قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الجمعة إن استهداف “العدو الإسرائيلي” للصحفيين مباشرة في عدوانه المستمر على الأراضي اللبنانية “وصمة عار جديدة تضاف إلى سجله الأسود في القتل والعدوان”.

وأضاف ميقاتي في بيان أن “الصحفي عصام عبدالله استشهد وأصيب عدد من زملائه بعد أن استهدفهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف مباشر خلال تغطيتهم وقائع العدوان على جنوبي لبنان”.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام في وقت سابق اليوم بمقتل صحفي وإصابة آخرين جراء قصف شنته قوات الاحتلال الاسرائيلي على بلدة (علما الشعب) جنوب لبنان.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان نقلته الوكالة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت خراج بلدة (علما الشعب) وأصابت إحدى القذائف برج مراقبة “غير مشغول” للجيش اللبناني يستعمله الجيش بشكل ظرفي أثناء تنفيذ المهمات والتدابير الأمنية موضحة أنه لم يسجل وقوع إصابات في صفوف العسكريين.

وكانت الحدود اللبنانية الجنوبية قد شهدت منذ انطلاق عملية (طوفان الأقصى) من قطاع غزة يوم السبت الماضي توترا من حين لآخر من إطلاق صواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة وقصف مدفعي من جيش الاحتلال الإسرائيلي للأراضي اللبنانية.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ميقاتي استقبل سفير قطر.. وهذا ما قيل عن دعم الجيش

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سفير قطر لدى لبنان سعود بن عبد الرحمن بن فيصل الثاني آل ثاني في السرايا اليوم وجرى عرض لكافة المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية بين البلدين. وخلال اللقاء، شكر رئيس الحكومة لقطر وقوفها الى جانب لبنان، وطلب نقل رسالة الى رئيس الحكومة القطرية الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني لشكره على الهبة المالية القطرية الجديدة لدعم رواتب العسكريين وقيمتها عشرون مليون دولار، والتي تندرج في اطار سلسلة من الدفعات لدعم الجيش. كذلك، طلب رئيس الحكومة نقل تحياته إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.        

مقالات مشابهة

  • “خيارنا كان ولا يزال السلام”.. ميقاتي يحذر من تمدد حرب غزة إلى لبنان ومنه إلى المنطقة
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • ميقاتي استقبل سفير قطر.. وهذا ما قيل عن دعم الجيش
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • تطورات اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة