دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جميع الروس الراغبين بمغادرة منطقة الصراع الدائر في الأراضي الفلسطينية والإسرائيلية إلى الاتصال بسفارة بلادهم بسرعة من أجل هذا الغرض.

وأكد الرئيس بوتين للصحفيين أن روسيا مستعدة لتنظيم عمليات ترحيل المواطنين من إسرائيل وفلسطين في أي وقت عندما تتهيأ الظروف المناسبة لذلك.

إقرأ المزيد بوتين يشبه الحصار الإسرائيلي غير المقبول لغزة بالحصار النازي للينينغراد

وأضاف: "نحن مستعدون في أي وقت (لتنظيم ترحيل المواطنين)، عندما تكون هناك الظروف الملائمة لذلك، هناك عمليات قصف تجري كل يوم".

وقال بوتين ردا على سؤال حول تنظيم إخراج المواطنين من منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي: "إذا أراد أحد ما مغادرة إسرائيل، تفضلوا، يمكن القيام بذلك في أي لحظة".

إلى ذلك، وجه بوتين الدعوة لجميع المواطنين الروس الذين يريدون مغادرة إسرائيل وفلسطين بسرعة إلى الاتصال بالسفارة. وشكر الرئيس الصحافية على سؤالها حول إخراج المواطنين الروس من منطقة النزاع ووعد بنقل هذا الأمر والإيعاز إلى وزارة الخارجية الروسية.

وأضاف الرئيس: "إذا كان هناك شخص واحد على الأقل يريد مغادرة هذه الأراضي بشكل عاجل، فنحن على استعداد للمساعدة".

إقرأ المزيد بوتين وأردوغان يعربان عن قلقهما إزاء الزيادة الكارثية في عدد ضحايا النزاع الفلسطيني الإسرائيلي

تجدر الإشارة إلى أن بوتين قال في وقت سابق من اليوم الجمعة، تعليقا على توتر الوضع في الشرق الأوسط على خلفية الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي: "إننا ننظر الآن، حتى في الولايات المتحدة، إلى ظهور تقييمات لما يحدث، وتظهر خيارات مختلفة لتطور الأحداث، بما في ذلك الحديث عن إمكانية اتخاذ إجراءات عسكرية وغير عسكرية (ضد قطاع غزة) وهو نفس الحال في أثناء حصار لينينغراد خلال الحرب العالمية الثانية".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الكرملين تل أبيب حصار لينينغراد طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر

نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن سفير طهران في موسكو قوله اليوم الأحد إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيشارك في قمة مجموعة البريكس المقبلة في روسيا، وسط توتر مع الغرب بشأن التعاون العسكري بين البلدين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الثلاثاء إن روسيا تسلمت صواريخ باليستية من إيران ومن المرجح أن تستخدمها في أوكرانيا خلال أسابيع. وأضاف أن التعاون بين موسكو وطهران يهدد الأمن الأوروبي ككل.

وفرضت الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا يوم الثلاثاء عقوبات جديدة على إيران، بما في ذلك إجراءات ضد الخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير).

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يوم الأربعاء إن طهران لم تسلم أي صواريخ باليستية إلى روسيا، وأضاف أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث على إيران ليست حلا.

وبحسب وسائل إعلام رسمية إيرانية، أكد السفير الإيراني في روسيا كاظم جلالي اليوم الأحد أن بزشكيان سيشارك في قمة مجموعة البريكس للاقتصادات الناشئة الكبرى المقرر عقدها في قازان في روسيا من 22 إلى 24 أكتوبر تشرين الأول.

وقال جلالي إن بزشكيان سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين هناك.

ومن المقرر أن توقع إيران وروسيا اتفاقية ثنائية للتعاون الشامل.

المصدر رويترز الوسومإيران بريكس روسيا

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • هاريس: يجب المضي قدما نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • الجنوبيون يريدون من الانتقالي استعادة دولة لا تقاسم سلطة!؟
  • اوغلو: ليس هناك قدرة كاملة لانقره والقاهرة في الملف الليبي وأمريكا هي صاحبة القرار الرئيس
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • الخامنئي: نصرة أهل غزة وفلسطين من أهم واجبات الأمة الإسلامية
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر