#سواليف

واصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستهدف قوافل النازحين من شمال القطاع إلى جنوبه.

وقالت وكالة “شهاب” الإخبارية، إن العدوان أسفر عن استشهاد أكثر من 70 فلسطينيا خلال توجههم من شمال قطاع غزة إلى الجنوب قرب الحدود المصرية، بعد تحذير جيش الاحتلال لهم في وقت سابق من اليوم الجمعة، فيما ذكر أحد العاملين في الإسعاف، أن العدد يتراوح بين 150 إلى 200 شهيد.

وقال عامل بالإسعاف الفلسطيني، إن الاحتلال قصف الشاحنات التي كانت تقل النازحين في شمال قطاع غزة، مضيفا أن أعداد الشهداء يقترب من 200 شهيد، بحسب ما أوردته وكالة “شهاب” الإخبارية.

مقالات ذات صلة شهيد و3 إصابات بقصف إسرائيلي استهدف صحفيين جنوب لبنان 2023/10/13

وحذرت القاهرة، في بيان صادر هن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً. 

وأكدت مصر، بحسب بيان الخارجية، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسيعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية، لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة. 

وأوضح البيان أنه على ضوء ما هو مقرر من إحاطة الأمم المتحدة لمجلس الأمن يوم الجمعة بشأن هذا التطور الخطير، طالبت مصر مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئوليته لوقف هذا الإجراء. 

ودعت مصر الأمم المتحدة، والأطراف الفاعلة دولياً إلى التدخل للحيلولة دون المزيد من التصعيد غير محسوب العواقب في قطاع غزة.

وزارة الصحة بغزة: الاحتلال الإسرائيلي مارس الخديعة بإرغام المواطنين على الاخلاء القسري لمنازلهم ثم استهدفهم في الطرقات.#فيديو يظهر أحد الناجين من مجزرة شارع صلاح الدين pic.twitter.com/574k1pKTwN

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 13, 2023

تغطية اخبارية| الاحتلال يقصف قوافل النازحين في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد أكثر من 70 فلسطينياً وإصابة المئات. pic.twitter.com/Umzs7KwWUW

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 13, 2023

تغطية اخبارية| الاحتلال يقصف شاحنات تقل نازحين بعد أن شردهم القصف الإسرائيلي أول مرة عن منازلهم. pic.twitter.com/keOzx8EOAR

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 13, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فيديو فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«جريمة جديدة».. شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي وسط غزة

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان «جريمة إسرائيلية جديدة.. استهداف يخلف دمارا من قبل الاحتلال لمخيم المغازي».

مجزرة جديدة لطيران الاحتلال

وقال التقرير: «مجزرة جديدة ينفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي عقب استهدافه منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة المزيد من المدنيين الأبرياء ووقوع أضرارا جسيمة بأحد المراكز الطبية».

 دمار واسع وأنقاض وركام

وأضاف التقرير: «دمار واسع وأنقاض وركام ينتشر في كافة أرجاء المركز الطبي الذي كان الملاذ الوحيد أمام المصابين في المخيم للحصول على الخدمات الطبية، مشاهد الدمار وتفقد الأهالي للأنقاض في مخيم المغازي تؤكد أن غارات الاحتلال على كل أنحاء القطاع، ولاسيما على المنشآت الطبية والبنية التحتية لا تتوقف».

وتابع التقرير، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تطلق نيران الرشاشات باتجاه المناطق السكنية، مواصلة بذلك عدوانها الوحشي دون التفرقة بين الرجال والنساء أو الأطفال، فكل من هو على الآراضي الفلسطينية مستهدف، ولاد توجد أي مناطق آمنة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • إعلام فلسطيني: انفجارات متتالية في مخيم نور شمس شرق طولكرم
  • استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أعلن إمكانية سحب تكتيكي لقواته من رفح الفلسطينية
  • «جريمة جديدة».. شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي وسط غزة
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى
  • اليوم الـ 268 للإبادة: توسيع استهداف النازحين والجوع ينهش أطفال غزة
  • موقف صادم.. فلسطيني أفرج عنه الاحتلال يتفاجأ باستشهاد 24 من أفراد عائلته (شاهد)
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يطلق النيران على خيام النازحين في غزة