موقع 24:
2024-09-30@17:47:38 GMT

كشف حقيقة فيديو يظهر إحراق إسرائيلية على يد "حماس"

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

كشف حقيقة فيديو يظهر إحراق إسرائيلية على يد 'حماس'

منذ أن شنت حركة حماس هجومها المباغت على إسرائيل السبت الماضي، وجدت شبكات التواصل الاجتماعي صفحاتها ممتلئة بمقاطع فيديو لرهائن وجثث مقطوعة الرأس، وعمليات قتل مصورة، وهي مشاهد عنيفة للغاية تنطوي غالباً على محاولات تضليل.

وفي السياق ذاته، تداول مستخدمون على الإنترنت،  مقطع فيديو قيل إنه يوثق عملية حرق فتاة إسرائيلية على يد عناصر من حركة حماس، خلال هجوم السبت الماضي، وحظي بمشاركة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، ويظهر المقطع شابة وهي تتعرض للضرب ثم يتم إشعال النار فيها أمام مجموعة من الناس، تمت مشاركته على فيس بوك ولقي تفاعلاً كبيراً.

ووفقاً لوكالة "رويترز"، فإن الفيديو يعود في الواقع لعام 2015 وهو يوثق قتل فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في غواتيمالا، وليس له أية صلة بما يحدث بين حماس وإسرائيل.

وحملت منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، شاركت الفيديو المضلل النص التالي: "تحديث بشأن الفتاة التي تم أسرها في المهرجان"، في إشارة إلى حفل رقص بالقرب من كيبوتس في جنوب إسرائيل تعرض لهجوم من قبل مسلحين من حماس احتجزوا عدداً من الرهائن.

ولكن فريق تقصي الحقيقة في "رويترز"،  استطاع تحديد أن الفيديو  يصور حادثة وقعت عام 2015، حيث تم قتل مراهقة من غواتيمالا بعد اتهامها بالضلوع في مقتل سائق سيارة أجرة. 

وذكرت صحيفة "برينسا ليبر" الغواتيمالية، حينذاك، أن الحادث وقع في 12 مايو (أيار) 2015، في ريو برافو.

ويشار إلى أن الاتحاد الأوروبي حذر "تيك توك"، أمس الخميس، من السماح بنشر "محتوى غير قانوني" أو "معلومات كاذبة" بشأن الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس، لتنضم بذلك شبكة التواصل الاجتماعي الصينية إلى "ميتا" و"إكس" (تويتر سابقاً) في تلقي هذا التحذير من بروكسل.

وكان رئيس الصناعة في الاتحاد الأوروبي، تييري بريتون، اتهم شركة "تيك توك" بشأن انتشار معلومات مضللة على منصتها في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" وذلك بعد توبيخ مماثل لـ"X" و"ميتا".

ومنح بريتون مدة 24 ساعة للرئيس التنفيذي لشركة "تيك توك" لتكثيف الجهود لإزالة المحتوى غير القانوني والضار من تطبيق الفيديو القصير، من أجل الامتثال لقانون الخدمات الرقمية (DSA).

ويفرض قانون الخدمات الرقمية، الذي دخل حيز التنفيذ في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي، على منصات الإنترنت ومحركات البحث الكبيرة جداً بذل المزيد من الجهد لمعالجة المحتوى غير القانوني والمخاطر التي تهدد الأمن العام، وحماية خدماتها من تقنيات التلاعب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حماس التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وسم الضاحية الجنوبية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي مرة أُخرى .. جيش الاحتلال يجدد غاراته الجوية

سرايا - اعتلى وسم" الضاحية الجنوبية" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد أن جدد جيش الاحتلال غاراته الجوية فجر اليوم السبت على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت.


ويذكر أن الغارات التي قام بها سلاح الجو الإسرائيلي فجر اليوم قد تجاوزت ال30 غارة حسب ما ذكرته المصادر، واستهدفت هذه الغارات العديد من المباني والاحياء السكنية، وقد وصفت هذه الغارات العنيفة التي شنها جيش الاحتلال بـ"الأعنف" منذ بداية القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي، الدمار الهائل الذي خلفه الاحتلال الطاغي على منطقة الضاحية فجر اليوم، معبرين في منشوراتهم حول أسفهم من الوضع الذي حال إليه لبنان اليوم.

لقطات تظهر آثار الدمار في #الضاحية_الجنوبية لـ #بيروت، بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة، والتي وُصفت بأنها الأعنف منذ بداية الصراع. pic.twitter.com/Fpt8voSjhT

— حيدر الموسوي - Hayder Almosawy (@haider_mossawy) September 28, 2024



إقرأ أيضاً : مستشفيات الضاحية الجنوبية تجلي مرضاها .. ووقف استقبال الحالات غير الطارئة بلبنانإقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سورياإقرأ أيضاً : انفجارات في تل أبيب وإسرائيل تجدد قصف البقاع





 


مقالات مشابهة

  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد.. فيديو مسرب يظهر الفنان علي الشيخ وزوجته وهما يقدمان وصلة رقص مثيرة في لحظات الجرتق والجنس اللطيف: (أخير شفنا عروس علي الشيخ الداسيها مننا)
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…تعرف على المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • لماذا يرغب البعض في تصفح ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟
  • وسم الضاحية الجنوبية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي مرة أُخرى .. جيش الاحتلال يجدد غاراته الجوية
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي