صحيفة اليوم:
2024-06-30@11:54:23 GMT

خلال 18 شهراً.. 100 مليون مستفيد من حافلات مكة

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

خلال 18 شهراً.. 100 مليون مستفيد من حافلات مكة

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المُقدسة، عن خدمة 100,000,000 مستفيد في حافلات مكة بعدد رحلاتٍ تجاوز 1,700,000 رحلة.

وأوضحت الهيئة أن الخدمة استفاد منها سكان وزائري مدينة مكة المكرمة، لتكون ضمن أكثر خدمات النقل العام استخدامًا على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال مدة زمنية مقدارها عام ونصف.

أخبار متعلقة اليوم العالمي لسلامة الطرق.. ما الممارسات المؤدية للحوادث المرورية؟مختصون يكشفون عقوبة نشر الحوادث الأمنية على الحسابات الشخصيةمشروع حافلات مكة

أوضحت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة، أن مشروع حافلات مكة ساهم بدوره في سدِّ فجوة الازدحام وحقّق تطلُّعات سكّان مدينة مكة وزوارها، وحلَّ نجاحه بالأدوار التكاملية، التي عملت عليها الهيئة بهدف تبادل الخبرات ووضع الخطط الاستراتيجية والتنفيذية، مع كلٍّ من وزارة النقل والخدمات اللوجستية وبرنامج ضيوف الرحمن وإمارة منطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المُقدسة؛ وتميّزت حافلات مكة بكونها حديثة متطورة صديقة للبيئة مضادة للانبعاثات الكربونية.

يذكر أن مشروع حافلات مكة اندرجَ مؤخرًا تحت المركز العام للنقل بمدينة مكة المكرمة، الذي تشرف على أعماله الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المُقدسة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: حافلات مكة أخبار السعودية مكة المكرمة حافلات مکة المکرمة حافلات مکة

إقرأ أيضاً:

رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع ،اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، أعمال وضع طبقة المازوت Mco اللاصقة بطريق «الجرايدة – بيلا - الكراكات» بنطاق مركز بيلا، تمهيداً لوضع طبقة الأسفلت ورصفه، وذلك بتكلفة قدرها 130 مليون جنيه، ضمن خطة الهيئة العامة للطرق والكباري بالتنسيق مع مديرية الطرق بكفر الشيخ، بإشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن أعمال رصف طريق «الجرايدة – بيلا - الكراكات» البالغ طوله 19 كيلو مترًا يبدأ من قرية الكراكات مروراً بشارع بورسعيد بمدينة بيلا وصولًا بقرية الجرايدة مع تقاطع الطريق بطريق بلقاس الحامول، ويعد هذا الطريق من أهم المحاور المرورية المهمة التي تربط مدينة بيلا وقراها ببعضها البعض وبالمحافظات المجاورة، تنفذه الهيئة العامة للطرق، مؤكداً أن عمليات الرصف تتم بناءً على خطة تعتمد على حجم الكثافة المرورية على الطريق ومدى ربطه لأكثر من منطقة أو قرية أو مدينة لتحقيق أعلي معدلات للتنمية والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن أعمال الرصف والتطوير تأتي بالتزامن مع أعمال صيانة كوبري الهويس بقرية إبشان الجارية من خلال الهيئة العامة للطرق والكباري مع ضمان حركة السير المرورية خلال تنفيذ الأعمال، مع اتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية خلال أعمال الصيانة، مشيراً إلى تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمركز ومدينة بيلا، ومتابعة الأعمال ميدانياً للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة.

IMG-20240630-WA0010

مقالات مشابهة

  • بقيمة 56 مليون يورو.. الوكالة الفرنسية للتنمية تمول إنشاء 20 صومعة حقلية في مصر
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • بموافقة أمير القصيم.. "الحنايا" ممثلاً لمدينة بريدة بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • تقرير أممي: مقتل وإصابة 120 مدنياً في الحديدة بالألغام الحوثية خلال آخر 12 شهراً
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج