استشهد 70 نازحا في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة بحق ثلاث قوافل للمواطنين في مواقع مختلفة على شارعي صلاح الدين والرشيد، ممن حاولوا الوصول لجنوب وادي غزة بحسب طلب جيش الاحتلال.



وأضاف أن هذه المجزرة خلفت حتى اللحظة وفي حصيلة أولية ٧٠ شهيد جلهم أطفال ونساء وأكثر من ٢٠٠ إصابة.

وكان الاحتلال الإسرائيلي وفي إطار ترهيب الفلسطينيين في غزة، طالب بإجلاء مدينة غزة وشمال القطاع، والنزوح حتى منطقة وسط قطاع غزة.


وقالت وزارة الداخلية في غزة؛ إن الاحتلال يريد تهجير الفلسطينيين مرة أخرى من أرضهم، مؤكدة أن هجرة عام 1948 لن تتكرر، بل سيعود الفلسطينيون إلى أراضيهم المحتلة عام 48.

ودعت وزارة الداخلية بغزة الشعب الفلسطيني للصمود في منازلهم، وعدم الانصياع لأكاذيب وترهيب الاحتلال الذي يسعى لتهجير الفلسطينيين من أرضهم.

ويواصل الاحتلال لليوم السابع على التوالي، عدوانه على قطاع غزة، بكثافة نارية هائلة ومدمرة، واستمرت في قصف وتدمير منازل سكنية كاملة على رؤوس قاطنيها، مع تدمير الشوارع والبنى التحية، بهدف تهجير مئات الآلاف عن منازلهم، خاصة في المناطق الشرقية للقطاع.

من جهته قال الدفاع المدني في غزة؛ إن معظم الضحايا من الأطفال والنساء، وأن هنالك احتمالا لتوقف خدماتنا في حال نفاد الوقود من القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال نازحين طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد 47 فلسطينياً وأصيب العشرات اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 271 على قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلين وتجمعات للنازحين الفلسطينيين وسط مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد 30 فلسطينياً وإصابة العشرات.

إلى ذلك استشهد 14 فلسطينياً وأصيب العشرات جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة رفح جنوب القطاع، إضافة إلى استشهاد ثلاثة آخرين بقصف الاحتلال منزلاً غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37953 أغلبيتهم من الأطفال والنساء و87266 جريحاً في حصيلة غير نهائية، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • مشاهد مؤلمة .. 28 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة - فيديو
  • حصيلة جديدة لضحايا وجرحى العدوان الصهيوني على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • إعلام فلسطيني: الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة (فيديوهات)
  • 25 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • 23 شهيدا ومقتل جندي إسرائيلي ومعارك الشجاعية تتواصل