قال الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة عين شمس، أنه منذ 1933 تركز جماعة الإخوان وحسن البنا على قضية غزة لأنهم كانوا متفقين مع المخطط الصهيوني فى الاستيلاء على سيناء.

وأضاف جمال شقرة، خلال حواره مع برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر قناة “صدى البلد”تقديم الاعلامى مصطفى بكرى، حال كان هناك ضغط على أبناء الفلسطينيين بشأن التهجير يكون للداخل فقط وإلا ضياع القضية الفلسطينية بالكامل.

احتكاك بمعبر رفح

وتابع  أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة عين شمس حال حدوث احتكاك بمعبر رفح مرة أخرى ستتحرك مصر، وهناك ضغط كبير على مصر.

 

وأكد  الدكتور جمال شقرة هناك عقيدة شعبية وعلى مستوى القيادة بأنه لا تفريط في شبر واحد من الأرض؛ وتحرك الولايات المتحدة الأمريكية بقوات من المارينز للمنطقة بهدف ردع أي قوى إقليمية تتدخل في الصراع بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي مصطفى بكري الدكتور جمال شقرة القضية الفلسطينية الولايات المتحدة الولايات المتحدة الامريكية حسن البنا

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفد من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية ولجنه من هيئة التأمين الصحي الشامل، في حضور الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء والدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة الطب العلاجي والمهندس محمد سعيد مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بمديرية الصحة.
وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا علي أن القطاع الصحي في المحافظة يشهد طفرة تنموية كبيرة، حيث جري افتتاح تطوير وانشاء جديد لعدد من المشروعات في ذلك القطاع الهام والحيوي في مختلف مدن المحافظة، موجهًا الشكر الي وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار علي الدعم المتواصل لشمال سيناء.
وأشار المحافظ إلي أن المؤسسات الطبية والصحية ومرفق الإسعاف بشمال سيناء نجحوا في أكبر اختبار خلال الفترة الماضية، وهو استقبال وعلاج الاشقاء الفلسطينيين في مستشفيات المحافظة واجراء العمليات الجراحية المتنوعة، بجانب تخزين الأدوية التي تصل للمحافظة لصالح قطاع غزة في المخزن الاستراتيجي للأدوية في مدينة العريش.
وأعلن الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية عن تطوير وحدات الرعاية الأساسية على مستوي المحافظة تمهيدًا لإدخال منظومة التأمين الصحي الشامل للمحافظة، بجانب تطوير عدد من المستشفيات في المحافظة، واعتماد مستشفيات شمال سيناء بجودة المنشآت الصحية، وانشاء مستشفي الشيخ زويد الجديدة، وتوسعة مستشفي بئر العبد التخصصي، واستكمال تطوير مستشفي العريش العام، تطوير مستشفيي الطوارئ برمانة وبغداد بوسط سيناء.
وكان وفد وزارة الصحة قد استهل زيارته للمحافظة بتفقد مستشفى اصابات وطوارئ رمانه ببئر العبد ، موجهًا بسرعة انهاء الأعمال بدعم من  الشركة الوطنية ، بجانب زيارة مستشفى بئر  العبد النموذجي بحضور الدكتور تامر حمدي مدير المستشفى، تمهيدا لدخول المستشفى  ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • قاعدين في أمريكا وبيقسموا في مصر.. أحمد موسى يفضح مخطط جماعة الإخوان
  • أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد
  • أستاذ علوم سياسية: «الإخوان» جماعة محدودة الأفق ومشروع النهضة كان وهميا
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • أستاذ تمويل: المشهد الاستثماري في مصر شهد تحولاً كبيراً بعد ثورة 30 يونيو
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • اللواء أحمد جمال: مخططات الجماعة إجرامية ونصحتهم بالتخلي عن «الأخونة» 
  • «عبدالنور» وشهادته الهامة
  • أستاذ اقتصاد: كانت هناك فجوة تنموية بالصعيد وجرى القضاء على فكرة الهجرة