تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، استهداف الأحياء السكنية في تعز (جنوب غرب اليمن)، بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية، متسببة بسقوط ضحايا من أوساط المدنين، وإلحاق خسائر مادية.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، ان مليشيا الحوثي قصفت اليوم الجمعة، بعدد من قذائف المدفعية منازل السكان شمالي مدينة تعز، دون مزيد من التفاصيل.

في حين ذكرت مصادر محلية متعددة، دوي اصوات انفجارات قذائف المدفعية الحوثية في مناطق مجاورة لسكان منطقة وادي القاضي وجبل الجرة.

وتلجأ مليشيا الحوثي إلى شن هجمات صاروخية وقصف مدفعي على المناطق المأهولة بالسكان، كنوع من العقاب الجماعي الذي تفرضه على السكان.

ومنذ العام 2015م ومليشيا الحوثي تفرض حصاراً خانقاً على سكان المدنية، يضاف إلى جرائم القصف وعمليات القنص التي راح ضحيتها آلاف المدنين الأبرياء، أغلبهم من النساء والأطفال.

وتقابل الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي، الجرائم الحوثية بصمت مريب، في تخادم واضح وصريح، كشف سياسة الكيل بمكيالين التي يتم التعامل معها في مناطق النزاعات التي لها أطماع فيها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

العثور على نوعية جديدة من الألغام الحوثية المموهة بحجة (صور)

أفادت شعبة الهندسة التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، الخميس 3 أكتوبر /تشرين الأول 2024، باكتشاف نوعية جديدة من الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) في مديرية ميدي شمال محافظة حجة.

وقالت الشعبة، إنها تلقت بلاغا من المواطنين عن وجود حقل ألغام في إحدى قرى مديرية ميدي لتهرع الفرق الهندسية إلى المكان وتنتزع عشرات الألغام من مخلفات مليشيا الحوثي الارهابية.

وكشفت عن وجود نوعية ألغام حوثية جديدة الأشكال لم يتم العثور عليها من قبل.

وأكدت، أن الألغام المكتشفة تتميز بتقنيات تصنيع حديثة، وأكثر انفجارا وتدميرا، حيث تصل شظاياها لأكثر من خمسين مترا مربعا، مما يزيد من خطورتها على حياة المدنيين ومواشيهم.

وأوضحت، أنها تمكنت مؤخراً من نزع عشرات الألغام من إحدى القرى القريبة من منطقة بني فايد التابعة لمديرية ميدي؛ لتأمين المدنيين من تلك الألغام الحوثية التي تحصد المدنيين بشكل مستمر بين وقت وآخر.

من جانبه، نشر المرصد اليمني للألغام الصور وقال إنها عبوات ناسفة مموهة داخل إطار مركبة وضعها الحوثيون في منطقة مأهولة بمحافظة حجة.

وبين أن الحوثيين نشروا العبوات المموهة إلى جانب الألغام الأرضية الفردية في المناطق المأهولة بشكل عشوائي، في استخدام لا علاقة له بالأغراض العسكرية بل يستهدف حياة المدنيين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط قذائف المدفعية مستمر على رفح الفلسطينية
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • المليشيا تواصل انسحابها من المعارك بالخرطوم، حيث انسحبت نحو مناطق القطينة ومثلث جبل اؤلياء
  • العثور على نوعية جديدة من الألغام الحوثية المموهة بحجة (صور)
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • دفاع الراقصة ليلي المتهمة بنشر فيديوهات خادشة: موكلتي لم تتربح من الفيديوهات التي تبثها
  • تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل