الوطن:
2024-07-11@01:13:19 GMT

3 ظواهر جوية تضرب المحافظات غدا.. تعرف عليها 

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

3 ظواهر جوية تضرب المحافظات غدا.. تعرف عليها 

تشهد المدن المصرية في المحافظات المختلفة، غدا، ظواهر جوية مختلفة تؤثر على حالة الطقس بشكل كبير مع انخفاض درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد واحتمالية سقوط أمطار.

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن الطقس غدا مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، مائل للبرودة على جميع أنحاء البلاد.

ظواهر جوية تضرب المحافظات غدا السبت

وقال بيان رسمي للأرصاد الجوية إن طقس غدا السبت يشهد عددا من الظواهر الجوية تؤثر على عدد كبير من محافظات الجمهورية في السواحل الشمالية ومدن القناة والقاهرة الكبرى ومدن الوجه البحري.

وبحسب البيانات الرسمية للأرصاد الجوية فإن أول ظاهرة هي الأمطار التي تضرب محافظات القاهرة الكبري والإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط والبحيرة ومدن القناة كالاسماعيلية وبورسعيد ووسط سيناء بنسبة 60% تقريبا.

كما تنتشر الشبورة خلال الساعات الأولى من الصباح، وتظهر في الساعة الرابعة عصرا وحتي السابعة صباحا على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى.

وتشهد محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري غدا نشاطا للرياح في مدن جنوب سيناء كشرم الشيخ والطور وسانت كاترين ورأس سدر ومدن وسط سيناء كنخل والحسنة.

الطوارئ تحذر من طقس غدا في المحافظات 

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في مدن القناة والإسماعيلية من طقس غدا بعد الإعلان عن ظواهر جوية مختلفة علي مدار اليوم، وناشدت المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعظم تعريض حياتهم للخطر.

وناشدت الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين بضرورة عدم زيادة السرعات علي الطرق السريعة والصحراوية خلال سقوط الأمطار عن 60 كيلو في الساعة وتجنب الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية أو المنازل المتهالكة بعدم تعريض حياتهم للخطر .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية طقس المحافظات أمطار القاهرة الکبرى ظواهر جویة

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب عدداً من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة على عدد من المحافظات اليمنية، وهبوب رياح شديدة على السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، وأجواء حارة في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، صعدة، ريمة، المحويت، حجة، مرتفعات لحج، أبين وشبوة.

ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفرقة على محافظات البيضاء، ذمار، عمران، صنعاء ومناطق من سهل تهامة، وأمطار متفرقة على أجزاء من سواحل وصحاري محافظتي حضرموت والمهرة.

وحسب المركز قد تهب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 45 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 – 30عقدة.

وأشار إلى أجواء شديدة الحرارة جداً في صحارى المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف تتراوح درجات الحرارة بين 40 إلى 45 درجة مئوية، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في السواحل والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة بين 37 إلى 41 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية.

كذلك حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المركز قاطني الصحارى والسهول والسواحل بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 10-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب عدداً من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • 3 ظواهر جوية تضرب مصر غدا.. الحرارة تصل إلى 41 درجة على القاهرة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9-7-2024 في محافظة البحيرة
  • 4 ظواهر تضرب البلاد الأيام المقبلة.. و«الأرصاد» تحذر من موجة حارة
  • الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد غدا
  • كيف يمكن ركوب المونوريل من مترو الأنفاق؟ 33 صورة جوية للمسار والمحطات
  • 3 ظواهر تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد
  • بدأ اليوم.. ظواهر جوية مرتبطة بشهر أبيب
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة البحيرة