الثورة نت../

شهد مفرق ماوية بمحافظة تعز اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تعزيزا لصمود الشعب الفلسطيني وإسنادا للمقاومة الباسلة ودعمًا لعملية طوفان الأقصى.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية واليمنية ورددوا الشعارات والهتافات المؤيدة والمباركة لمعركة طوفان الاقصى التي كان لها الفضل في إعادة القضية الفلسطينية إلى مكانتها.

وفي المسيرة، التي تقدمها أعضاء مجلس الشورى محمود بجاش وعبدالعزيز الرميمة ومنصور المياسي وعدد من وكلاء المحافظة والمكتب التنفيذي ومديرو المديريات شخصيات عسكرية وقيادات مدنية؛ القى الناشط الثقافي، محمد الوشلي، كلمة المسيرة أكد فيها أن حشد ابناء تعز المشرف والكبير اليوم يمثل تعبيرا عن وفاء أبناء تعز واليمن بشكل عام للقضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

واشار إلى أنه منذ نشأة الكيان الصهيوني الغاصب بقي الفلسطينيون لوحدهم في مواجهة هذا الكيان الغاصب المدعوم من امريكا وبريطانيا وفرنسا وبقية الدول الغربية الامبريالية. وقال: لم يكن أمام الفلسطينيين المظلومين إلا الدفاع والمواجهة فكانت المقاومة وكانت عملية طوفان الأقصى.

ودعا دول الطوق لفتح حدودهم لدخول المجاهدين للمشاركة في طوفان الأقصى و في نصر فلسطين، مستعرضا الخيارات التصعيدية ضد العدو الإسرائيلي إذا استمر وأمريكا والدول الامبريالية بتصعيدهم ضد شعبنا الفلسطيني.

فيما القى المهندس الفلسطيني، سائد الخالدي، كلمة عبّر فيها عن امتنانه العظيم للشعب اليمني العربي المسلم لدوره الممتد في نصرة فلسطين وشعبها وانتفاضتها ومقاومتها الباسلة.

وأعرب المشاركون في المسيرة عن مباركتهم لعملية طوفان الأقصى التي أعادت للأمة كرامتها، وأثبتت أن المقاومة الفلسطينية حيّة وقادرة على هزيمة العدو الصهيوني، وأن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن حقه في التحرير.

وأكدوا النفير العام استجابة لدعوة حركة المقاومة الإسلامية حماس ونصرة للمجاهدين وكذا الجهوزية الكاملة لكل الخيارات التي سيصدرها السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه .

وأعلن بيان صادر عن المسيرة، ألقاه مدير عام مكتب الإرشاد هاشم موفق، تأييد وتضامن ومباركة الشعب اليمني للعملية الجهادية البطولية “طوفان الأقصى” وما حققته من انتصارات عظيمة للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية ضد الكيان الصهيوني.

وأكد الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وإلى جانب حركات الجهاد والمقاومة بالسلاح والرجال المقاتلين.

واستنكر البيان الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني باستهدافه منازل المواطنين المدنيين وقتل النساء والأطفال في ظل صمت عربي وإسلامي وأممي معيب.

وأكد تأييد كافة الخيارات التي ستتخذها قيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدرالدين الحوثي في إطار التنسيق مع محور الجهاد والمقاومة.

ولفت إلى أن مظلومية الشعب الفلسطيني كشفت زيف الشعارات الأمريكية كحقوق الإنسان والمرأة والأطفال وحق الشعوب في تقرير مصيرها والحرية والاستقلال، في حين هي من تدعم الكيان الغاصب في كل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وأدان المواقف المخزية للأنظمة العربية والمطبعة، معتبرا أن مواقفها المخزية مشاركة فعلية في الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن الخيار الوحيد والصحيح للأمه في مواجهة العدو الصهيوني ومن يقف وراءه وفي المقدمة أمريكا، هو الجهاد في سبيل الله.

تخلل المسيرة قصيدة للشاعر مروان عبده السلامي عبّرت عن التأييد لعملية طوفان الأقصى.

وقد اقيمت وقفات تضامنية ومؤيدة لطوفان الاقصى في عدد من مساجد محافظة تعز عقب صلاة الجمعة، ومسيرات حاشدة بمديريات خدير وصالة وشرعب الرونة وحيفان ومقبنة وصبر الموادم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

“الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب الجرائم التي يشنها العدو الصهيوني علي الشعب اللبناني الشقيق، مما أسفر عن مجازر وحشية غير مسبوقة، وإبادة جماعية للشعب اللبناني، وعدد كبير من الزملاء الصحفيين/ات اللبنانيين/ات.

وقال الاتحاد في بيان له، إن العدو الصهيوني لم يكتف بجرائمه الوحشية على غزة، بل يواصل عدوانه الوحشي الحالي على لبنان، مما أسفر عن مئات القتلى وآلاف الجرحى.

ودعا الاتحاد العام للصحفيين العرب، كافة الاتحادات النقابية والمنظمات الإعلامية الدولية، لفضح هذا الكيان الصهيوني، وإدانة جرائمه.

وأعلن الاتحاد تضامنه الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق، والصحفيين/ات اللبنانيين/ات، مُدينًا ما تقوم به العصابات الصهيونية من جرائم بحق المدنيين العُزّل، وتدمير البنية التحتية وهدم البيوت والمساجد.

وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، مجلس الأمن، بتحمل مسؤوليته، والدعوة إلى وضع حد لهذا الإرهاب، والجرائم الإسرائيلية التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني، وتوفير الحماية للشعب اللبناني الشقيق.

3c4c0164-34df-4ac1-b086-cb32a5392afd

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مأرب تشهد 13 مسيرة حاشدة وعشرات الوقفات تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”.. مسيرات حاشدة في بريمة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عمران تشهد 45 مسيرة جماهيرية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 72 مسيرة جماهيرية حاشدة في إب تحت شعار “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • 35 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرةً للشعب الفلسطيني
  • 72 مسيرة بإب استمرارًا للتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 12 مسيرة حاشدة بتعز تأكيداً على إسناد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مسيرات حاشدة في المدن الإيرانية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني ودعماً لغزة ولبنان
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان