بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في الدوحة، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتداعيات الوضع الإنساني هناك.

وأكد أمير دولة قطر لوزير الخارجية الأميركي أهمية بذل الجهود لخفض التصعيد وفتح الممرات الآمنة في قطاع غزة للإغاثة والجهود الإنسانية، وضمان عدم اتساع رقعة العنف إقليميا.

كما أكد الشيخ تميم على موقف قطر الثابت في إدانة استهداف المدنيين.

في المقابل، قال بلينكن إنه أعرب خلال لقائه بأمير دولة قطر عن تقديره لجهود الدوحة في تأمين عودة الرهائن المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (يمين) أكد أن الأولوية في الوقت الحالي هي وقف الحرب في غزة (رويترز) وصول المساعدات

كما التقى وزير الخارجية الأميركي رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي أكد أن الأولوية في الوقت الحالي هي "وقف الحرب بغزة ثم ضمان وصول الإغاثة والمساعدات الإنسانية للعالقين".

وأضاف الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني "نعزز جهودنا مع الشركاء لفتح ممر إنساني لإيصال المساعدات لقطاع غزة".

وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري إن الضمانة الوحيدة لتحقيق السلام هي تكثيف الجهود عبر قنوات الاتصال، مشددا على أن "توسيع دائرة الصراع ستكون له عواقب وخيمة".

وأضاف "نبذل ما في وسعنا لإطلاق سراح الرهائن" المحتجزين في غزة.

وفيما يتعلق بوجود قادة حركة حماس في الدوحة، أكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن المكتب السياسي للحركة في العاصمة الدوحة "يستخدم للتواصل مع الحركة وإحلال السلام والهدوء".

وفي سياق الموقف القطري، أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري أنه "يجب ألا يكون هناك عقاب جماعي للسكان في قطاع غزة".

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية في حديث للجزيرة إنه "لا بد من التحرك العاجل لوقف نزيف الدم في غزة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي ديفيد لامي عضو البرلمان، وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، الذي أجرى أول زيارة رسمية له إلى دولة الإمارات بتاريخ 5 سبتمبر.

وناقش سموه ومعالي لامي العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل البناء على الروابط التاريخية العميقة في إطار تطوير الشراكة المستقبلية بين البلدين، بما في ذلك تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، والتعاون في مجال الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي، والتنسيق الوثيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي والعمل الإنساني.

وناقش الجانبان الأوضاع الإقليمية واتفقا على أهمية خفض التصعيد وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد ومعالي لامي عن حرصهما على استمرار التواصل الوثيق.


مقالات مشابهة

  • خلال لقاءه وزير الخارجية المصري ..عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم جهود الوساطة لإنهاء الأوضاع المأساوية بغزة
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يعلن بدء التخطيط الزمني
  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • وزير الخارجية يزور ضريح الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • بلينكن يؤكد التوافق على 90 بالمئة من اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية