخص هذا الموضوع.

وقال لقجع، في تصريح لقناة “الشرق” السعودية، “أنا سأسأل الصحافة التي تتناول الأخبار الرديئة، هل في تاريخ المنتخب الإسباني كان هناك لاعب إسمه إبراهيم؟”.

وتابع رئيس جامعة كرة القدم، “أنا أعرف منتخب إسبانيا منذ نشأته، فهل هناك لاعب إسمه إبراهيم؟ هذا لاعب مغربي يلعب في أوربا يحمل الجنسية المغربية والإسبانية”.

وأضاف المتحدث نفسه، “هناك لاعبون في المنتخب المغربي يحملون 4 جنسيات، من بينهم ريتشاردسون، وباب المنتخب المغربي تتحكم فيه قناعتك بالدفاع عن الراية الوطنية 120 في المائة، وأن يكون لك مستوى يجعل المدرب وليد الركراكي يختارك في قائمته.

وبعدما أكدت “ماركا”، في وقت سابق أن إبراهيم دياز اختار فعلا تمثيل المنتخب المغربي، وأن هناك بعض التفاصيل الإدارية الصغيرة التي تفصله عن الالتحاق بالأسود، عادت في مقال آخر متناقض تماما عما جاء في الأول، تؤكد فيه أن اللاعب لم يحسم قراره بعد، ولم يقل للمغرب نعم.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة “ماركا”، في تقرير جديد لها، في قضية إبراهيم يبقى المغرب يصر، لكن اللاعب لم يحسم قراره بعد، لم يتخذ أي قرار بشأن مستقبله مع المنتخب المغربي، مشيرة إلى أن لاعب ريال مدريد، لا زال يفكر في مستقبله الدولي.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن إبراهيم دياز، يركز حاليا على مستقبله مع ريال مدريد، مؤكدة أن اللاعب البالغ من العمر 24 سنة، سيقبل على الفور، دعوة إسبانيا، في حال استدعي من طرف المدرب لويس دي لا فوينتي.

وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية، قد قالت في تقريرها الأول، إن إبراهيم دياز قرر تمثيل المنتخب المغربي مستقبلا، موضحة أن تغيير الجنسية الرياضية للاعب ريال مدريد في طريقه للحل، كونه يعتمد على بعض التفاصيل الإدارية الصغيرة.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن مسألة انضمام إبراهيم دياز للمنتخب الوطني المغربي للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المزمع إقامتها بكوت ديفوار مطلع السنة المقبلة، تبقى واردة، ما يعني أن ريال مدريد لن يتمكن من الاعتماد عليه خلال شهر يناير، وهو الوقت الذي يشهد زيادة في المباريات.

وكان وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، قد قال، إنه جالس إبراهيم دياز لاعب ميلان الإيطالي، موضحا أنه ليس من المدربين الذين يمارسون الضغط على اللاعبين، ولا يفاوضهم للعب في صفوف المنتخب المغربي.

وتابع الركراكي، في ندوة صحفية كان قد عقدها بمركب محمد السادس بالمعمورة، أن دياز سيبقى مغربيا حتى ولو لعب في أي منتخب، مؤكدا أنه يحترم اختيارات اللاعبين، لكنه يشير إلى أن اللاعب المذكور لحدود اللحظة ليس مع المنتخب المغربي.

وختم الناخب الوطني تصريحاته بخصوص دياز، بالإشارة إلى أن هذا اللاعب يحب المنتخب المغربي، وفي الوقت الذي سيختار فيه اللعب مع المغرب أو إسبانيا، سيتم احترام قراره والتمني له التوفيق في مساره.

كلمات دلالية ابراهيم دياز فوزي لقجع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابراهيم دياز فوزي لقجع المنتخب المغربی إبراهیم دیاز ریال مدرید هناک لاعب

إقرأ أيضاً:

دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"

كشف لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، تفاصيل إصابته وموعد عودته لصفوف البلوجرانا.

نادر السيد يعدد أسباب فوز الزمالك على الأهلي

وقال الدولي الهولندي في تصريحات عبر قناة "برشلونة وان": "بالتأكيد، لقد كانت فترة صعبة للغاية، الابتعاد عن كرة القدم التي أحبها أكثر من أي شيء آخر كان معقدًا".

وأكمل: "عند مشاهدة فريقك يلعب وأنت لا يمكنك مساعدته بجانب عدم المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا الماضية مع هولندا يكون أمرًا صعبًا".

وأردف: "بالتأكيد، كان هناك حديث حول ما إذا كان عليَ إجراء عملية جراحية أم لا، وما رأي النادي؟ هل لديهم رغبة فيها وأنا لا؟ لكن كل هذا غير صحيح، كان هناك اتفاق بعدم إجراء أي عملية".

الجدير بالذكر أن برشلونة تلقي خسارة مدوية من أوساسونا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي شهدت أخطاء دفاعية كبيرة للاعبي البلوجرانا.

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • بعمر 17 سنة.. حارس مرمى يدخل تاريخ الدوري المغربي
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • احتفالية لاعب الزمالك تثير تفاعل حساب ريال مدريد
  • دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • مدرب الأهلي يوبخ لاعبه المغربي عطية الله بعد ضياع السوبر
  • مدرب ريال مدريد: هذا اللاعب سيفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024