أكد رئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر، الجمعة، أن ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة، ملحمة وطنية نضالية كفاحية شهدت بطولات وتضحيات جسيمة ومعارك طاحنة، تُوِّجت بوحدة الوطن اليمني في الـ 22 من مايو 1990م.

 

جاء ذلك في رسالة بعث بها رئيس مجلس الشورى إلى رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر الخالدة، نشرها على صفحته بموقع فيسبوك.

 

وقال بن دغر: "ستة عقود مرت على قيام ثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة، وانطلاقتها من جبال ردفان الشماء، بقيادة الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل، وبمشاركة كبيرة من جبهة تحرير الجنوب اليمني المحتل والقوى الوطنية المناهضة للاستعمار البريطاني، أرغمت المستعمرين على الرحيل، وتحقق فيها الاستقلال الوطني".

 

 

وشدد على ضرورة بذل الجهود بهدف استعادة الدولة والحفاظ على النظام الجمهوري والذود عن الوحدة اليمنية، بـ "صيغتها المتوافق عليها لدى غالبية القيادات الوطنية دولة اتحادية نراها أملًا ووعدًا في استعادة الاستقرار والسلام والوئام في بلادنا".

 

واتهم بن دغر، جماعة الحوثي بالعبث بالهوية الوطنية وتمزيق اللحمة الوطنية، وإحلالها بـ "عنصرية سلالية مقيتة".

 

وأشار إلى أن "النصر معقود للشعب اليمني في صراعه مع الحوثيين، المدعومين إيرانيًا، كهنوت المرحلة، وما سبتمبر صنعاء الماضي، وبوادر انتفاضة وطنية عامة سوى مؤشر على هذا النصر، ذلك إن أحفاد الأحرار والثوار في الجنوب والشمال، في الشرق والغرب قد أحدثوا ما كان آباءهم وأجدادهم قد ضحوا من أجله وسعوا إليه، وفاء لدمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة، إن الوعي المجتمعي الوطني بالمصالح العليا لشعبنا ينمو يومًا بعد آخر".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: بن دغر ثورة أكتوبر ثورة سبتمبر مليشيا الحوثي الحرب في اليمن بن دغر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: ناقشت مع وزير الثقافة خطوات استعادة قوة مصر الناعمة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الثقافة ملف مهم بالنسبة للحكومة، وجرى وضعه ضمن المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، مشددًا على أن قوة مصر الناعمة كانت في هذا الملف.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «اختيار الوزير جاء بناءً على رؤية واضحة عرضها بخصوص التحرك لاستعادة قوة مصر الناعمة في ملف الثقافة، واستغلال الأصول التي تمتلكها الدولة ممثلة في وزارة الثقافة، والأهم الوصول للشباب».

وتابع: «الوصول للشباب كان نقطة مهمة جدا وموضع نقاش مع وزير الثقافية، لأن أكثر من 60% من الشعب المصري تحت الـ40 عاما، وبالتالي نحن أمة شابة، والشباب لم يعد يتابع بالصورة المرجوة الحركة الثقافية، وأصبح يستقي ثقافته من الخارج، وبالتالي كان أهم الملفات التي ناقشتها معه كيف نستعيد قوتنا الناعمة في الداخل قبل الانطلاق للخارج، وهذه النقطة ستكون الشغل الشاغل لوزارة الثقافة».

مقالات مشابهة

  • "أنا مصري" بقنا تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟
  • رئيس الوزراء: ناقشت مع وزير الثقافة خطوات استعادة قوة مصر الناعمة
  • غارات جوية.. ما جديد وضع الجنوب الآن؟
  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه
  • هيئة «المحتوى المحلي» تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • “المحتوى المحلي” تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • برقية من العليمي الى بايدن
  • هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تعلن إضافة 205 منتجات وطنية 
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة.. 22 قائدًا منذ ثورة 23 يوليو أشهرهم أيقونة الشهداء