قال بن غازى فخري عضو المجلس الفلسطيني الوطني، إن هذا الوضع الحالي والحديث عن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء يتم تسليط الأضواء عليه منذ فترة، وتحديدا منذ وعد محمد مرسي للفلسطينيين أن يعطيهم أرضا في سيناء، لافتاً أن الرئيس السيسي يتابع ما يدور، وأن شعب مصر يدرك بأن غزة وفلسطين أمن قومي.

وأضاف بن غازي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن كلمات الرئيس السيسي أمس أراحت الشعب الفلسطيني والشعب العربي، موضحاً أن مصر لن تفرط يوما في حقوق الشعب الفلسطيني وتزود الشعب الفلسطيني بكل ما يحتاج.

وأوضح أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يحدث في غزة، مطالباً الأنظمة العربية أن تقف ولا تقبل ما يدور من دعم أمريكي وأوروبي للصهاينة ضد الفلسطينيين، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي والأمة العربية ومصر معنا.

وأشار عضو المجلس الفلسطيني الوطني، إلى أن هناك 23 ألف منزل تم هدمهم حتى الان في غزة، وأن عملية الحرب على غزة عملية إبادة، منوهاً لن نتوقع وقوف الدول الغربية مع إسرائيل، متسائلاً ألا ترى أمريكا ما يدور فى حق الشعب الفلسطينية؟.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الشعبية إعلام الاحتلال الإسرائيلي إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية إسرائيل والمقاومة أسرى جيش الاحتلال إمدادات الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني

قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إنّ استمرار حملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بالحياة رغم محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتعطيل عملية التطعيم، موضحا أنّ قوات الاحتلال تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني من خلال قتل الأبرياء في غزة، ولكن الفلسطينيين يحرصون على عدم مغادرة أراضيهم.

محاولات نتنياهو الدائمة لتهجير الفلسطينيين 

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة سراج، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مشيرا إلى أنّه لا يوجد أمل مع حكومة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بموافقته على وقف إطلاق النار، ولكن نتنياهو يريد إشعال الحروب والصراعات في المنطقة.

مساندة أمريكا لإسرائيل

وواصل خبير السياسات الدولية أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الدعم الكامل لدولة إسرائيل، ولكن شباب الحزب الديمقراطي وكامالا هاريس داعمين لحل الدولتين ووجهة نظر مصر وإسبانيا والنرويج وإيرلندا وبعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • أنور قرقاش: الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • الحوثي يجدد التأكيد على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له